أفضل أماكن للتسوق في بورصة

The best places for shopping in Bursa

أماكن التسوق في بورصة، تعرف على أفضل أماكن للتسوق في بورصة سنقدم في هذا المقال دليلاً تسوقيّاً وترفيهياً عن أفضل أماكن التسوق في بورصة، والتي ستمثل جزءاً مميّزاً وهامّاً ضمن رحلتك السياحية أو إقامتك في بورصة. فكونوا معنا لنتعرف على أهم أماكن التسوق في بورصة:

أفضل أماكن التسوق في بورصة

أفضل أماكن التسوق في بورصة:

تشتهر أماكن التسوق في بورصة بتنوعها ما بين المراكز والمجمعات الحديثة والأسواق والبازارات الشعبية، وفي هذا البحث سنكتفي بالحديث عن أفضل أماكن التسوق في بورصة وأكثرها أهمية:

السوق المسقوف في بورصة:

يعد السوق المسقوف من أشهر الأسواق التاريخية والأكثر شعبية في بورصة، ويرجع تاريخ إنشائه إلى العصر العثماني على يد السلطان أورهان غازي في عام 1399 م. يقع السوق المسقوف في حي الهيكل التاريخي وسط مدينة بورصة خلف أولو جامع، ويمكن الوصول إليه بسهولة عن طريق الحافلات أو المترو أو سيراً على الأقدام والاستمتاع بجولة سياحية وتسوقية في المنطقة. للسوق المسقوف جاذبية سياحية كبيرة ليس لأنه من ضمن أفضل اماكن التسوق في بورصة فحسب، بل بوصفه معلما تراثيّا وموقعا تاريخيا يربط بين الماضي والحاضر. يضم السوق المسقوف في بورصة بضائع متنوعة كالملابس والإكسسوارات والمصوغات الذهبية، بالإضافة للمنسوجات اليدوية والهدايا التذكارية، وغيرها من المقتنيات الجميلة.

كوزا هان سوق الحرير في بورصة:

كوزا هان سوق الحرير من أفضل أماكن التسوق في بورصة وأجملها، يعود تاريخ بنائه إلى القرن الخامس عشر على يد السلطان بيازيد الثاني في عام 1490. يقع سوق الحرير في مركز مدينة بورصة ويتصل بالسوق المسقوف. يمثل سوق الحرير القلب النابض للأسواق والبازارات التاريخية التي تحظى بإقبال شعبي وسياحي كبير. و بالنسبة لمنتوجاته، يشتهر سوق الحرير في بورصة ببيع المنسوجات و الأوشحة الحريرية والكثير من المقتنيات و الملابس المُطرَّزة بالحرير.

أماكن التسوق في بورصة

سوق الأحد في بورصة:

وهو من البازارات الشعبية المشهورة، يقع في وسط مدينة بورصة، ويفتح أبوابه للزوار يوم الأحد من كل أسبوع. ومن أبرز عروضه ومحتوياته، الفواكه، السلع الغذائية، منتجات البحر الأسود، الجبن، الزيتون، الكستناء، وغيرها. ومن الجيد التبضع من بازار الأحد لكثرة عروضه وأسعاره المنخفضة كعادة البازارات الشعبية، بما أن التسوق في بورصة من ضروريات المعيشة والاستقرار.

بازارات شعبية في بورصة

مول كنت ميدان:

من أكبر المولات وأفخم مراكز التسوق في بورصة، وهو يتوسط قلب المدينة، مما يجعله أحد أهم الأماكن التي تستقطب آلاف الزوار والمُتبضّعين. يضم مول كنت ميدان 104 محل تجاري لماركات عالمية ومحلية من الألبسة والأحذية والإكسسوارات والالكترونيات والهدايا التذكارية.. بالإضافة لأقسام ترفيهية وصالات رياضية، كما يضم مول كنت ميدان صالة سينما ضخمة بتقنيات حديثة، ومطاعم ومقاهي شرقية وغربية.

مول كينت ميدان بورصة

مجمع ظافر بلازا في بورصة:

مجمع ظافر بلازا مركز تجاري فخم بطراز عالمي وهو على شكل هرم زجاجي يشبه متحف اللوفر في باريس. يقع مركز ظافر بلازا بمنطقة عثمان غازي وسط مدينة بورصة. يضم مجمع ظافر بلازا للتسوق في بورصة 100 محل تجاري تحوي مختلف الماركات المحلية والعالمية، إلى جانب العديد من المطاعم و المقاهي المميزة.

مول أناتوليوم:

من المولات الفاخرة التي تمتعك بتصميمها المميز والراقي. يضم مول اناتوليوم سوبر ماركت كارفور العالمي، بالإضافة للعديد من الماركات المحلية والعالمية و المطاعم و المقاهي الراقية. لعشاق الترفيه والتسوق في بورصة، لا تفوتوا زيارة مول اناتوليوم والقيام بجولة ترفيهية ممتعة وشراء كل ما تحتاجونه من بضائع وسلع غذائية. يتميز مول اناتوليوم بموقعه الحيوي قرب محطة الحافلات الرئيسية على خط بورصة – إسطنبول.

مجمع كورو بارك:

يعتبر من أكبر مولات ومراكز الترفيه والتسوق في بورصة، ويندرج ضمن قائمة أكبر 15 مركز تسوق في تركيا. كما يمتاز مجمع كورو بارك بأطول واجهة وتصميم رائع على طول شارع مودانيا العام.. ويشتمل البناء على أعداد كبيرة من المحلات تجارية ومراكز ترفيهية، إضافة لصالات الألعاب الرياضية و9 قاعات سينما.

كارفور بورصة:

مجمع كارفور من أهم مراكز التسوق في بورصة، وهو أحد فروع سلسلة كارفور العالمية. يقع كارفور بورصة في منطقة نيلوفر، ويضم 140 محل بماركات عالمية وتركية إضافة إلى قاعات السينما و المطاعم و المقاهي وملاعب أطفال.

كارفور

ماركا مول بورصة:

من أحدث مولات ومراكز التسوق في بورصة، وهو على مقربة من مول كارفور.. يتكون مول بورصة من ثلاثة أبراج سكنية ومكتبية.. ومجمع للتسوق بأحدث التصاميم المعمارية ومجموعة كبيرة من المحلات ذات الماركات العالمية ومطاعم ومقاهي بإطلالات ساحرة على جبل أولوداغ.

ماركا مول

وفي هذا المقال من إيبلا العقارية، تحدثنا عن أفضل مجمعات وأماكن التسوق في بورصة والتي تهم المقيمين والسياح في تركيا.

تحرير: إيبلا العقارية

إذا اعجبك الموضوع شاركه مع من تحب لتعم الفائدة…

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن