أين تقع مدينة بورصة التركية تعرف على موقع مدينة بورصه التركية

أين تقع مدينة بورصه

أين تقع مدينة بورصة التركية وماهي المدن المجاورة لها؟

تعد مدينة بورصة من أهم الوجهات السياحية في تركيا، سواء أكانت بغرض التنزه أو التداوي أو الدراسة والاستقرار، هذه المدينة التي أصبحت وجهة الباحثين عن الإستثمار والإستقرار في تركيا.. والتي تتميز بموقع جغرافي وبتاريخ سياسي واقتصادي حافل.. في هذا المقال من شركة إيبلا العقارية سنجيب عن التساؤلات حول أين تقع مدينة بورصة ؟

أين تقع مدينة بورصة على الخريطة

تمهيد:

مدينة بورصة والتي كانت أول عاصمة للدولة العثمانية وكانت شاهدة على العديد من الفتوحات الإسلامية.. لازالت وجهة مفضلة للعديد من السياح الباحثين عن التاريخ الإسلامي ومحبي الطبيعة لما تحتويه من آثار تاريخية وطبيعة خلابة أكسبتها كانت سبباً في تسميتها بورصة الخضراء.

أين تقع مدينة بورصة على الخريطة:

تقع مدينة بورصة في الشمال الغربي من تركيا والجنوب الشرقي لبحر مرمرة، بمساحة تقدر بـ 11027كم2 .. يحيطها شرقا مدينة بيلجيك و آدا بازار وشمالا مدينة كوجالي و يالوفا و إسطنبول وجنوبا مدينة أسكي شهير وكوتاهيا.. وفي شمال بورصة تمتد شواطئ بحر مرمرة. تتكون مدينة بورصة من 17 منطقة مركزية.. ويبلغ عدد سكانها مايقارب 3.5 مليون نسمة وتعد رابع أكبر مدن تركية بعد إسطنبول – انقرة – إزمير.

بورصة المدينة الخضراء:

تقع مدينة بورصة في بيئة جغرافية جبلية ـ سهلية، يعلوها جبل أولوداغ الشامخ بـإرتفاع 2496م وبأعلى قمة تعرف كارا تبه جنوبا والذي يتميز بأشجاره الخضراء الكثيفة.. ويعد مناخ مدينة بورصة مناخ متوسط، حيث يكون معتدلًا في فصل الصيف وقد تصل درجة الحرارة في بعض الأوقات من فصل الصيف في بورصة 37 درجة.. ويستمر هذا الطقس من يونيو وحتى شهر سبتمبر، أما في الشتاء فيكون الطقس بارد ورطب نوعاً ما، بالإضافة إلى هطول الثلوج على المدينة لفترات متقطة مع استمرارها على جبل أولوداغ واستمراها لأشهر الربيع.. هذا المناخ المعتدل في بورصة يضفي عليها جمالاً ربانياً وقد أُطلق على بورصة اسم بورصة الخضراء لكثرة الغابات والحدائق بها.

أين تقع مدينة بورصه

تاريخ مدينة بورصة:

تعد مدينة بورصة أول مستعمرة في العصور السابقة وهي أول عاصمة كبرى للإمبراطورية العثمانية.. وطوال العهد العثماني استمرت مدينة بورصة مصدرا لأغلب منتجات الحرير الملكية، وظلت أهم مركز تجاري وإداري لعدة قرون.. وعند تأسيس الجمهورية التركية أصبحت بورصة أحد أهم المراكز الصناعية في البلاد ولازالت.. كما تعد مدينة سياحية بالدرجة الاولى نظرا لكثرة الأماكن التاريخية الموجودة فيها من مساجد وقصور ومتاحف وأسواق تاريخية.

المسافة بين بورصة وبعض المدن المجاورة:

المسافة بين بورصة وإسطنبول:

مدينة إسطنبول الغنية عن التعريف تبلغ المسافة البرية من بورصة إلى اسطنبول ما يقارب ـ 150 كم .. ويمكن الوصول إليها بثلاث طرق مختلفة وهي: سيارة خاصة، الحافلات العامة، العبارة المائية.. ويفضل العديد من القادمين إلى بورصة استخدام العبارة البحرية للوصل إلى بورصة برحلة تستغرق ساعة وأربعون دقيقة..

المسافة بين بورصة ويالوفا:

مدينة يالوفا هذه المدينة الصغيرة المطلة على بحر مرمرة والشهيرة بالينابيع الحارة.. تبلغ المسافة البرية بين يلوا وبورصة مايقارب 70 كم.. ويمكن الإنتقال من مدينة بورصة إلى يالوفا بحافلات النقل العام على مدار الساعة..

المسافة بين بورصة وأسكي شهير:

مدينة اسكي شهير والتي تعد من المدن التاريخية الهادئة والتي يقطنها العديد من الطلاب من داخل وخارج تركيا.. تبلغ المسافة البرية بين مدينة بورصة وأسكي شهير مايقارب 150 كم.

التلفريك في بورصه

وهكذا من خلال المقال السابق من إيبلا العقارية تحدثنا حول المسافات بين المدن الأقرب لمدينة بورصة.. كما أجبنا عن أحد أهم الأسئلة حول أين تقع مدينة بورصة في تركيا.

تحرير: إيبلا العقارية

إذا اعجبك الموضوع شاركه مع من تحب لتعم الفائدة..

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن