كيف تعرف أن منزلك مقاوم للزلازل في تركيا؟

How to ensure that the house is earthquake resistant

المنزل مقاوم للزلازل ؟ كيف تعرف أن منزلك مقاوم للزلازل في تركيا؟

بعد فاجعة الزلزال الذي ضرب جنوب تركيا، تحولت كيفية معرفة أن المنزل مقاوم للزلازل هاجس يشغل المواطنين في تركيا.. ولمعرفة كيفية إجراء الاختبار للاطمئنان أنَّ منزلك مقاوم للزلازل في تركيا وطلب تقييم علمي سليم، يرجى الاطلاع على المقال التالي:

المنزل مقاوم للزلازل ؟ كيف تعرف أن منزلك مقاوم للزلازل في تركيا؟

تقييم المبنى من حيث مقاومته للزلازل في تركيا:

حرصاً على سلامة المواطن وعائلته ولمعرفة أن المنزل مقاوم للزلازل في تركيا . يجب عليه أن يجري تقييما لحالة المنزل الذي يقيم فيه ومدى مقاومته للزلازل .. بدءاً من معرفة عمر المبنى الذي يقطن فيه وهل تم تشييده وفقاً لأنظمة الزلازل القديمة أم وفقا للمعايير الحديثة التي تم اعتمادها بعد عام 2000. إضافةً إلى ذلك، يمكن للمواطن أن يتفحص الطوابق السفلية للمبنى.. والتدقيق على بعض الملاحظات الهامة المتعلقة بالرطوبة والصدأ والتشققات وحالة الأعمدة..

وفي نهاية الأمر يمكن التأكد نهائيا عن طريق لجنة مختصة بفحص الأبنية ومقاومتها للزلازل عبر أخذ عينة من الخرسانة وتحليلها ومعرفة هل المنزل مقاوم للزلازل في تركيا .

تقييم المبنى من حيث مقاومته للزلازل في تركيا:

طلب تقييم لمعرفة أن المنزل مقاوم للزلازل:

بإمكان المواطن الذي يشعر بالقلق إزاء مبناه الذي يقطن فيه ويريد أن يتأكد أن المنزل مقاوم للزلازل.. أن يتقدم بطلب لإحدى الشركات أو البلديات أو أي جهة تحددها وزارة البيئة والتطوير العمراني وإجراء اختبار لمنزلك والتأكد من مقاومته للزلازل.

كما يمكن التقدم من خلال الموقع الالكتروني للوزارة حيث توجد بلديات ومؤسسات وشركات وهيئات عديدة مختصة وطلب إجراء اختبار لمنزلك والحصول على تقرير تقييم المخاطر. وبعد الزلزال الكبير الذي وقع مؤخرا في جنوب تركيا، حصل إقبال كبير على المكاتب الهندسية وشركات فحص المباني للتقديم على طلبات تقييم المنازل واختبار مقاومتها للزلازل وتخطت النسبة 100% مقارنة بالأوقات العادية.

المنزل مقاوم للزلازل ؟ كيف تعرف أن منزلك مقاوم للزلازل في تركيا؟

إجراء الاختبار لمعرفة أن المنزل مقاوم للزلازل:

للتأكد من سلامة المبنى ومعرفة فيما إذا كان المنزل مقاوم للزلازل في تركيا يمكنك إجراء اختبار أساسي يدعى اختبار قوة المبنى.. ويعتمد على تقييم الهيكل الإنشائي للمبنى من خلال فحص حالته العامة وتحليل الأرض وقربه من خطوط الصدع. بالإضافة لأخذ عينات أسطوانية من الخرسانة باستخدام آلات الحفر الخاصة بذلك. وهذه الطريقة هي الأكثر جدوى وفاعلية لقياس مقاومة منزلك للزلازل

بالنسبة لفحص العينة والتقييم العام للمبنى يتم اختبار المعايير التالية:

  • جودة الخرسانة.
  • كفاية الحديد وجودته.
  • الأساسات البيتونية.
  • التثبيت الصحيح لنظام البناء.

يتم إجراء تلك الاختبارات عبر هيئات وشركات مرخصة يملكون معرفة وخبرة هندسية لتقييم كل هذه المعايير. ويمكن إصدار تقرير تقييم المخاطر في وقت سريع، عن طريق أخذ عينة من الخرسانة وفحصها وتحديد متانة المبنى والكشف عما إذا كان منزلك معرضا لخطر الزلازل أم لا.

المنزل مقاوم للزلازل ؟ كيف تعرف أن منزلك مقاوم للزلازل في تركيا؟

هذه كانت أهم المعلومات الخاصة بمعرفة أن منزلك مقاوم للزلزال في تركيا ، قدمناها لكم من إيبلا العقارية.

تحرير: إيبلا العقارية

إذا أعجبك الموضوع شاركه مع من تحب.

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن