تغيير عنوان السكن في تركيا

How to change the address in Turkey

تغيير عنوان السكن في تركيا ماهي الطريقة لتغيير العنوان عن طريق الإي دولات

أصبح بإمكان المواطن الأجنبي أن يغير عنوان سكنه في تركيا دون الحاجة للذهاب إلى دائرة النفوس وذلك عن طريق رابط في “الإي دولات” أطلقته إدارة الهجرة التركية، يمكن للأجانب من خلاله تغيير عنوان السكن في تركيا ، موفرين على أنفسهم الجهد والوقت.. وفي هذا المقال، سنبين “طريقة تغيير عنوان السكن في تركيا ” وما هي الشروط. فكونوا معنا:

تغيير عنوان السكن في تركيا

كيف وماهي شروط تغيير عنوان السكن في تركيا:

لتتمكن من تغيير عنوان السكن في تركيا، يجب أن تتحقق جملة من الشروط. وهي:

يجب أن يكون عنوان السكن في تركيا فارغاً، ولا يجوز أن يكون غيرك مُسِجّلاً فيه.. وفي حال وجود شخص أو عائلة مسجلة في البيت، يستوجب أخذ صاحب المنزل إلى دائرة النفوس لإزالة اسم المستأجر القديم قبل عملية التقديم.

يلزم أن يكون الرقم العائلي الموجود على الكمليك يشمل أفراد العائلة، وفي حال اختلاف الرقم العائلي لا يمكنك دمجهم معك في نفس العنوان. ويجب تصحيح هذه الحالة وتوحيد الرقم العائلي عن طريق تثبيت الزواج أو استخراج دفتر عائلة.

من الواجب أن يكون رقم الهاتف والإيميل مثبتين بشكل نظامي في الاي دولات قبل التقديم على تغيير عنوان السكن في تركيا كما يُفضل أن يكون رقم الهاتف المتواجد في الاي دولات هو نفس الرقم المُثبت في إدارة الهجرة في تركيا. كما عليك أن تتأكد من العنوان الجديد بشكل دقيق مثلما هو موجود على عقد المنزل قبل قيامك بتأكيد الطلب على الاي دولات. وتجدر الإشارة هنا، بأنه يمكن تثبيت عنوان السكن دون عقد شريطة أن يكون فارغاً. ووفقاً للقانون، فإن مدة تسجيل عنوانك وتقديم الطلب هي 15 يوم بعد كتابة عقد المنزل. وأي تأخير عن الموعد يستوجب غرامة مالية.

تغيير عنوان السكن في تركيا

طريقة تغيير عنوان السكن في تركيا عن طريق الاي دولات:

أتاح تطبيق البوابة الحكومية الالكترونية “اي دولات” للمواطنين الأجانب تغيير عنوان السكن في تركيا عبر رابط أطلقته دائرة الهجرة.. وذلك عبر الخطوات التالية:

يمكن للمواطن الأجنبي التقدم بطلب لتغيير عنوان سكنه عبر الدخول إلى حسابه الشخصي في برنامج الاي دولات والبحث عن خيار وزارة الهجرة (Göç İdaresi Bakanlîğı) . من بعد ذلك، يختار خدمة “Yabancıların Adres Değişikliği ve Tescil Bildirimi

وبعد الدخول لهذه الخدمة، يتم اختيار الأفراد الذين يريدون تغيير عنوان سكنهم، إما بتغيير عنوان سكن الشخص فقط او تغيير عنوان سكن أفراد العائلة جميعهم، إلى جانب اختيار تاريخ الانتقال من العنوان الحالي.

بعد ذلك، يجب على الأجنبي اختيار الولاية والمنطقة وإدخال معلومات عنوانه الجديد بالتفصيل. والجدير بالذكر، بأن هذا الخيار لا يتيح للأشخاص تغيير عنوان سكنهم إلى خارج ولايتهم المسجلين فيها. بعد إدخال المعلومات المطلوبة يتم استكمال عملية تغيير عنوان السكن بنجاح.

تغيير عنوان السكن في تركيا

هذه كانت أهم المعلومات المتعلقة بتغيير عنوان السكن في تركيا من خلال برنامج الاي دولات، قدمناها لكم من إيبلا العقارية.

تحرير: إيبلا العقارية

إذا اعجبك الموضوع شاركه مع من تحب لتعم الفائدة…

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن