السكن في المجمعات السكنية في تركيا

Residential complexes in Turkey

السكن في المجمعات السكنية في تركيا ماهي المميزات التي تجعل السكن ضمن مجمع خيار جيد؟

مميزات السكن في المجمعات السكنية في تركيا بشكل عام ترقى إلى المثالية، وتمنح ساكنيها مزيدا من الراحة والرفاهية ومقومات المعيشة المتكاملة. ولمزيد من التفاصيل، كونوا برفقة إيبلا العقارية ” للتعرف أكثر على المجمعات السكنية في تركيا والاطلاع على ميزاتها.

المجمعات السكنية في تركيا

تعريف بالمجمعات السكنية ” ما هي المجمعات السكنية في تركيا؟”

المجمع السكني يكون عبارة عن مبنى أو عدة مباني، تضم عدة عقارات من شقق سكنية وفنادق و مكاتل ومحلات تجارية محاطة بسور مزود بنظام أمني وكذلك رجال أمن موظفين لحماية المجمع السكني وسكانه، إضافة لإدارة تشرف على المجمع وتدير أموره الأمنية والتنظيمية وكل ما يتعلق بأمور النظافة و الصيانة من مصاعد و بوابات و كاميرات مراقبة وغيرها الكثير. ويمكننا القول إنّ المجمعات السكنية هي نظام سكني عالي التنظيم و مكتمل الخدمات يكفل الراحة و الرفاهية والأمن لقاطنيها.

ميزات السكن في المجمعات السكنية في تركيا :

جودة البناء المتطور والحديث بشكل شامل:

وتتم بإمكانيات كبيرة متطورة أكثر من الأبنية المستقلة سواء من حيث حداثة أدوات مواد البناء وجودتها أو من ناحية جودة الانشاء الممتازة و مراعاتها أنظمة مقاومة الزلازل و الحرائق والرياح لتكون مناسبة بقوة لسوق عقاري متطور في تركيا.

السكن في المجمعات السكنية في تركيا

نظام الحماية والأمان:

تمتاز المجمعات السكنية بنظام أمني بمستوى عالٍ حيث يتوفر الأمن و الحماية على مدار ال24 ساعة في اليوم. حيث يتواجد موظفو الأمن على مداخل المجمع السكني المحاط أصلاً بسور يجمع كل مكوناته.. و كما أنّ البوابات تفتح من خلال بطاقات دخول يحملها ساكنو المجمع مما يمنع المتطفلين و الغرباء من التواجد في المجمع السكني ( طبعاً يدخل الضيوف وذوي ساكني المجمع بعد التواصل مع الشخص المضيف ويأذن لهم بالدخول) ولا ننسى وجود أجهزة انذار متطورة ونظام إطفاء حرائق منتشرة في كافة الأبنية.

مرافق خدمية واجتماعية و ترفيهية:

تعتبر من أهم مميزات السكن في المجمعات السكنية في تركيا لما تقدمه من فوائد للسكان. و من أبرز هذه الخدمات و المرافق: أماكن مخصصة للتنزه و الرياضة ضمن المجمع وكذلك حدائق مجهزة بألعاب الأطفال ومخصصة لهم.. إضافة لصالات رياضية و الملاعب و حمامات تركية غرف البخار و الساونا والمساج و المسابح المغلقة.. وفي بعض المجمعات تجد سينما. ولا ننسى ذكر المطاعم و المقاهي ومراكز التسوق وكذلك مواقف السيارات وخدمات كثيرة تجعل الحياة في المجمعات السكنية مليئة بالرفاهية .

مجمعات سكنية في تركيا

المواصلات والنقل:

تجد المجمعات السكنية في تركيا مخدمة بالمواصلات الخاصة والعامة “وبعض المجمعات السكنية توفر نقل مجاني من المجمع لمحطات المواصلات العامة” كما أنّ معظم المجمعات السكنية يتم تشييدها في مناطق استراتيجية مخدمة بالكامل.. سواء عن طريق المترو أو الباصات أو خدمة التاكسي، لذا لا تسبب المواصلات أدنى مشكلة لدى ساكني المجمعات السكنية في تركيا.

النظافة و الصيانة و التطوير باستمرار:

كما ذكرنا فإنّ المجمعات السكنية في تركيا تكون مدارة من قبل إدارة المجمع.. والهدف من وجود هذه الادارة توفير راحة ورفاهية السكان حيث أنّ إدارة المجمع السكني تقوم بأعمال التنظيف و الصيانة في المجمع بشكل دوري.. ومتواجدين بكافة الأوقات في حال حدوث أي عطل طارئ، مع استبعاد حصوله بحكم الصيانة الدورية لكافة الأجهزة و المعدّات و المصاعد و كاميرات مراقبة . تدفئة مركزية ومياه ساخنة متوفرة لجميع الشقق.. مع وجود مولدات كهربائية جاهزة للعمل فوراً في حال حدث انقطاع كهرباء وبذلك تتوفر هذه الخدمات طوال الوقت بدون انقطاع.

كما أن انتشار مشاريع المجمعات السكنية جعل المنافسة محتدمة بين شركات الإنشاء.. لذا تجد المجمعات السكنية في تركيا دائماً في مواقع جغرافية متميزة كالقرب من البحر أو مطلة عليه.. لتوفير إطلالات خلابّة و أيضاً بالقرب من الحدائق وعقدة مواصلات ومناطق حيوية للمدينة .

شراء عقارات في مجمعات سكنية

لماذا تعتبر المجمعات السكنية في تركيا فرصة استثمارية ناجحة؟
  • الاقبال الشديد على شراء الشقق السكنية في المجمعات السكنية في تركيا .
  • شراء عقار ضمن مجمع سكني يعتبر الطلب الأول للمستثمرين الذين يبحثون عن مكان آمن، مريح، مقاوم للزلازل ، و ذو مستوى جيد من الرفاهية.
  • ضمان الربح والبيع السريع في حال قرر صاحب العقار بيعه في مستقبلا.
  • تفوق الشقق في المجمعات السكنية على نظيراتها من الشقق المستقلة في جميع النواحي.
  • حداثة الأبنية و الخدمات وتطورها في المجمعات السكنية السابقة لعهدها.
  • الارتفاع المستمر لأسعار العقارات وخاصة في المناطق التي تشهد ذلك الاقبال.

هذه كانت أهم المعلومات الخاصة بالمجمعات السكنية في تركيا ومميزاتها بالإضافة لأهميتها الاستثمارية، قدمناها لكم من إيبلا العقارية.

تحرير: إيبلا العقارية

إذا اعجبك الموضوع شاركه مع من تحب لتعم الفائدة….

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن