أسعار البيوت في تركيا اسطنبول 2024

House prices in Istanbul, Türkiye

إنّ قيمة البيوت والمنازل السكنية في تركيا ترتكز أساساً على قيمتها المستقبلية..وإنّ تطويرها وتحسين جودتها ينعكس من أهميتها الاستثمارية حسب التحليلات والبيانات الخاصة برؤية وتحليل مستقبل السوق العقاري التركي.. وفي هذا المقال، سنسلط الضوء من إيبلا العقارية على أسعار البيوت في تركيا إسطنبول ونتحدث عن العوامل المؤثرة بتحديد قيمتها.

أسعار البيوت في تركيا اسطنبول

أسعار البيوت في تركيا إسطنبول:

في الماضي القريب كانت أسعار الشقق في تركيا رخيصة ولكن ارتفعت أسعار البيوت في إسطنبول بنسبة 144% خلال عام واحد.. ففي الربع الأول من العام 2023, تم بيع أكثر من 50 ألف وحدة سكنية، كانت أسعارها مرتفعة بنسبة 144% مقارنة بالعام الفائت، وقد بلغ متوسط سعر مبيعات المتر المربع 27 ألف ليرة تركية. وبناء عليه، فإنّ متوسط أسعار البيوت في إسطنبول تركيا يبلغ 150 ألف دولار، وبذلك تكون اسعار المنازل تتراوح بين 50 ألف دولار و500 ألف دولار فما فوق أحياناً، حسب الموقع والجودة والمساحة والإطلالة.

أسعار البيوت في تركيا
أسعار البيوت في تركيا

العوامل المؤثرة على أسعار البيوت في إسطنبول:

تتنوع أسعار بيوت تركيا بشكل كبير حسب المدينة، المنطقة، ومواصفات العقار. تبدأ الأسعار من مستويات متوسطة وتصل إلى مستويات فاخرة، مما يتيح فرصًا متنوعة للمستثمرين والمقبلين على شراء المنازل. تعد شركة ايبلا للعقارات من بين الشركات الرائدة في مجال العقارات في تركيا، حيث توفر مجموعة واسعة من العقارات بأسعار تنافسية وتناسب مختلف الاحتياجات والميزانيات.

لذلك فان تحديد سعر المتر الواحد وتحديد أسعار البيوت في تركيا بالليرة التركية هو قيمة تقريبية لإيضاح متوسط الأسعار، وإنّ ما يحدد سعر العقار وقيمته في واقع الأمر هو مجموعة من العوامل الرئيسية، ومن أهمها:

المنطقة و الموقع:

تلعب أهمية المنطقة دوراً مباشرا بتحديد أسعار البيوت في تركيا إسطنبول. فعلى سبيل المثال، فإنّ عقارات المناطق المركزية كبيوغلو وبشيكتاش أو الحديثة النامية كبيليك دوزو هي أعلى قيمة من مناطق ثانية،.. نظرا لوفرة الخدمات وجودة البنية التحتية وازدهار المشاريع العمرانية والتجارية. هو أهم معيار لتحديد قيمة البيوت في إسطنبول تركيا، فكلما كان الموقع استراتيجيا ارتفعت اسعار المنازل،.. حيث أنّ قربها من المواصلات العامة والمرافق الخدمية ومراكز التسوق يساهم بتحسين جودتها وجاذبيتها للسكن والاستثمار.

أسعار البيوت في تركيا اسطنبول
أسعار البيوت في تركيا اسطنبول

مساحة الشقة و عدد الغرف:

ترتفع أسعار البيوت في تركيا إسطنبول، إذا كانت مساحتها كبيرة وتجهيزاتها أكثر كونها تلائم أغلب العائلات التي ترغب بالسكن والاستقرار. كلما كانت عدد غرف المنازل أكثر وتوزيعها جيد ومنظم، ارتفعت أسعارها وكانت أكثر استقطاباً للمشترين في الوقت ذاته.

عمر البناء والإطلالات:

بكل تأكيد، إنّ أسعار البيوت الجديدة وشقق المجمعات السكنية الحديثة هي أعلى قيمة بكثير من العقارات المستعملة والقديمة.. وبطبيعة الحال، إنّ جودة تصميم المنزل والشقة ونمط ديكوراتها تساهم بتحديد قيمتها وارتفاع سعرها. لإطلالات العقارات السكنية أهمية بارزة بتحديد قيمتها، حيث تؤثر على اسعار الشقق في تركيا إسطنبول،.. فمثلاً من الطبيعي أن تكون إطلالة الشقة على البوسفور أو معالم السياحة ذات قيمة خاصة وجذابة.

أسباب ارتفاع أسعار البيوت في إسطنبول:

هناك أسباب ودواعي عديدة أدت لارتفاع أسعار العقارات و المساكن في إسطنبول، ومن أهمها:

  • زيادة الطلب بشكل كبير جدا على التملك العقاري في إسطنبول تحديداً، بسبب موقعها الحيوي و مكانتها الاقتصادية والثقافية والسياحية الرائدة على مستوى تركيا.
  • ارتفاع تكاليف البناء بسبب التضخم وارتفاع الأسعار.
  • ارتفاع أسعار صرف العملات الأجنبية نتيجة للتضخم.
  • توجه الأجانب لشراء العقارات في إسطنبول للاستثمار أو الحصول على الجنسية التركية لذلك اصبح هناك اهتمام كبير بـ أسعار البيوت في تركيا بالدولار.
  • اعتبار البيوت والشقق في إسطنبول ملاذاً آمنا لادخار الأموال وحفظها.
  • زيادة قيمة المنازل ضمن المباني الحديثة عالية الجودة.
  • ارتفاع أسعار الأراضي أساساً بسبب الغلاء العام والتضخم وزيادة قيمتها نتيجة لكثرة الطلب.

قد يهمك أيضا قراءة: أسعار الشقق في اسطنبول بالدولار

اسباب ارتفاع اسعار العقار في تركيا

هذه كانت أبرز المعلومات الخاصة بارتفاع أسعار البيوت في تركيا إسطنبول وأسبابها، تعرفنا عليها من إيبلا العقارية.

اذا كنت تسأل عن أسعار الشقق في تركيا ايجار او أسعار الشقق في تركيا طرابزون فان شركة ايبلا موجودة في جميع أنحاء تركيا قوموا بزيارة موقعنا لمعرفة كافة التفاصيل

تحرير: إيبلا العقارية

المقال السابق

منزل للبيع في اسطنبول

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن