قرية ميسي كوي في بورصة أحد أشهر القرى التاريخية

قرية ميسي كوي في بورصة

قرية ميسي كوي في بورصة أحد أشهر القرى العثمانية في بورصة

ما بين سحر الطبيعة وعبق التاريخ، تستريح قرية ميسي كوي في بورصة كحسناء تُبَرّدُ قدميها في نهر نيلوفر.. وفي هذا المقال، تقدم لكم إيبلا العقارية دليلاً سياحيّاً يضم أهم المعلومات الخاصة بقرية ميسي كوي في بورصة. فكونوا معنا:

قرية ميسي كوي في بورصة

موقع قرية ميسي كوي في بورصة:

تقع قرية ميسي كوي بورصة في منطقة غوموش تيبيه التابعة لبلدية نيلوفر على بعد 12 كم من مركز مدينة بورصة، ويحيط بالقرية عدة أماكن متنوعة طبيعية وتاريخية وحديثة، والتي تستدعي الزيارة وتناسب التخييم والرحلات الصيفية اللطيفة.

قرية ميسي كوي في بورصة

معلومات عن قرية ميسي كوي في بورصة:

  • تعتبر قرية ميسيكوي في بورصة مستوطنة قديمة، حيث يعود تاريخها إلى أكثر من 2000 عام.. وحسب المصادر التاريخية أنّه في عام 183م. استقر راهب اسمه اليكس مع حاشية من 85 شخصا في قرية ميسيكوي في بورصة لمناقشة الكتاب المقدس.. ويُعتقد أن نسخة منه مدفونة قرب الدير الذي لا تزال آثاره موجودة حتى اليوم في ميسي كوي في بورصة.
  • تشتهر قرية ميسيكوي في بورصة بتربية دودة القز التي تنتج الحرير الطبيعي، فهي تساهم بدعم اقتصاد بورصة.
  • كما تشتهر قرية ميسيكوي في بورصة بأكلة ورق العنب الشهية التي تقدم مع دبس الرمان.
  • أعلنت وزارة الثقافة قرية ميسي كوي في بورصة منطقة محمية للحفاظ على منازلها الأثرية القديمة وطبيعتها المتنوعة الجميلة.. حيث تعد من أهم مناطق الجذب السياحي في بورصة، كما أقيم فيها العديد من المرافق السياحية من فنادق ومطاعم ومقاهي، بالإضافة للمنتزهات وأماكن التخييم.

قرية ميسي كوي في بورصة

أبرز الأنشطة السياحية والترفيهية في قرية ميسي كوي في بورصة:

  • القيام بجولات سياحية على أماكن قرية مسي كوي الأثرية من منازل تاريخية وأديرة رومانية قديمة ومساجد عثمانية بطراز هندسي رائع.. وخلال التجول بين أزقة قرية مسي كوي، يمكن شراء البضائع التركية التقليدية والهدايا التذكارية.
  • كما يمكن للزوار الاستمتاع بطبيعة ميسي كوي في بورصة.. حيث تمتاز بكثافة الأشجار الخضراء والزهور الملونة والنهر العذب، هذه المناظر الفاتنة تجعل من القرية مكانا مثاليا للرحلات العائلية والتخييم أطول فترة ممكنة.
  • كما يمكن للزوار أثناء زيارة قرية ميسيكوي في بورصة الاستمتاع بتناول وجبات الطعام عند نهر نيلوفر، فقد وفرت بعض من مطاعمها طرازاً رومانسيّا من الطاولات التي وضعت في قلب النهر، حيث يمكن للزوار تناول وجبتهم في جو طبيعي ساحر واضعين أقدامهم في مياه النهر العذبة.
  • بالإضافة لما سبق، يمكنكم زيارة منتزه غابات أتاتورك المحاذية لقرية ميسي كوي في بورصة، والاستمتاع برفقة أطفالكم باللعب والتسلية بالملاعب الرياضية وملاعب الأطفال كما يمكنكم القيام بحفلات شواء رائعة والتقاط الصور التذكارية وسط هذه المشاهد الساحرة.

أماكن سياحية في بورصا

ومما سبق، نكون قدمنا لكم من إيبلا العقارية دليلاً سياحياً وثقافياً عن قرية ميسي كوي في بورصة أحد أكثر القرى زيارة بعد القرية العثمانية في بورصة.

تحرير: إيبلا العقارية

إذا اعجبك الموضوع شاركه مع من تحب لتعم الفائدة…

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن