لماذا سميت مدينة بورصة بالخضراء

مدينة بورصة الخضراء

مدينة بورصة الخضراء لماذا سميت مدينة بورصة بالخضراء تعرف معنا على سبب التسمية لطالما تردد على أسماعنا تعبير ” مدينة بورصة الخضراء”، أحببنا أن نعرفكم على سبب تسمية بورصة بالخضراء. فكونوا معنا في هذا المقال من إيبلا العقارية للتعرف أكثر على مدينة بورصة الخضراء في تركيا:

مدينة بورصة الخضراء

لمحة تعريفية بمدينة بورصة الخضراء في تركيا:

مدينة بورصة الخضراء هي رابع مدن تركيا سكاناً، تقع شمال غرب البلاد، في منطقة مرمرة، بين مدينتي أنقرة و إسطنبول. بلغ عدد سكانها 3.147.818 بحسب الإحصائيات الرسمية لعام 2022. لمدينة بورصة الخضراء أهمية كبيرة في تركيا، تشمل كافة المجالات الثقافية و الاجتماعية و الاقتصادية و السياحية وتتميز فيها. وقد كانت بورصة عاصمة للدولة العثمانية بين 1326 و 1365، وكان يُطلق عليها في ذلك الوقت “هدية الله”.

لماذا سميت مدينة بورصة في تركيا بالخضراء؟

يعتبر لقب “Yeşil Bursa” والذي يعني “بورصة الخضراء” هو أشهر ألقابها والأكثر شعبية. وقد سُميت مدينة بورصة الخضراء بهذا الاسم؛ بسبب كثرة الحدائق المتوزعة فيها و المنتزهات و البساتين الموجودة حولها، فضلاً عن الغابات المتنوعة الشاسعة المنتشرة و الممتدة حول المدينة. بالإضافة إلى ذلك، يوجد بمحاذاة مدينة بورصة جبل أولوداغ المرتفع الذي تكسوه الغابات والأشجار الخضراء.

مدينة بورصة الخضراء تركيا

السياحة الطبيعية في مدينة بورصة الخضراء في تركيا:

تتنوع معالم السياحة الطبيعية في مدينة بورصا بتركيا، فهي واحدة من جنان الله على الأرض بحدائقها الغزيرة و غاباتها الواسعة و بساتينها الأخاذة المنتشرة في أرجائها، إضافة لشواطئها الساحرة و شلالاتها وبحيراتها الزرقاء. وبناءً على هذا التنوع وكثافته، تعد مدينة بورصة الخضراء ذات جاذبية كبيرة للسياحة الطبيعية و الاستجمام و النقاهة وقضاء العطلات والإجازات في ربوعها.

السياحة الطبيعية في مدينة بورصه تركيا

الحدائق و الغابات في مدينة بورصة الخضراء في تركيا:

تعتبر الغابات و الحدائق في مدينة بورصه في تركيا، علامة مميزة من علامات جمالها وشهرتها و جاذبيتها، حيث تنتشر مئات من الحدائق الغناء في ربوع بورصة، فضلاً عن الغابات و البساتين المنتشرة حولها، حيث تبدو كأميرة يلفها وشاح أخضر يفوح بالطيب و النسائم النديّة. ومن أجمل وأشهر حدائق مدينة بورصه بتركيا.. نذكر: حديقة نباتات بورصة، الحديقة الثقافية، منتزه غابات أتاتورك، حديقة هدى فنديجار، منتزه ميرنوس بارك.

علاوة على ذلك، يعتبر جبل أولوداغ المحاذي لمدينة بورصة الخضراء أبرز معلم طبيعي في المنطقة على الإطلاق، حيث يرتدي في فصل الصيف ثوباً أخضر مُطَرّزاً بالأشجار والنبات والمروج. ومع منظر أولوداغ البديع و الارتفاع الشاهق، تبقى الأجواء باردة منعشة ولذلك يلجأ الزوار إليه صيفا، كما توجد في جبل اولوداغ فعاليات وأنشطة صيفية متعددة من رحلات وتخييم والتجول داخل غاباته. كما يضم جبل أولوداغ في مدينة بورصه الحديقة الوطنية الثرية بالأشجار و الواحات الساحرة، والتي يقصدها الكثير من السياح، حيث تعد مركزا جذابا للأنشطة الترفيهية صيفا وشتاء. وقد عُدت منتزهاً ومحميةً وطنية منذ عام 1961.

مدينة بورصة الخضراء

المعيشة في مدينة بورصة الخضراء في تركيا:

تُصنف مدينة بورصة في تركيا من بين أكثر المدن الصالحة للعيش على مستوى العالم. وقد جاء هذا التصنيف بناءً على عدة مميزات و اعتبارات، نذكر منها:

  • انخفاض تكاليف المعيشة قياسا بمثيلاتها من المدن الكبرى مثل إسطنبول و انطاليا.
  • تعد بورصة من أكثر المدن أماناً واستقراراً.
  • طبيعة بورصة الجميلة والمتنوعة وجاذبيتها السياحية.
  • تعتبر مدينة بورصة مكاناً مناسباً للسياحة العلاجية و التقاعد لكثرة مناطقها الهادئة والصحية ولوفرة ينابيعها العلاجية.
  • كثرة فرص العمل والاستثمار فيها.
  • كثرة المجمعات السكنية في بورصة.
  • توفر مختلف الحاجيات و البضائع والسلع في أسواق بورصة القديمة منها و الحديثة.

ومما سبق، نكون قدمنا لكم ومضات عن مدينة بورصة بتركيا، كما بينّا سبب تسميتها ببورصة الخضراء.

تحرير: إيبلا العقارية

إذا اعجبك الموضوع شاركه مع من تحب لتعم الفائدة…

المقال السابق

ماهي أهمية مدينة بورصة

المشاركة التالية

أجمل معالم مدينة بورصة

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن