أهداف ومميزات شراء عقار في تركيا

أهداف شراء عقار في تركيا

أهداف شراء عقار في تركيا سواء للسكن والاستقرار أو للاستثمار

تختلف أهداف شراء عقار في تركيا من مواطن أجنبي لآخر، حسب وضعه وتطلعاته ورغباته.. وقد ينشأ بالنسبة للوافدين إلى تركيا والمطلعين على طبيعتها المميزة ومعيشتها الرائعة وبيئتها الاستثمارية الخصبة أهداف جديدة بخصوص رؤيتهم من شراء عقار.. وفي هذا المقال سنناقش بالتفصيل هذا الموضوع. فكونوا معنا:

أهداف شراء عقار في تركيا

الهدف من شراء عقار في تركيا السكن والاستقرار:

قد يكون الهدف من شراء عقار في تركيا هو السكن والاستقرار بحثا عن معيشة جيدة ورغبة بمقومات الحياة الكريمة في تركيا.. ومن أهم عوامل جاذبية الإقامة والعيش في تركيا وخاصة للعائلات من مختلف الجنسيات هي الأرضية الثقافية المخضرمة في تركيا والتي تستوعب جميع الثقافات وتجمع بين الأصالة و التجديد و التقاليد الشرقية و الغربية.. ناهيك عن توفر سبل العيش و الرفاهية و الخدمات المتكاملة من تعليم وطبابة وغيرها.. أضف إلى ذلك، تتوفر في تركيا مختلف أنواع الشقق الحديثة المناسبة للسكن العائلي و الاستقرار الآمن والتي تحظى بمميزات عديدة من موقع حيوي ووفرة المرافق الخدمية و المراكز الترفيهية وغيرها من وسائل الراحة و المعيشة الهانئة.. ومن مميزات شراء عقار في تركيا للسكن سهولة بيعها مستقبلاً وتحقيق عوائد مالية خاصةً إذا كانت بمنطقة خدمية مميزة.

الحصول على الجنسية التركية

شراء عقار في تركيا الحصول على الإقامة العقارية:

وأحد أبرز أهداف شراء عقار في تركيا هو الحصول على الإقامة العقارية والاستفادة من ميزاتها العالية. كسهولة التجديد وحرية التنقل والسفر والاستفادة من الخدمات وغيرها. وتجدر الإشارة إلى أنّ شرط الحصول على الإقامة العقارية هو أن يكون سعر العقار 75 ألف دولار فما فوق في الولايات الكبيرة مثل أنقرة واسطنبول وبورصة. بينما يجب أن تكون قيمته 50 ألف دولار في المدن الصغرى.

الهدف من شراء عقار في تركيا الحصول على الجنسية التركية:

يعتبر من أهم أهداف شراء عقار في تركيا الحصول على الجنسية التركية من أكثر الأهداف التي يسعى من أجلها المستثمرون الأجانب. لما لها من مزايا فائقة الأهمية كالحصول على الجواز التركي والتمتع بحق المواطنة كاملا مع الاحتفاظ بالجنسية الأصلية. إلى جانب الفوائد الاجتماعية والاقتصادية والاستثمارية العديدة.. ومن أبرز شروط الحصول على الجنسية عبر شراء عقار في تركيا، ما يلي:

  • شراء عقار بقيمة لا تقل عن 400 ألف دولار.
  • أن لا يتم بيعه قبل 3 سنوات من تاريخ شرائه.

والجدير بالذكر، يمكن للشخص الذي قام بتملك عقار مقابل الجنسية أن يعيد بيعه بعد 3 سنوات وأن يعيد أمواله ويحقق ربحاً إضافيا أيضا.

أهداف شراء عقار في تركيا

أهداف شراء عقار في تركيا الاستثمار:

من بين أكثر الاستثمارات التي يرغب بها الأجانب هي قطاع العقارات. حيث تتضاعف قيمتها يوميا ويمكن تحقيق ربح كبير في وقت سريع.. ويعد الاستثمار العقاري في تركيا من أضمن المشاريع التجارية الناجحة وتكاد تنعدم في هذا القطاع نسب الخسارة.. كونها تمتاز بمقومات فريدة من حفظ للأموال وارتفاع مستمر في قيمتها إضافة لكثرة الطلب.. وبناء عليه يعد الاستثمار بشراء عقار في تركيا من أكثر الأهداف انتشارا بين المستثمرين الأجانب. حيث تتعدد خياراته والاستفادة منه، في حال راعى المستثمر مقومات العقار الناجح كالجودة و الحداثة والموقع والإطلالة.. ومن خيارات وميزات الاستثمار عبر شراء عقار في تركيا، نذكر:

  • تحقيق عائدات شهرية عبر تأجيره
  • تحقيق عوائد مالية ضخمة عبر التأجير السياحي
  • إعادة البيع وتحقيق أرباح كبيرة وقد تتخطى نسبة 100%
  • الحصول على الجنسية التركية عبر الاستثمار بشراء عقارات.

الهدف من شراء عقار في تركيا

هذه كانت أهم أهداف شراء عقار في تركيا، قدمناها لكم من إيبلا العقارية.

تحرير: إيبلا العقارية

إذا اعجبك الموضوع شاركه مع من تحب لتعم الفائدة..

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن