أكثر الأماكن زيارة في بورصة و أهم الأماكن السياحية في بورصه

The most visited places in Bursa

أكثر الأماكن زيارة في بورصة أهم الأماكن السياحية في مدينة بورصه تركيا

السياحة في بورصة إحدى أكثر النشاطات الرائدة فيها، فقد حباها الله جمالاً طبيعياً وسحراً يأسر القلوب، إضافة لمعالمها التراثية وكنوزها التاريخية.. وفي هذا المقال، سنتعرف على أكثر الأماكن زيارة في بورصة ونقدم معلومات عنها لإثراء دليلكم السياحي:

أكثر الأماكن زيارة في بورصه

السياحة في بورصه:

مدينة بورصة من أهم وأجمل المدن السياحية في تركيا وأكثرها تكاملاً، حيث تتوفر على مناطق مناسبة للسياحة الشتوية والصيفية، كما أنَّ بورصة تعتبر مقصداً للسياحة الطبيعية والتاريخية والعلاجية.

أكثر الأماكن زيارة في بورصة:

إذا كنتم في جولة سياحية في تركيا، فإليكم أكثر الأماكن زيارة في بورصة فلا تفوتوا فرصة زيارتها وقضاء أوقات ممتعة برفقة العائلة والأصدقاء..

جبل أولوداغ:

وهو أكثر الأماكن زيارة في بورصة على الإطلاق، وهو جبل شاهق أشم يقع بمحاذاة مدينة بورصة، ويبلغ ارتفاعه 2543م.يعتبر جبل أولوداغ الوجهة الأبرز للسياحة في بورصة، ولا يمكن إلا أن يكون على رأس لائحة البرنامج السياحي للزوار في مدينة بورصة. فهو من أجمل المناطق الطبيعية وأماكن التنزه والرحلات، إضافة لكون جبل أولوداغ أكبر مركز للرياضات الشتوية في تركيا ومن أهم مراكز التزلج والترفيه فيها.

تلفريك بورصة:

وهو أول تلفريك أُنشئ في تركيا، وأطول تلفريك في العالم، حيث يبلغ طوله 9000 م. يستخدم لنقل الزوار والسياح من بورصة إلى قمة جبل أولوداغ.. ويعتبر من أهم محطات السياحة في بورصة وأكثرها تسلية وإثارة، إلى جانب كونه وسيلة نقل آمنة ومريحة. تبدأ الرحلة الشيقة في تلفريك بورصة من ارتفاع 374 م وتنتهي بعد حوالي 20 دقيقة على ارتفاع 1634م. ولكون أكثر السياح الذين يقصدون جبل أولوداغ يستخدمون التلفريك؛ فهو يستقبل الآلاف يومياً، ويعد من أكثر الأماكن زيارة في بورصة.

أكثر الأماكن زيارة في بورصة

ضريح عثمان الأول وأورهان غازي:

من أهم المزارات التاريخية ذات الشعبية الكبيرة، والتي تشهد إقبالا كبيرا من الزوار لتكون من بين أكثر الأماكن زيارة في بورصة. تضم المقبرة أضرحة مؤسس الدولة العثمانية عثمان الأول وابنه أورهان غازي، بالإضافة ل 17 قبرا من أفراد العائلة. وبالنسبة لموقع الأضرحة، فهي تقع في وسط مدينة بورصة وتحديدا في حديقة توبهانة حيث يوجد برج الساعة.

السوق المسقوف:

يعد السوق المسقوف في بورصة رمزاً شعبياً وتاريخياً من رموز التراث التركي، وهو من أكثر الأسواق عراقة وأصالة، حيث يمثل السوق المسقوف في بورصة ملتقى بين الماضي والحاضر بأبهى صورة. يقع السوق المغطى في مركز مدينة بورصة خلف الجامع الكبير، في حي هيكل الغني بالآثار والمعالم التاريخية والتي تعرف من بين أكثر الأماكن زيارة في بورصة من أجل التسوق والترفيه والاستكشاف.

سوق الحرير:

سوق الحرير امتداد للسوق المغطى في بورصة، تم بناؤه عام 1490, وهو من الأسواق التراثية ذات الشعبية الواسعة ومن أجمل أماكن الزيارة في بورصة. يقع خان الحرير في مركز مدينة بورصة بالقرب من الجامع الكبير وهو من أهم معالم السياحة في بورصة وأكثرها ازدحاما بالزوار.

الشجرة التاريخية في بورصة:

الشجرة التاريخية إحدى أبرز عناوين السياحة في بورصة، تقع في بداية جبل أولوداغ. يبلغ عمر الشجرة التاريخية أكثر من 600 عام، ويصل طولها إلى 37م، كما تملك 13 جذعاً رئيسياً. وتعتبر الشجرة المعمرة من أشهر أماكن الزيارة في بورصة والتي لا غنى عن زيارتها بالنسبة للسياح المحليين والأجانب.

القرية العثمانية:

وهي قرية تاريخية تضم 270 منزلاً، تعود للفترة العثمانية كما تمثل نموذجاً حياً للفن المعماري العثماني الفاخر. تقع القرية العثمانية في منطقة يلدريم بورصة وتحظى بموقع طبيعي ساحر ملائم للسياحة في بورصة.

مسجد أولو جامع:

وهو من أكبر وأقدم المساجد في تركيا، بناه السلطان العثماني بيازيد الأول في أواخر القرن الرابع عشر الميلادي في وسط مدينة بورصة. ويعتبر آية من آيات الفن المعماري العثماني البديع. مسجد أولو جامع من أكثر الأماكن زيارة في بورصة، لقيمته المعنوية والدينية، ولكونه أيقونة معمارية من الطراز الرفيع.

الشلال الصغير:

يعتبر الشلال الصغير من أجمل المناطق الطبيعية والترفيهية والأكثر زيارة في بورصة، ويقع في منطقة كاستيل على بعد 20 كم من مركز مدينة بورصة. الشلال الصغير أو شلال سعيد آباد من أفضل وجهات السياحة في بورصة.. لكونها ملائمة للنزهات والتخييم، فضلا عن توفر المرافق الحيوية والسياحية في الموقع من مطاعم ومقاهي وحمامات وغيرها.

شواطئ مودانيا:

مودانيا من أجمل الوجهات السياحية وأكثر الأماكن زيارة في بورصة.. حيث تمتاز بإطلالات ساحرة على بحر مرمرة، كما تضم أماكن تاريخية ومواقع أثرية شهيرة. يقصد آلاف الزوار شواطئ مودانيا في موسم السياحة في بورصة، لقضاء العطلات والإجازات الصيفية وممارسة الأنشطة الترفيهية والاستجمام على شواطئها الناعمة الجميلة.

شواطئ مودانيا في بورصه

مغارة اويلات:

وهي ثالث أكبر مغارة في تركيا، وموقع جذاب مُستهدف في برنامج السياحة في بورصة.. تقع مغارة اويلات في منطقة اينيغول، على بعد 70 كم من مركز مدينة في بورصة. ونظراً لجمال الموقع ولكثرة الأنشطة الترفيهية والخدمات في المنطقة، فإنّ مغارة أويلات من بين أكثر الأماكن زيارة في بورصة.

الينابيع الساخنة:

وهي من أكثر الأماكن زيارة في بورصة تميزاً، يقصدها آلاف الزوار بهدف السياحة العلاجية والاستشفائية.. ومن أشهر الينابيع الحارة في بورصة: ينبوع أويلات الحار، ونبع كيراميت الحار في أورهان غازي بورصة.

الينابيع الساخنة في بورصه

كهف آيفيني:

أحد أبرز معالم السياحة في بورصة، يقع كهف آيفيني بمنطقة كمال باشا على بعد ٤٠ كم من مركز مدينة بورصة.. ويُعرف بذي الوجهين وذلك لوجود مدخلين كل مدخل يطلّ على منطقة مختلفة. إنَّ موقع كهف آيفيني الساحر بين الغابات ومنظره البديع جعله واحدا من أهم المعالم الطبيعية وأكثر الأماكن زيارة في بورصة.

حديقة الحيوانات في بورصة :

وهي من أهم أماكن السياحة في بورصة. اُفتتحت حديقة الحيوانات في بورصة عام 1998، وفقا للمعايير الأوروبية.. وتم ترتيب وتنظيم ملاجئ الحيوانات حسب ما يناسبها من حياة طبيعية. إلى جانب ذلك، تمّ إنشاء قرية الأطفال للعب والتسلية بأمان في حديقة الحيوانات في بورصة.

حديقة الحيوانات في بورصه

غابات ومنتزه أتاتورك:

تتزين غابة أتاتورك في بورصة بالأشجار المتنوعة والكثيفة، كما تضم العديد من وسائل الترفيه والتسلية، بالإضافة إلى أنها من أكبر مناطق الرحلات والنزهات لقضاء أوقات ممتعة برفقة العائلة و أكثر الأماكن زيارة في بورصة. تقع غابة أتاتورك خلف حي أودونلوك في منطقة نيلوفر وتبعد عن مركز مدينة بورصة حوالي 12 كم.

أكثر الأماكن زيارة في بورصه

وهكذا من خلال المقال السابق، نكون قدمنا لكم من إيبلا العقارية لائحة بأجمل و أكثر الأماكن زيارة في بورصة، والتي تثري دليلكم السياحي في تركيا بكل تأكيد.

تحرير: إيبلا العقارية

إذا اعجبك الموضوع شاركه مع من تحب لتعم الفائدة…

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن