تعرف على أشهر الألعاب الرياضية في تركيا

The most popular sports in Turkey

أشهر الرياضات في تركيا للمهتمين بالجانب الرياضي ومتابعة الأخبار الرياضية

موضوعنا اليوم عن أشهر الرياضات في تركيا، حيث تعد الرياضة بمختلف أنواعها الأكثر اهتماما وعناية من بين الجوانب الترفيهية على الإطلاق. وفي هذا المقال، سنتحدث عن أبرز و أشهر الرياضات في تركيا التي يمارسها الهواة والمحترفون وفي نفس الوقت، تحظى بمتابعة واسعة:

أنواع الرياضات في تركيا

أشهر الرياضات في تركيا:

تعتبر الرياضة من الأنشطة التي تأخذ حيزا واسعا من إهتمام الناس وتشكل في بعض البلدان ثقافة وإرث يتوارثه الأجيال ونحن في مقالنا سنذكر بعض الأنشطة الرياضية التي يتم ممارستها في تركيا.

كرة القدم:

بالطبع، تعد كرة القدم هي أشهر الرياضات في تركيا، كما أنها الرياضة الأكثر عشقاً وشعبية في البلاد.. وأشهر أندية تركيا تنافسية على المركز الأول و الألقاب هي غلطة سراي، فنربهشة، و بشيكتاش. ومن أبرز إنجازات كرة القدم في تركيا:

  • فوز غلطة سراي بكأس اتحاد أوروبا وكأس السوبر الأوروبي.
  • إحراز المنتخب التركي المركز الثالث في كأس العالم 2002 و التتويج بميدالية برونزية.
  • الوصول إلى الدور النصف النهائي من كأس أمم أوروبا 2008.

كرة القدم في تركيا

كرة السلة:

وهي من أبرز وأشهر أنواع الرياضة في تركيا، وتحظى كرة السلة بشعبية كبيرة، ومن الإنجازات التي حققتها كرة السلة التركية، نذكر:

  • تحقيق المركز الثاني في نهائيات بطولة العالم 2010 التي استضافتها تركيا.
  • تحقيق المركز الثاني في نهائيات بطولة أوروبا 2001 وكانت تركيا الدولة المضيفة.
الكرة الطائرة:

وهي من أهم أنواع الرياضة المهمة و الشهيرة في تركيا وقد حققت تركيا في هذه الرياضة بطولات عدة.

أشهر الرياضات في تركيا

المصارعة الحرة والمصارعة الرومانية واليونانية:

وهي من الرياضات التاريخية التي تحظى بشعبية واسعة في تركيا.. وقد حصد المصارعون الأتراك عدة جوائز وألقاب في البطولات الأولومبية سواء على المستوى الفردي أو المستوى الجماعي كفريق واحد.. مما يجعلها من أهم الألعاب الرياضية في تركيا، حيث تنتشر مراكز التدريب على المصارعة الحرة بكثرة في مختلف المناطق.

لعبة المصارعة الحرة

رياضة رفع الأثقال:

من أنجح وأشهر الرياضات في تركيا.. ولقد تم تحطيم الكثير من الأرقام القياسية عالمياً وأولومبياً و أوروبيا في رياضة رفع الأثقال من قبل الرياضيين الأتراك رجالاً ونساء. ولقد احتل كل من نعيم أوغلو وخليل موتلو باعتبارهم من قلائل رافعي الأثقال الذين أحرزوا ثلاث ميداليات ذهبية في ثلاث دورات أولمبية.

رياضة السيارات:

وهي من الرياضات الشعبية أيضاً في تركيا، ومن الأحداث الرياضية الهامة لسباق السيارات هي التي تستضيفها إسطنبول بارك. ومن أهم أنواع الرياضة في تركيا كذلك سباق الزوارق في انطاليا و إسطنبول. ويضاف إلى ماسبق، رياضات مثل ركوب الأمواج والتزلج على الجليد والتزلج بالمظلات والتي تزداد شعبيتها عاماً بعد عام.

رياضة السيارات

وهكذا من خلال المقال السابق من إيبلا العقارية، نكون تحدثنا عن أشهر الرياضات في تركيا وقدمنا لمحة عن كل رياضة على حدة.

تحرير: إيبلا العقارية

إذا أعجبك الموضوع شاركه مع من تحب لتعم الفائدة….

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن