أشهر الغابات في بورصة

أشهر الغابات في بورصة

أشهر الغابات في بورصة

أشهر الغابات في بورصة الخضراء منتزه غابات أتاتورك عنوان من عناوين سحر الطبيعة وجاذبيتها، وإحدى أهم معالم السياحة ورموز الجمال في بورصة. لقد خطفت غابات اتاتورك في بورصة أضواء المدنية المرهفة، وزرعتها بين ظلال أشجارها الخضراء الهفهافة. كما سنبين في مقالنا التالي.

أشهر الغابات في بورصة

مقدمة:

حديقة ومنتزه غابات أتاتورك في بورصة والتي تعد واحدة من أشهر الغابات في بورصة التي تمثل أناقة المدينة في البرية والحداثة الحضرية في عالم الغابة.. يأوي الناس إلى غابات أتاتورك في بورصة، التي تغريهم بجمال طبيعتها وجاذبية تفاصيلها، هرباً من خنقة التكنولوجيا ومتاعب الحياة.

تعريف بأشهر الغابات في بورصة غابة أتاتورك:

تقع غابة أتاتورك خلف حي أودونلوك في منطقة نيلوفر في بورصة.. وتبعد عن مركز مدينة بورصة مايقارب 12 كم.. وتعتبر حديقة غابات اتاتورك أكبر منطقة للرحلات والنزهات والاستجمام في بورصة ممتدة على مساحة 150 هكتارا على سفوح جبل الأولوداغ في بورصة… بالإضافة إلى ذلك، تتضمن الغابة جلسات خشبية متنوعة تتلاءم مع المناظر الطبيعية النضرة والساحرة.. كما أنها تحتوي على العديد من المرافق الحيوية المتوزعة على امتداد غابة أتاتورك الرحبة.

وصف لمنتزه غابات أتاتورك في بورصة:

تزدان غابة أتاتورك في بورصة بالأشجار المتنوعة والكثيفة.. متناثرة حولها الأزهار والورود التي تبعث رسائل الحب بعبيرها المنتشر بأرجاء الغابة وتتراقص أغصانها مع ألحان الطيور المرهفة بالحنين.. تضم غابة اتاتورك في بورصة العديد من وسائل الترفيه والتسلية التي تهم الكبار والصغار وتمنحهم قضاء أوقات ممتعة في رحاب الطبيعة.. كما تحتوي على العديد من الطرق المعبدة بطريقة تجعل الزائر يصل الى آخر غابة اتاتورك في بورصة بكل سلاسة وأمان..

يتكون منتزه غابة أتاتورك في بورصة من ثلاثة أقسام رئيسية:

القسم الأول في غابات أتاتورك في بورصة:

ويضم أكبر مساحة من منتزه غابات أتاتورك في بورصة، تتوزع في هذا القسم جلسات خشبية ومقاعد خارجية للنزهات وأماكن مخصصة للشواء… بالإضافة إلى كاميليا مغطاة للحماية من المطر.

إلى جانب ذلك، يوجد في هذا القسم ملعب للأطفال ومحال ومطاعم وبوفيهات ولاننسى مدينة الألعاب الشهيرة في بورصة اكستريم… والتي تضم العديد من الألعاب المخصصة للكبار والصغار إضافة إلى مقهى ومطعم بإطلالة على مدينة بورصة تسحر العقول.

اما القسم الثاني والذي يعتبر الأوسط في غابات اتاتورك بورصة:

ويشمل منطقة مفتوحة واسعة جداً، تضم ملاعب رياضية مثل كرة القدم والسلة.. كذلك يوجد في في هذا القسم من غابة أتاتورك في بورصة مضمار لركوب الخيل ومزرعة مصغرة تضم العديد من الطيور والحيوانات الأليفة.. ولا يمكن أن نغفل عن وجود منطقة ترفيهية للنزهات والشواء في هذا القسم من غابات اتاتورك في بورصة.. كما يضم هذا القسم مطعم وبوفيه وملعب للأطفال.. علاوة على ذلك، يوجد المسجد الرئيسي على الجانب الأيسر من مدخل القسم الأوسط في غابات أتاتورك.

وعن القسم الغربي في غابات اتاتورك في بورصة:

يطل القسم الغربي من غابات أتاتورك على قرية ميسي أيقونة مدينة بورصة التاريخية.. يضم هذا القسم أماكن للنزهات والتخييم وبوفيهات ومطاعم.. ويعتبر هذا القسم أجمل أجزاء منتزه غابة أتاتورك بإطلالاته الجميلة الساحرة والهادئة.. إلى جانب ذلك، يوجد في منتزه غابات أتاتورك في بورصة أماكن مخصصة للسيارات.. وحمامات ومصلى وأماكن لممارسة الهوايات المختلفة.

أبرز الأنشطة في منتزه غابات أتاتورك في بورصة:

تضم غابات اتاتورك في بورصة العديد من الوسائل الترفيهية.. يمكن للزوار ممارسة رياضة المشي مستئنسين بأشجار الصنوبر في غابات أتاتورك، وذلك عبر مسارات مخصصة للمشي بطول يتجاوز 6 كم.. هذه المسارات الشيقة تتيح مشاهدة أجمل المناظر الطبيعية في الغابة والتقاط الصور التذكارية الرائعة.

القيام بجولات استكشافية ورحلات ممتعة في أرجاء غابة أتاتورك في بورصة المترفة بتفاصيل الطبيعة الساحرة… كذلك يقام مهرجان لسباق الدراجات الجبلية في شهر يونيو من كل عام، يمكن قضاء وقت هادئ وجميل بصحبة العائلة أثناء مشاهدة هذا السباق في منتزه غابة أتاتورك في بورصة.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن لأي زائر القيام بتجربة مثيرة عبر رياضة ركوب الخيل في المضمار المخصص ضمن غابة أتاتورك في بورصة.. فضلاً عن ممارسة الرياضات المفضلة للزوار في الملاعب المتوفرة داخل الحديقة مثل كرة الطائرة أو السلة أو القدم. وبالنسبة للأطفال، فيوجد الكثير من الألعاب والملاهي المخصصة لهم ضمن حديقة أتاتورك في بورصة.. يمكن أن يقضوا ساعات من اللهو والمرح بسعادة وأمان.

وبخصوص تناول الطعام، يتاح للزوار أن يقيموا حفلات شواء ممتعة مع عائلاتهم وأصدقائهم في الأماكن المخصصة لذلك، ضمن منتزه غابات أتاتورك بورصة.. ويمكنهم أيضاً تناول الوجبات والأكلات الشهية من المطاعم والبوفيهات المتوزعة في أرجاء الحديقة. وأخيرا، يمكن أن تصطحبكم إيبلا العقارية في بورصة في جولة سياحية تعريفية إلى منتزه أتاتورك والمنطقة المحيطة بها كقرية ميسي التاريخية وشلال داينيجي، وغيرها من الأماكن السياحية.

ايبلا العقارية في بورصة

إضافة إلى ذلك، تقدم لكم شركة إيبلا العقارية خيارات متعددة من العقارات في بورصة حسب رغبتكم.. ومما سبق، نكون عرفنا السادة الوافدين إلى بورصة من ايبلا العقارية.. بواحدة من أهم الأماكن الطبيعية فيها، التي تثري دليلكم السياحي، وهي حديقة غابة أتاتورك في بورصة.. وتحدثنا عن موقعها وجمالها وأهم الأنشطة الترفيهية فيها.

تحرير: إيبلا العقارية

إذا اعجبك موضوعنا شاركه مع من تحب..

المشاركة التالية

أفضل مناطق السكن في بورصة

Compare listings

قارن