العلاج في تركيا مميزاته وأهم المشافي

Treatment in Turkey

العلاج في تركيا مميزاته وماهو التأمين الصحي في تركيا

إنّ تطور العلاج في تركيا وتميزه على المستوى العالمي، جعل منها وجهة سياحية علاجية مهمة، فضلاً عن طبيعتها الساحرة وبيئتها الصحية المناسبة للمرضى وللباحثين عن استقرار نفسي واجتماعي مثالي.. وفي هذا المقال، سنتحدث عن العلاج في تركيا ومميزاته ومراكزه. فكونوا معنا:

أنواع المشافي ومراكز العلاج في تركيا

مميزات العلاج في تركيا:

هناك عدة مقومات وخصائص تميز التداوي في تركيا عن غيرها من الدول وقلما تتوفر هذه المميزات بمجملها في دولة غير تركيا.. ومن مميزات العلاج في تركيا، نذكر:

  • الجودة العالية في الخدمات والرعاية الصحية التي ترقى إلى مستوى عالمي يضاهي كبريات الدول.
  • وَفرة أفضل التجهيزات الطبية وتقنيات العلاج الحديثة.
  • كما تتمتع المشافي في تركيا بكفاءة طبية عالية ومكانة مرموقة.
  • أسعار الدواء وتكاليف العلاج في تركيا منخفضة مقارنة مع معظم دول العالم، وخاصة تكلفة العمليات الجراحية والإجراءات الطبية وتقنيات التشخيص المختلفة.
  • توفر الكثير من الشركات التي تسهل وصول المريض إلى المشافي للعلاج في تركيا.
  • كثرة المؤسسات والمنظمات الصحية المعتمدة عالميّاً.
  • وجود العديد من المترجمين الذين يتقنون عدة لغات.
  • مدة الانتظار لبدء علاجكم في المشافي التركية قصيرة نسبيّاً.
  • البيئة الطبيعية والصحية السائدة في تركيا.
  • التراث الثقافي الذي يستوعب مختلف الحضارات..

تكاليف العلاج في تركيا

السياحة العلاجية في تركيا:

كي تنشط السياحة العلاجية في أي بلد، يجب أن تكون المنظمات والمؤسسات الصحية معتمدة من قبل اللجنة المشتركة الدولية (JCI).. وفي هذا السياق، يوجد في تركيا أكثر من 45 مستشفى ووحدة صحية معتمدة في تركيا حيث تحتل المرتبة الثانية في هذا الجانب.. تقع معظم هذه الوحدات الطبية في اسطنبول والتي تحتل المركز الأول عالميا في كل من عدد المشافي المعتمدة وتنوع الخدمات الطبية والعلاجية.. وهناك جانب آخر يُنَشّط السياحة العلاجية في تركيا، هو أنّ المتقاعدين يفضلون الرعاية الصحية في تركيا والإقامة فيها؛ نظراً لتوفرها على طبيعة جميلة وبيئة نظيفة، إضافة لجودة العلاج وتكاليفه المعقولة مقارنة مع الدول المتقدمة.

مميزات السياحة العلاجية في تركيا:

  • كثرة ينابيع المياه الساخنة الكبريتية والمعدنية التي تحظى باهتمام وعناية خاصة من قبل مؤسسات الحكومة التركية، وتعتبر حمامات وينابيع المياه الحارة في تركيا وجهة مفضلة للسياحة العلاجية ومصدرا هاما من مصادر الجذب السياحي حيث تعد هذه المياه وصفة علاجية للعديد من الأمراض الجلدية وأمراض العظام والروماتيزم وغيرها.
  • تعد المشافي ووحدات الصحة والعلاج في تركيا من أفضل وأكبر المراكز العالمية من عدة نواحي كجودة الطب وتكلفته المعقولة والإجراءات البسيطة والخدمات الشاملة.
  • هناك بعض حالات العلاج في تركيا مميزة جدا كالجراحة التجميلية وزراعة الشعر.
  • وجود مرافق ومراكز صحية مختصة بالسياحة العلاجية كمراكز العلاج الطبيعي وزراعة الشعر.

إنَّ هذا التطور اللافت للسياحة العلاجية في تركيا، جعلها تحتل مركزا عاليا لتكون من بين أفضل 10 دول على مستوى العالم في هذا المجال.

السياحة العلاجية في تركيا

أنواع المشافي ومراكز العلاج في تركيا:

العلاج في تركيا في مشافي الدولة:

وتقسم مشافي الدولة العامة إلى ثلاثة أقسام، وهي: مشافي أولية تعتمد على تقديم خدمات طبية شاملة ومتنوعة ولكن تقتصر العمليات الجراحية فيها على العمليات البسيطة وتمتاز هذه المشافي بانخفاض التكاليف.

مشافي البحوث والتدريب:

وتشتهر بإجراء العمليات الجراحية المعقدة إلا أن هذه المراكز تكون صغيرة نسبيا.. تمتاز أسعار العلاج في هذا المشافي بأنها مناسبة ومعقولة.

المشافي الجامعية ومشافي الدولة:

يُعرف هذا النوع من المشافي بأنها ضخمة وتضم كافة الأقسام والاختصاصات كما يتم إجراء جميع العمليات الجراحية فيها.. ولكن تكون الأسعار والتكاليف مرتفعة نسبيا غير أنها تبقى أقل تكلفة من المشافي الخاصة أغلب الأحيان.

العلاج في تركيا في المشافي الخاصة:

تنقسم المشافي الخاصة في تركيا مابين المشافي الصغيرة ذات الاختصاصات المحدودة.. ومابين المشافي الحديثة الضخمة التي تضم أغلب الاختصاصات وتقدم خدمات طبية عديدة.. وهناك كذلك مشافي خاصة حديثة عبارة عن سلاسل تتوزع في أكثر من منطقة وتُعرف بتطور العلاج وتقنياته المعاصرة كما تكون الأسعار والتكاليف فيها مرتفعة ولكن تظل أقل تكلفة من دول أوروبا..

المستشفيات التركية

حول التأمين الصحي في تركيا:

كما في دول العالم المتقدمة، تولي تركيا مسألة التأمين الصحي أهمية كبيرة، حيث يُعتبر هذا الأمر تجسيداً لعناية الدولة بصحة مواطنيها.. يُعتبر التأمين الصحي للأجانب في تركيا ضروريا وذلك من أجل الحصول على بطاقة الإقامة في تركيا مهما كان نوعها.. ويُشترط في التأمين الصحي الخاص بإقامة الأجانب أن يكون بمدة تغطي مدة الإقامة التي يريدها المواطن الأجنبي.. والجدير بالذكر، أنّ معظم التأمينات الصحية التي تُمنح للأجانب من أجل الإقامة في تركيا.. تكاد تقتصر على تأدية هدفها المطلوب بتغطية مدة الإقامة حيث لا تغطي التأمينات الصحية في المشافي أثناء العلاج في تركيا.. ومن الممكن أن يحصل صاحبها على تخفيضات بنسب بسيطة في مشافي الدولة، وقد لا يحصل على ذلك. والأمر يعود على حسب نوع شركة التأمين الخاصة وحسب قوة التأمين الذي سجل عليه المواطن الأجنبي.

التأمين الصحي في تركيا

هذه كانت أبرز المعلومات حول العلاج في تركيا وميزاته، قدمناها لكم من إيبلا العقارية.

تحرير: إيبلا العقارية

إذا اعجبك الموضوع شاركه مع من تحب لتعم الفائدة…

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن