النوتر في بورصة وماهي المهام التي يقوم بها؟

The notary in Bursa

النوتر في بورصة تعريفه ومهامه كاتب العدل في بورصة من أكثر المعاملات المهمة في بورصة هي النوترة، فكل ورقة أو وثيقة أو شهادة تعليمية … تحتاج لمصادقة النوتر إذا كانت بأي لغة غير اللغة التركية، ومع شركة إيبلا العقارية سنتعرف على النوتر في بورصة ومهامه، كما نتعرف على رسوم النوترة، وأهمية النوترة.

النوتر في تركيا

تمهيد:

تعد النوترة من المصطلحات القانونية التي يجب معرفتها من أجل تسيير أعمال في بورصة وهي ضرورة يتعامل معها كل مقيم ومواطن في بورصة، النوتر هو مكتب (كاتب العدل)، تجري فيه أعمال توثيق كافة الأوراق والمستندات والوثائق، كي لا تضطر أي جهة أخرى للتأكد من صحة الأختام والوثائق.

النوتر في بورصة:

النوتر في بورصة هو موظف معتمد من الدولة يتمتع بمؤهلات خاصة ووضع قانوني.. يؤهله من إعطاء الصلاحية القانونية لمختلف المستندات والمعاملات الخاصة بالأشخاص من أجل ضمان حقوقهم.. وطبعا ليس من السهولة الحصول على ترخيص النوتر لأحد المواطنين أو المكاتب.. بل هناك إلتزامات ومعايير يجب أن تتواجد في النوتر وهي كالتالي:

  • الحصول على شهادة التخرج من كلية الحقوق.
  • الحصول على شهادة تدريب كاتب العدل.
  • توفر خدمة عمل 4 سنوات على الأقل في مجال المحاماة.
  • أيضاً القضاة بأنواعهم والمدعي العام في حال حصولهم على شهادة تدريب كاتب العدل، يحق لهم القيام بأعمال النوتر.

النوتر في بورصه

مهام النوتر في بورصة وتركيا:

  • تصديق الوثائق مثل: شهادة قيادة السيارة، جوازاتالسفر، الهوية الشخصية، عقود الزواج، الشهادات الدراسية الصادرة من خارج تركيا شهادة الميلاد الصادرة من خارج تركيا، قيد النفوس الصادر من خارج تركيا،.
  • الوكالات بنوعيها العامة والخاصة.
  • التعهدات والاتفاقيات وعقود الشركات.
  • توثيق التواقيع والأختام للأشخاص والشركات.
  • تصديق عقود الإيجارات في بورصة السكنية أو التجارية.

بالإضافة لأي وثيقة تحتاج ترجمة إلى اللغة التركية يجب تصديقها من قبل النوتر في تركيا لتكون رسمية ومقبولة عند تقديمها في المعاملات الرسمية في تركيا. وعندما يصادق النوتر على وثيقة ما فإنه يسجل إسمه ورقمه وبياناته للمراجعة. مواعيد عمل مكاتب النوتر جميع أيام الأسبوع ما عدا السبت والأحد.. الدوام يكون من الساعة الـ 10 صباحاً وحتى الساعة الـ 5 بعد الظهر في النوتر المناوب فقط.

مهام النوتر في بورصه

مناوبة النوتر في بورصة:

يعمل النوتر في تركيا بنظام المناوبة خلال يومي العطلة “السبت والأحد” وذلك لزيادة تيسير إجراء المعاملات المستعجلة.. حيث يضطر الكثير إلى إجراء معاملات التصديق عند النوتر في يومي السبت والأحد لإستغلال الوقت قدر المستطاع ويتم تحديد مكاتب مخصصة للمناوبة أيام العطلة الأسبوعية وتبدأ دوامها من الساعة الـ 10 صباحاً وتنتهي في الـ 4 بعد الظهر.

ترجمان محلف في بورصه

رسوم النوتر في بورصة:

تختلف تكلفة إجراءات النوتر في بورصة والولايات الأخرى بحسب نوع الوثيقة وعدد صفحاتها أو عدد الكلمات المترجمة “إذا كانت الوثيقة غير تركية” وباعتبار أنّ كاتب العدل في بورصه ليس مؤسسة حكومية أساسية فقد تجد الكثير من الفروقات من ناحية تكلفة تصديق وثيقة بين نوتر وآخر في الولاية نفسها وبين منطقة وأخرى، ولكن بشكل عام توجد محددات للتكاليف عند كاتب العدل.

ترجمة الوثائق للغة التركية

أهمية ترجمة الوثائق إلى اللغة التركية:

هناك أهمية كبيرة لترجمة الوثائق والمستندات والعقود إلى اللغة التركية.. حيث أن كل وثيقة بلغة أجنبية غير اللغة التركية غير معترف عليها في الدوائر الرسمية الحكومية والجامعات.. ويجب ترجمتها من اللغة الأصلية إلى اللغة التركية وهذه الترجمة تحتاج النوتر في بورصة أو غيرها من المدن للتصديق عليها مع وجود الوثيقة الأصلية.

تصديق الأوراق في بورصه

وهكذا من خلال هذا المقال من إيبلا العقارية، نكون قد تحدثنا عن كاتب العدل في بورصه. وقدمنا بعض التوضيح عن كل مفاهيم النوترة من شروط ومهام ورسوم وترجمة.

تحرير: إيبلا العقارية

إذا اعجبك الموضوع شاركه مع من تحب لتعم الفائدة….

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن