الشجرة التاريخية في بورصة أو الشجرة المعمرة في بورصة

The perennial tree in Bursa

الشجرة المعمرة في بورصة والتي تعرف أيضاً الشجرة التاريخية في بورصة

الشجرة المعمرة في بورصة ذات الجذب السياحي الكبير.. هي موضوع مقالنا اليوم، بوصفها رمزاً من رموز مدينة بورصة وأنشودة خالدة من تراث الإمبراطورية العثمانية والتي تغنيها الطبيعة جيلاً بعد جيل. فكونوا معنا للتعرف على الشجرة التاريخية في بورصة:

الشجرة المعمرة في بورصة

مقدمة:

تعد بورصة من أهم الوجهات السياحية في تركيا ومتحفاً مفتوحاً على الطبيعة، حيث تضم الكثير من الآثار التاريخية والمعالم الطبيعية الجميلة. ولعلّ الشجرة المعمرة في بورصة هي واحدة من أهم المعالم السياحية في المنطقة، والتي سنتعرف عليها في موضوع مقالنا التالي.

موقع الشجرة المعمرة في بورصة والتعريف بها:

الشجرة التاريخية في بورصة من أقدم الأشجار في تركيا، حيث يبلغ عمرها حوالي 612 عام. تقع الشجرة العظيمة في حي إنكايا التابع لمنطقة عثمان غازي في بورصة.. ويمكن المرور بمحاذاتها أثناء السير في بداية طريق جبل أولوداغ. وللشجرة التاريخية في بورصة عدة أسماء، وهي الشجرة التاريخية.. شجرة إنكايا نسبةً لقرية إنكايا أولى قرى الدولة العثمانية، كما تُسمّى شجرة الجميز الطائرة ( والجميز نوع من أنواع شجر الدلب الذي يشبه الطائر).

موقع الشجرة المعمرة في بورصة

وصف الشجرة المعمرة في بورصة:

الشجرة المعمرة في بورصة شجرة ضخمة تتبع لفصيلة أشجار الدلب، يبلغ طولها 37 متراً، ويبلغ مقدار ظلها 1.5 دونماً. إضافة لذلك، للشجرة المعمرة في بورصة 13 جذعاً رئيسياً كل جذع منها يصل لحجم شجرة ضخمة، إلى جانب العديد من الفروع الرئيسية.

الشجرة التاريخيةفي بورصة

الأهمية السياحية للشجرة المعمرة في بورصة:

تعتبر الشجرة المعمرة في بورصة أحد أهم المعالم ذات الجذب السياحي في المنطقة.. والتي تشهد إقبالاً كبيراً من مختلف الزوار، حيث تتمتع بجمال طبيعي ساحر وينعم محيطها بظلال الأغصان المسافرة بأشواق الزمن. تتجسد الشجرة التاريخية في بورصة كمظلة خضراء كبيرة.. يستظل الزوار تحتها من حرِّ الصيف ويحتمون تحت أذرعها الدافئة من مطر الشتاء، مستمتعين بالمناظر البديعة ومنتعشين بنسماتها العليلة وعطورها اللطيفة.

ومن أبرز الأنشطة الترفيهية التي يمكن للسيّاح القيام بها عند الشجرة العظيمة في بورصة، نذكر:

  • يوجد في محيط الشجرة المعمرة في بورصة مطعم يمتاز بأجوائه الجميلة وخدماته الرائعة.. بالإضافة لإطلالته الشيقة على الطبيعة الساحرة، إلى جانب ما يقدمه من وجبات إفطار لذيذة وأكلات شهية في الغداء.
  • إضافة إلى المطعم، يوجد مقهى في جوار الشجرة المعمرة يقدم ألذ المشروبات والعصائر، حيث يمكن للزائر أن يحتسي قهوته في جو شاعري رائع متأملاً روعة المكان وجمال الطبيعة.
  • إلى جانب ما ذكرنا، يوجد في محيط الشجرة التاريخية في بورصة العديد من المحال والمتاجر لبيع التحف والإكسسوارات والملابس والأوشحة الحريرية والهدايا التذكارية.. ويمكن للزوار شراء ما يفضلون من هدايا و مقتنيان لهم ولأحبائهم.
  • في منطقة الشجرة التاريخية في بورصة، فرصة للزوار للقيام بالنزهات و التخييم وقضاء ساعات ممتعة بين أحضان الطبيعة.
  • ولا ننسى أخيراً روعة التقاط الصور التذكارية بجوار الشجرة العظيمة في بورصة.. حيث يمكن للزوار توثيق ذكريات الزيارة والحفاظ عليها عبر أخذ الصور الجميلة للمكان.

شجرة تاريخية في بورصه

ومما سبق، نكون قدمنا لكم من إيبلا العقارية معلومات عن الشجرة التاريخية في بورصة.. كما بينا موقعها وتحدثنا عن أهميتها السياحية وعن أبرز الأنشطة الترفيهية التي يمكن للزوار القيام بها عند الشجرة التاريخية في بورصة.

تحرير: إيبلا العقارية

إذا اعجبك الموضوع شاركه مع من تحب لتعم الفائدة..

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن