السياحة في بورصة و أجمل أماكن سياحية في بورصة

السياحة في بورصة

السياحة في بورصة وماهي أفضل الأماكن لقضاء إجازة ممتعة في رحاب مدينة بورصة الخضراء؟ لقضاء إجازة مميزة في تركيا ضمن الطبيعة الساحرة اخترنا لكم مجموعة تعد من أهم وجهات سياحية في بورصة. يقصدها القادمين للإستقرار أو بقصد السياحة في بورصة.

السياحة في مدينة بورصة

تمهيد:

مدينة بورصة الخضراء رابع أكبر المدن التركية التي تقع على بحر مرمرة في الشمال الغربي من تركيا. والتي تعد واحدة من أهم الوجهات السياحية في تركيا لما لها من قيمة تاريخية ولما تمتلك من طبيعة خلابة من جبال وبحار وأنهار.

أهم وجهات سياحية في بورصة:

الشجرة التاريخية في بورصة:

الشجرة التاريخية إحدى أبرز عناوين السياحة في مدينة بورصة، تقع في بداية جبل أولوداغ. يبلغ عمر الشجرة التاريخية أكثر من 600 عام، ويصل طولها إلى 37م، كما تملك 13 جذعا رئيسيا. وتعتبر الشجرة المعمرة من أشهر وجهات السياحة في بورصة، والتي لا غنى عن زيارتها بالنسبة للسياح المحليين والأجانب.

القرية العثمانية:

وهي قرية تاريخية تضم 270 منزلا، تعود للفترة العثمانية كما تمثل نموذجا حيا للفن المعماري العثماني الفاخر. تقع القرية العثمانية في منطقة يلدريم بورصة وتحظى بموقع طبيعي ساحر ملائم للسياحة في مدينة بورصة.

السياحة في بورصة القرية العثمانية

الشلال الصغير:

يعتبر الشلال الصغير من أجمل المناطق الطبيعية والترفيهية وأفضل جهات السياحة في بورصة، ويقع في منطقة كاستيل على بعد 20 كم من مركز مدينة بورصة. الشلال الصغير أو شلال سعيد آباد من أفضل معالم السياحة في مدينة بورصة، لكونه ملائم للنزهات والتخييم، فضلاً عن توفر المرافق الحيوية والخدمية في الموقع من مطاعم ومقاهي وحمامات وغيرها.

شواطئ مودانيا:

مودانيا من أكثر الأماكن زيارة وأهم مناطق السياحة في بورصة، حيث تمتاز بإطلالات ساحرة على بحر مرمرة، كما تضم أماكن تاريخية ومواقع أثرية شهيرة. يقصد آلاف الزوار شواطئ مودانيا في موسم السياحة في بورصة، لقضاء العطلات والإجازات الصيفية وممارسة الأنشطة الترفيهية والاستجمام على شواطئها الناعمة الجميلة.

شواطئ في مودانيا بورصة

مغارة اويلات:

وهي ثالث أكبر مغارة في تركيا، وموقع جذاب مُستهدف في برنامج السياحة في بورصه. تقع مغارة اويلات في منطقة اينيغول، على بعد 70 كم من مركز مدينة في بورصة. ونظراً لجمال الموقع ولكثرة الأنشطة الترفيهية والخدمات في المنطقة، فإنّ مغارة أويلات من بين أهم الوجهات السياحية في بورصة.

السياحة في بورصة

الينابيع الساخنة:

وهي من أهم الوجهات السياحية في بورصه تميزا، يقصدها آلاف الزوار بهدف السياحة العلاجية والاستشفائية. ومن أشهر الينابيع الحارة في بورصة: ينبوع أويلات الحار، ونبع كيراميت الحار في أورهان غازي بورصة.

كهف آيفيني:

أحد أبرز معالم السياحة في بورصة، يقع كهف آيفيني بمنطقة مصطفى باشا على بعد ٤٠ كم من مركز مدينة بورصة، ويُعرف بذي الوجهين وذلك لوجود مدخلين كل مدخل يطلّ على منطقة مختلفة. إنَّ موقع كهف آيفيني الساحر بين الغابات ومنظره البديع جعله واحدا من أجمل المعالم الطبيعية وأهم الوجهات الملائمة لبرنامج سياحي رائع في بورصة.

حديقة الحيوانات في بورصة:

وهي من أهم الأماكن السياحية في بورصة. اُفتتحت حديقة الحيوانات في بورصة عام 1998، وفقا للمعايير الأوروبية، وتم ترتيب وتنظيم ملاجئ الحيوانات حسب ما يناسبها من حياة طبيعية. إلى جانب ذلك، تم إنشاء قرية الأطفال للعب والتسلية بأمان في حديقة الحيوانات في بورصة.

حديقة الحيوانات

غابات ومنتزه أتاتورك:

تتزين غابة أتاتورك في بورصة بالأشجار المتنوعة والكثيفة، كما تضم العديد من وسائل الترفيه والتسلية، بالإضافة إلى أنها من أكبر مناطق الرحلات والنزهات لقضاء أوقات ممتعة برفقة العائلة ومن أجمل محطات السياحة في بورصة. تقع غابة أتاتورك خلف حي أودونلوك في منطقة نيلوفر وتبعد عن مركز مدينة بورصة حوالي 12 كم.

غابات أتاتورك

وهكذا من خلال المقال السابق، نكون قدمنا لكم من إيبلا العقارية لائحة بأجمل وأهم وجهات السياحة في بورصة، والتي تثري برنامجكم السياحي في تركيا بكل تأكيد.

تحرير: إيبلا العقارية

إذا اعجبك الموضوع شاركه مع من تحب لتعم الفائدة…

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن