أجمل معالم مدينة بورصة

أجمل معالم مدينة بورصة

أجمل معالم مدينة بورصة لعشاق الطبيعة الخلابة

تعتبر مدينة بورصة الوجهة السياحة المفضلة للقادمين إلى تركيا للاستمتاع بالطبيعة الخلابة وممارسة هواياتهم.. وفي هذا الشأن جمعنا لكم بعضاً من أجمل معالم مدينة بورصة لتكون دليلاً اضافياً لقائمة أماكن الزيارة المفضلة.

أجمل معالم مدينة بورصة

أجمل معالم مدينة بورصة الطبيعية:

إذا كنت من عشاق الجمال الطبيعي والهدوء، فلا تفوت على نفسك زيارة أهم و أجمل معالم مدينة بورصة الخضراء. والتي يعرفها الكثير ممن سبق وقاموا بزيارة مدينة بورصة في تركيا، سنذكر منها ما يلي:

جبل اولوداغ:

وهو من أجمل معالم مدينة بورصة على الإطلاق، يقع بمحاذاة المدينة من جهة الشمال. جبل اولوداغ في بورصة ذو شهرة عالمية، حيث تجري فيه مسابقات وفعاليات رياضية مثل مسابقات التزلج الأولمبية. إضافة إلى ذلك، يمكن القيام بجولات سياحية في جبل اولوداغ صيفاً وشتاءً وممارسة الأنشطة الترفيهية المتنوعة كالتزلج وركوب الدبابات الثلجية والتخييم.

جبل أولوداغ

شواطئ مودانيا:

تعد شواطئ مودانيا بإطلالتها الساحرة على بحر مرمرة، من أجمل معالم مدينة بورصة السياحية. مودانيا من أفضل الوجهات الصيفية لقضاء العطلات والإجازات وممارسة الأنشطة الترفيهية من سباحة ورياضة وتخييم في شواطئها النظيفة الساحرة.

الشواطئ في مودانيا

الشلالات في بورصة:

لا يمكن أن يغفل السائح عن أجمل معالم مدينة بورصة الطبيعية، وهي الشلالات الجميلة المنتشرة في غاباتها.

ومن أهم الشلالات:

الشلال الصغير ويقع في منطقة كاستيل على بعد 22 كم من مركز مدينة بورصة، والشلال الكبير الذي يقع في منطقة كمال باشا على بعد 100 كم عن مركز مدينة بورصة. وهو من أجمل الأماكن السياحية والترفيهية التي تجذب آلاف الزوار إليها.

أجمل معالم مدينة بورصة

الشجرة التاريخية في بورصة:

وهي من أشهر المعالم السياحية في بورصة، تقع في بداية جبل اولوداغ وتبعد عن مركز مدينة بورصة حوالي 7 كم. يبلغ عمر الشجرة التاريخية ما يزيد عن 600 عام، ويبلغ طولها 37 متر. يقصد الشجرة التاريخية آلاف الزوار سنوياً للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الساحرة.

مغارة اويلات:

وهي ثالث أكبر مغارة في تركيا، تقع في منطقة اويلات على بعد 70 كم من مركز مدينة بورصة. تعتبر مغارة اويلات من أفضل المعالم في مدينة بورصة الطبيعية والسياحية، حيث يوجد في محيطها أماكن طبيعية رائعة من غابات وشلالات وينابيع معدنية.

أجمل معالم مدينة بورصة

الحدائق في بورصة:

وهي من أجمل المعالم الطبيعية في مدينة بورصة، وتنتشر بغزارة في أحيائها و مناطقها. ومن أبرز حدائق بورصة: حديقة الحيوان وحديقة النباتات والحديقة الثقافية في منطقة عثمان غازي، وحديقة هدى فنديقار ومنتزه غابات اتاتورك في منطقة نيلوفر.

الحدائق في بورصة

إضافة إلى ما سبق من معالم مدينة بورصة التاريخية والطبيعية، نذكر معالم أخرى ذات شهرة وجاذبية سياحية:

تلفريك بورصة:

وهو أطول تلفريك في العالم، يبلغ طوله 9 كم. يعتبر تلفريك بورصة أعجوبة المعالم السياحية والمحطة الترفيهية الأجمل بالنسبة للزوار برحلته الشيقة بين مدينة بورصة وجبل اولوداغ.

التلفريك في بورصة

الينابيع الساخنة:

تنتشر الينابيع وحمامات المياه الحارة في مختلف نواحي بورصة، وتعد أهم معالم السياحة العلاجية في بورصة. ومن أشهر الينابيع الحارة في بورصة: ينابيع كرامت كويو في أورهان غازي، ينابيع اويلات، وينابيع تشيكرغه Çekirge في عثمان غازي.

وهكذا في هذا المقال من إيبلا العقارية تكلمنا حول أجمل معالم مدينة بورصة السياحية الطبيعية لتثري دليل القارئ الراغب بزيارة مدينة بورصة لقضاء عطلة مميزة.

تحرير: إيبلا العقارية

إذا اعجبك الموضوع شاركه مع من تحب لتعم الفائدة…

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن