أفضل السواحل في بورصة للاستجمام للعائلات

أفضل السواحل في بورصة

أفضل السواحل في بورصة المناسبة للعائلات

لا تكتمل جولتكم السياحية والترفيهية دون زيارة أفضل السواحل في بورصة لخوض تجربة رائعة وقضاء عطلة ممتعة في البحر. وفي هذا المقال، سنقدم لكم من إيبلا العقارية دليلاً عن أفضل السواحل في بورصة، فكونوا معنا:

أفضل السواحل في بورصة

أفضل السواحل في بورصة:

تقع مدينة بورصة على سواحل بحر مرمرة وتمتلك العديد من السواحل البحرية وسواحل البحيرات الطبيعة والتي سنذكر منها مايلي:

سواحل مودانيا في بورصة:

سواحل مودانيا من أفضل السواحل في بورصة، فهي الوجهة المحببة والمثالية لقضاء العطلات الصيفية في مدينة بورصة التركية؛ وذلك لتنوع سواحلها الجميلة، ولسهولة الوصول إليها. ويمكن للزوار استخدام السواحل العامة المجانيّة، بالإضافة للأماكن التي تستثمرها الشركات الخاصة. والجدير بالذكر، فإنّ سواحل مودانيا في بورصة تتنوع ما بين السواحل الرملية الناعمة كالحرير والسواحل الصخرية بمناظرها الرائعة التي تضفي رونقاً جميلاً على المكان.

إضافة إلى ذلك، تكثر خيارات التسلية ووسائل الترفيه في سواحل مودانيا التي تناسب العائلات والسياح، كما يمكن للزوار السباحة في شواطئ مودانيا الرملية النظيفة وقضاء ساعات طويلة باللعب والتسلية والمرح. ومن أشهر السواحل العامة في مودانيا، ساحل بورغاز، الشاطئ العام في قرية kumyaka وشاطئ zetinbağı، حيث لا يوجد رسوم دخول في هذه السواحل، ما عدا أجور بسيطة مقابل استئجار المظلات وكراسي الاستلقاء على الشاطئ.

أفضل السواحل في بورصة

سواحل جمليك في بورصة:

على خليج جمليك في بحر مرمرة تستلقي جمليك الخضراء، وتغتسل بفيروز البحر، وترسل رسائل الحب المنتشية بقطرات الموج الأزرق ورائحة الزيتون إلى أرجاء مدينة بورصة. وإنّ هذه الصورة الساحرة لجمليك جعلت سواحلها من أجمل السواحل في بورصة ومن بين المعالم الطبيعية ذات الجذب السياحي. يمكن الوصول من مركز بورصة إلى جمليك خلال 20 – 25 دقيقة بالحافلة. وتعد سواحل جمليك من أكثر الأماكن المفضلة في أشهر الصيف للسباحة والتخييم. ومن بين السواحل العامة في جمليك، ساحل بويوك كوملا العام، ساحل نازلي، ساحل كومساز. والجدير بالذكر، تضم تلك السواحل العديد من أماكن الجلوس والنزهات والمظلات إضافة لوجود العديد من المطاعم والمقاهي المحاذية لسواحل جمليك في بورصة. كما يوجد في جمليك العديد من الشواطئ الخاصة والمنتجعات الفاخرة التي توفر الإقامة والترفيه للزوار.

سواحل كاراجابيه في بورصة:

تعد من أجمل وأفضل السواحل في بورصة، حيث تمتاز برمالها الناعمة ومناظرها الرائعة. ويمكن الوصول لسواحل كاراجابيه من مركز بورصة عبر حافلات النقل خلال نصف ساعة. وننصح الزوار بقضاء عطلتهم الصيفية في سواحل كاراجابيه والاستمتاع بأجوائها الساحرة. كما يمكنكم استئجار منازل قريبة مناسبة للتصييف والاستجمام. ومن أبرز شواطئ كاراجابيه في بورصة، ساحل مالكارا، ساحل آيازلا، وساحل bayramdere التي تعانق الخليج وتمتاز بنعومة رملها وامتدادها الشاسع.

الشواطئ في كاراجابيه

ساحل اشكال في بورصة:

يقع ساحل اشكال في قرية اسنجي التي تبعد عن مركز مدينة بورصة 53 كم، كما تبعد عن منطقة مودانيا 22 كم. يمتاز ساحل اشكال في بورصة بإطلالة رائعة على بحر مرمرة والميناء الصغير وجزيرة ايمرالي، كما يشتهر ساحل اشكال بالرمال الناعمة وارتباطه بالخليج الذي شكل منه موقعا مميزا للصيد والسباحة والاستجمام، مما يجعله من أفضل السواحل في بورصة.

سواحل بحيرة ازنيك في بورصة:

يتغلغل ساحل البحيرة الساحرة في وسط منطقة إزنيك في بورصة التي تلفه بأذرعها الندية. يقع الساحل العام في وسط ازنيك، ويمتاز بمناظره الشيقة وتجهيزاته الراقية التي تطل على بحيرة إزنيك. تشهد سواحل إزنيك إقبالاً سياحيّاً كثيفاً على مدار العام.. ويمكن للزوار ممارسة أنشطة ترفيهية عدة في المنطقة كالسباحة واستئجار القوارب والقيام بجولات رائعة ضمن بحيرة ازنيك. بالإضافة إلى ما ذكرنا، يمكن للزوار الذهاب إلى المطاعم والمقاهي المُطلّة على سواحل بحيرة ازنيك.. والاستمتاع بتناول الوجبات اللذيذة وشرب القهوة والعصائر مع مشاهدة لوحات البحيرة البديعة. كما يمكن للزوار أن يقصدوا شاطئ الغروب في بحيرة ازنيك، حيث تغطس الشمس كبرتقالة في عتمة البحيرة الزرقاء.. يبلغ طول شاطئ الغروب 200م بعرض 20م. ويعتبر من الشواطئ الآمنة الهادئة وهو مناسب للعائلات والأطفال.

بحيرة ازنيك

ومما سبق نكون عَرَّفنا الزوار الأعزاء بسواحل بورصة الجميلة، وتحدثنا عن طبيعتها الجميلة وجاذبيتها الفريدة التي تستحق الزيارة.

تحرير: إيبلا العقارية

إذا اعجبك الموضوع شاركه مع من تحب لتعم الفائدة…

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن