الاستثمار العقاري في تركيا للفلسطينيين

Real estate investment in Türkiye for Palestinians

نظراً لظروفهم الاجتماعية والسياسية المعقدة، وجد الفلسطينيون في تركيا بما تمنحه من تسهيلات وامتيازات وجهة مثالية للإقامة والاستثمار،.. فضلاً عن موقعها الحيوي وازدهارها الاقتصادي.. أضف إلى ذلك، فإنّ وفرة العديد من العوامل كانخفاض التكاليف والبيئة الاجتماعية القريبة من موروثهم الثقافي،.. شجعت العديد من مواطني دولة فلسطين على السفر إلى تركيا والاستقرار فيها.. وفي هذا المقال، سنتعرف من إيبلا العقارية على الاستثمار العقاري في تركيا للفلسطينيين ومميزاته.

"</p

قانون الاستثمار العقاري في تركيا للفلسطينيين

في إطار الدعم الحكومي للاستثمارات الأجنبية، أتاح القانون التركي للمواطنين الفلسطينيين عام .2012 شراء مختلف أنواع العقارات السكنية والتجارية والزراعية.. بشرط ألّا تزيد مساحة ممتلكاتهم العقارية في كافة المدن والمناطق التركية عن 30 هكتار.

والجدير بالذكر، أنّه في السابق لم يكن القانون التركي يتيح لحملة وثائق السفر الفلسطينية التملك والاستثمار العقاري في تركيا.. وإنّما يُسمح فقط للفلسطينيين حاملي “جواز سفر السلطة الفلسطينية” بشراء العقارات التركية..

ولكن في عام 2019، صدر قانون يسمح لحاملي وثائق السفر الفلسطينية بالاستثمار وشراء العقارات في تركيا والحصول على الجنسية بموجبها في حال كانت مطابقة للشروط.

ملاحظة: يقصد بوثائق السفر تلك التي يتم منحها للفلسطينيين من بلدان اللجوء مثل مصر والأردن ولبنان..

"</p

الأوراق المطلوبة لتملك العقارات في تركيا للفلسطينيين

هناك بعض الأوراق والوثائق الرئيسية التي يجب تجهيزها عند تملك عقار للمواطن الفلسطيني، وهي:

  • أخذ موافقة وزارة الداخلية التركية
  • دفع ضريبة العقار والتي تبلغ 4%
  • استخراج رقم ضريبي
  • جواز سفر ساري الصلاحية ونسخة مترجمة عنه ومصدقة من النوتر، أو وثيقة سفر صادرة من دولة اللجوء وصورة مترجمة عنها ومصدقة من النوتر.
  • صور شخصية

شقق للبيع في تركيا

الاستثمار العقاري في تركيا للفلسطينيين

تقدم الحكومة التركية الدعم والحوافز لكافة المستثمرين الأجانب.. بما فيهم الفلسطينيين الذين يلقون مزيدا من التسهيلات والقوانين الداعمة لهم في مختلف المجالات التجارية والاستثمارية..

وبفضل المقومات العامة والامتيازات المقدمة..يشهد الاستثمار العقاري في تركيا للفلسطينيين تطوراً وازدهاراً لافتاً، حيث حققت مشاريعهم نجاحاً كبيراً وأرقاماً مميزة.. ومن المميزات الاستثمارية التي يمكنهم الاستفادة منها، نذكر:

  • سهولة تملك الفلسطينيين للعقارات في تركيا
  • إمكانية الحصول على الجنسية التركية مقابل شراء عقار بقيمة 400 ألف دولار، وهو من أهم الحوافز التي ساهمت بازدهار التملك العقاري في تركيا للفلسطينيين.
  • بفضل تنوع خياراتهم الاستثمارية في مختلف العقارات السكنية والتجارية والزراعية، تم تحقيق أرباح عالية وعوائد مرتفعة.

"</p

هذه كانت أبرز المعلومات الخاصة في الاستثمار العقاري في تركيا للفلسطينيين، قدمناها لكم من إيبلا العقارية.

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن