أنظمة التدفئة في تركيا

Heating systems in Turkey

أنظمة التدفئة في تركيا وماهي أفضل أنواعها الأكثر استخداماً؟

تمتاز أنظمة التدفئة في تركيا بخيارات متعددة ومثالية تتناسب مع مختلف الإمكانيات والأذواق كما تؤدي وظائفها بشكل جيد. وفي هذا المقال، سنتعرف مع إيبلا العقارية على أبرز أنواع وطرق متبعة للتدفئة. فكونوا معنا:

أنظمة التدفئة الأرضية في تركيا

أنظمة التدفئة في تركيا:

تتوفر أنظمة التدفئة في تركيا بكل أنواعها التقليدية والحديثة التي تعتمد على التكنولوجيا والتقنيات المعاصرة، حيث أصبحت تدفئة المنازل أكثر حداثة وجدوى.. وبناءً عليه، فعند شراء منزل أو استئجاره في تركيا يتم السؤال عادة عن نظام تدفئة الذي يتوفر فيه، والتي تُعتبر من الحاجيات الرئيسية التي يهتم بها الزبائن الباحثين عن مسكن مناسب..

أنواع أنظمة التدفئة في تركيا:

سنبين أبرز أنواع مستخدة لتدفئة المنازل وغيرها ونتحدث عن ميزاتها ومواصفاتها وتكاليفها:

  1. 1. أنظمة التدفئة الأرضية في تركيا:

وتعتبر أكثر وسائل تدفئة طلباً وذلك لحداثتها ومقوماتها عالية الجودة. يتم تأسيس الشبكات الأرضية الأرضية أثناء إنشاء المبنى، لكي يتمكن المتعهدون من تركيبها بعد انتهاء البناء. كما يتوفر لها نوعان، وهما: الكهربائية و المائية.. وأما عن آلية عملها، فتعتمد أنظمة التدفئة الأرضية على تسخين مساحة المنزل عن طريق إيصال الماء الساخن من مركز الأنابيب إلى الأنابيب الموضوعة تحت الأرضية الخرسانية للمنزل، وتعتبر الخيار الأفضل لمن يرغبون بطرق تدفئة فائقة الجودة والأداء. تمتاز أنظمة التدفئة الأرضية في تركيا بتوفير تدفئة فعالة في جميع نواحي الشقة بالتساوي، كما تضمن بنشر الدفء في كل جزء من الغرفة بنفس الدرجة. إضافة إلى ذلك، تعد هذه الأنظمة الأقل فقداً للحرارة من بين أنواع تدفئة المنازل في تركيا، إلى جانب استعمالها أيضا بتدفئة المساحات شبه المفتوحة كالبيوت الزجاجية.

أنظمة التدفئة الأرضية في تركيا

  1. نظام التدفئة المركزية بالغاز الطبيعي:

وهو من أكثر أنواع أنظمة التدفئة في تركيا شيوعا وانتشارا.. ويُعرف الغاز الطبيعي بأنه وقود عالي الحرارة، عديم الرائحة واللون ولا يُخلف أي نفايات أو يسبب أضرارا. ويمتاز نظام التدفئة المركزية بالغاز الطبيعي باستخدامه بشكل مركزي في البناء كله أو بشكل منفصل. ويُعرف أيضاً بأنه مصدر طاقة طويل الأمد ويصل إلى المكان المطلوب من خلال أنابيب الغاز الطبيعي.

  1. نظمة المضخات الحرارية:

انتشرت أنظمة المضخات الحرارية في الفترة الأخيرة في تركيا بشكل كبير.. لتكون من بين أهم الأنواع وخاصة أنها تعتبر تظام تدفئة صديق للبيئة، حيث تعد طريقة تسخين طبيعية مفضلة في المنازل.. إذ تعتمد نفس مبدأ مكيف الهواء وآلية عمله، فهي تسخن الهواء المُستمد من البيئة وتنقله إلى الشقة. كما تقوم على زيادة درجة حرارة الهواء من درجة منخفضة إلى درجة عالية، وتُستخدم بشكل رئيسي في الفنادق والفلل وأماكن العمل.

  1. أنظمة التدفئة المركزية بالوقود السائل:

تعتمد أنظمة التدفئة المركزية بالوقود السائل على النفط الخام مستخدمة الديزل والبنزين بشكل رئيسي. وعن آلية عملها، يوضع خزان الوقود في مكان مكشوف كالشرفة أو الحديقة، وحينما ينفد الوقود في الخزان يُعاد ملؤه من جديد. ويُعاب على أنظمة التدفئة المركزية بالوقود السائل أنها ذات تكلفة عالية قياساً بباقي أنواع الأنظمة المستخدمة للتدفئة .

تدفئة منزلية

  1. أنظمة التدفئة بالطاقة الشمسية:

وهي من بين أفضل خيارات للتدفئة في تركيا والتي تنتج الكهرباء والحرارة بفضل أشعة الشمس. وعن آلية عملها، يتم وضع الألواح المُطوَّرة على أسطح الأبنية للاستفادة من الطاقة الشمسية.. فتعمل على تحويل الضوء والحرارة من الشمس إلى كهرباء وطاقة حرارية. تمتاز أنظمة التدفئة بالطاقة الشمسية بجو نظيف لا يضر بالبيئة كما أنها تقوم بتخزين الطاقة الكهربائية بمساعدة البطارية. والجدير بالذكر، أنّ تأسيس نظام تدفئة بالطاقة الشمسية مكلف للغاية، غير أنها توفر الكثير من المصاريف في المستقبل.

الطاقة الشمسية للمنازل

  1. أنظمة تدفئة المنازل بالطرق التقليدية عبر الحطب ونشارة الخشب:

يُعد هذا النظام هو الأقدم من بين أنواع أنظمة التدفئة في تركيا ومايزال يحظى بشعبية وانتشار في عموم نواحي تركيا وخاصة في البلدات الصغيرة والقرى. وتعد تكلفة تركيب مواقد الحطب والنشارة منخفضة جدا، وتمتاز بتوفير تدفئة عالية في الغرفة التي يتم تركيبها فيها. وبرغم من سهولة استخدامها إلا أن نظام التدفئة بمواقد الحطب لديه عيوب وسلبيات حيث أنها تحتاج لمكان ومستودع لتخزين الحطب إضافة للآثار التي تتركها على الجدران والأثاث حيث تتطلب تنظيف مستمر طوال فترة استخدامها في الشتاء.

أنظمة التدفئة التقليدية في تركيا

هذه كانت أبرز أنواع أنظمة التدفئة في تركيا وميزاتها، قدمناها لكم من إيبلا العقارية.

تحرير: إيبلا العقارية

إذا اعجبك الموضوع شاركه مع من تحب لتعم الفائدة…

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن