منطقة اينيغول في بورصة – تعرف عليها

منطقه اینگل در بورسا

منطقة اينيغول في بورصة

منطقة اينيغول في بورصة سنتكلم في هذا المقال على أكبر منطقة خارج مركز مدينة بورصة، وهي منطقة اينيغول ذات الكثافة السكانية والنشاط الاقتصادي المتميز في بورصة. بالإضافة إلى كون منطقة اينيغول إحدى أهم المناطق السياحية في ولاية بورصة ومن أكثرها شهرة، كما سنبين في المقال التالي:

مدينة بورصة في تركيا:

يوجد في ولاية بورصة الواقعة شمال غرب تركيا مناطق استراتيجية وبالغة الأهمية من حيث الزخم السياحي والاقتصادي والتأثير الحضاري في البلاد، وتعد مقاطعة اينيغول إحدى أهم المناطق التابعة لمدينة بورصة والتي سنسلط عليها الضوء في هذا المقال.

منطقة اينيغول (الموقع والمناخ، السكان، التاريخ):

تعتبر اينيغول أكبر منطقة خارج مركز مدينة بورصة وثاني أكبر مدينة في جنوب مرمرة من حيث التعداد السكاني؛ إذ يبلغ عدد سكانها حوالي 281384 نسمة. ويلاحظ على منطقة اينيغول بأن كثافتها السكانية قد نمت بسرعة في السنوات الأخيرة، واستقبلت هجرة واسعة.

أما بالنسبة لموقعها، تقع منطقة اينيغول جنوب شرق مدينة بورصة، بمسافة 32 كم، وتبلغ مساحة اينيغول 1006 كم مربع، بارتفاع 290 م عن سطح البحر، وتضم 116 حياً.

اينيغول في بورصة

النشاط الاقتصادي في اينيغول:

الصناعة:

تعد اينيغول أهم مركز صناعي في بورصة؛ وتحتل المركز السادس عشر من حيث المناطق الأكثر تطوراً في تركيا صناعيا. ونظراً لموقعها الجغرافي المميز؛ فقد أظهرت منطقة اينيغول تطوراً كبيراً في منتصف القرن الماضي حتى الآن. فبفضل الغابات المحيطة تطورت الصناعة التحويلية في مجال منتجات الغابات بعد عام 1980. ومع إنشاء المنطقة الصناعية المنظمة، تطورت اينيغول في صناعات النسيج وصناعة الموبيليا والمفروشات والصناعات الأخرى.

وقد افتتح اول مركز تسوق للأثاث في تركيا في منطقة اينيغول Mobiliyum بمساحة 225000 متر مربع والذي يضم أكثر من 200 شركة اثاث محلية.. وبفضل وقوع اينيغول ضمن مركز الغابات وكون اينيغول تقع على طريق الحرير الشيء الذي جعل من اينيغول قلب صناعة الأثاث في تركيا والمصدر الأول للأثاث لأكثر من 150 دولة حول العالم. كما ان وجود مركز Mobiliyum AVM فيها جعل من اينيغول مركز تجارة الأثاث والمفروشات في العالم

صناعة الموبيليا والأثاث والمفروشات في تركيا

السياحة في منطقة اينيغول في بورصة:

تعد منطقة اينيغول إحدى مناطق بورصة الساحرة بفضل جمالها الطبيعي المدهش ومعالمها التاريخية والأثرية الخالدة. وتجذب الكثير من السياح وتصحبهم روعة الأماكن وخيالاتها الثرية طوال رحلتهم وتجوالهم في روابي وأماكن اينيغول. مع كهفها العتيق وشلالها البديع وغاباتها الخضراء ومياهها العلاجية؛ تعد اينيغول واحدة من أكثر المواقع المفضلة للزيارة في منطقة مرمرة.

ومن أهم المعالم السياحية في اينيغول:

ينابيع أويلات الحارة في بورصة:

تعتبر ينابيع أويلات الحرارة، التي تقع على بعد 3 كم من وسط مدينة اينيغول في بورصة، مكاناً سياحياً هاماً ومقصداً شعبياً للعلاج.يستقبل الآلاف من الزوار كل عام في جميع فصول السنة ليس من تركيا فحسب بل من جميع أنحاء العالم. يقع الينبوع الحراري على ارتفاع 840 متراً، ويحتل المرتبة الثانية في العالم من حيث خصائص مياهه.

كهف أويلات في بورصة:

يقع على بعد 17 كم من وسط مدينة اينيغول، ويبلغ طوله 665 مترا، وهو ثالث أكبر كهف في تركيا. ويُزعم أن كهف أويلات الذي تصل نسبة الرطوبة فيه إلى 90% مفيد لعلاج بعض الأمراض.

مغارة اويلات

شلال أويلات:

يقع شلال أويلات على بعد 27 كم من وسط منطقة اينيغول في بورصة، ويغذي الشلال مياه الثلوج الذائبة من منحدرات أولوداغ والمصادر المحيطة به. كما يعد الذهاب إلى الشلال بين الغابات المحيطة رحلة شيقة وممتعة، يثري البرنامج الرائع للسياح بأمتع وأجمل اللحظات ويضيف نشاطات ترفيهية جميلة.

غابات اينيغول في بورصة:

تقع غابات اينيغول في المنطقة الممتدة من أطراف أولوداغ جنوب اينيغول إلى قرية mezit في الغرب، وهي موطن لأنواع كثيرة من النباتات والأشجار والحيوانات.

متحف منطقة اينيغول في بورصة:

İNEGÖL KENT MÜZESİ هو أول متحف في تركيا، تم افتتاحه بتبرعات من سكان المنطقة وبدعم من بلدية اينيغول. يعود تاريخ مبنى المتحف العريق إلى 150 عاما، وتم استخدامه كقاعة المدينة تاريخياً. علاوة على ذلك، يوجد في المتحف أكثر من 2000 قطعة أثرية، وأكثر من 15000 صورة فوتوغرافية ووثيقة.

قبر تورغوت ألب في بورصة:

تورغوت ألب، فاتح اينيغول وصديق عثمان غازي، وهو من طليعة القادة المهمين في زمن الفتوحات العثمانية. سميت القرية التي استقر فيها على اسمه ومات في هذه القرية Turgutalp Köyü.

مسجد إسحاق باشا:

وهو أحد النماذج الرفيعة للطراز العمراني العثماني في القرن الخامس عشر. يتألف من مسجد وزاوية ومطبخ للفقراء ونزل ومدرسة، بقيت المدرسة والضريح والمسجد فقط على حالها حتى اليوم وتقع داخل بازار اينيغول.

التعليم والصحة في منطقة اينيغول:

تهتم منطقة اينيغول في بورصة بالتعليم كمثيلاتها من باقي مناطق بورصة، كما يوجد في اينيغول كلية إدارة الأعمال التابعة لجامعة أولوداغ، والعديد من المدارس المهنية لإعتماد منطقة اينيغول على الصناعة والتجارة الخارجية. كما يتم تنفيذ برامج الماجستير في المحاسبة والتدقيق والتجارة الدولية وإدارة المؤسسات الصحية التابعة لجامعة أولوداغ في اينيغول.

الصحة:

تم إنشاء مرافق صحية كبيرة وحديثة تلبي احتياجات منطقة اينيغول سريعة النمو. وقد أضحى مستشفى اينيغول الحكومي الجديد الذي تم بناؤه في نهاية 2011، وافتتح عام 2014 أحد أكبر المستشفيات والمؤسسات الصحية في بورصة.

الاستثمار العقاري في بورصة

التحول الحضري والاستثمارات العقارية في اينيغول بورصة:

تم وضع خطط إصلاحية للعقارات في اينيغول وإزالة الأبنية الغير آمنة والمساكن المشوهة للوجه الحضاري الناصع في منطقة اينيغول، وبدأت أعمال التحول الحضري بجدية ومازالت مستمرة حتى الآن مع الحفاظ على الهوية التاريخية لاينيغول. وعلى هذا النحو أنشئت مشاريع استثمارية واسعة وتمخضت عنها فرص استثمارات عقارية عديدة.

علاوة على ذلك، فإن هذا التوسع العمراني والتحول الحضري أثرى نهضة الاستثمارات العقارية في اينيغول. وشجع المستثمرين لاقتناص هذه الفرص الجيدة في العقارات الآمنة والعصرية. ونحن في ايبلا العقارية في بورصة نعمل جاهدين على توفير الفرص الإستثمارية العقارية في منطقة اينيغول في بورصة على كافة الأصعدة لعملائنا.

وهكذا نكون قدمنا في هذا المقال تعريفاً مبسطاً بمنطقة اينيغول. تسهل للمهتم بمدينة بورصة وضواحيها مهمة انتقاء منطقة مناسبة للاستقرار والعمل أو السياحة والاستثمار.

تحرير: ايبلا العقارية

إذا اعجبك الموضوع شاركه مع من تحب لتعم الفائدة.

Compare listings

قارن