تعرف على مدينة مرسين في تركيا

مدينة مرسين في تركيا

مدينة مرسين في تركيا واجهة تركيا على البحر الأبيض المتوسط

حورية البحر، وقلعة الجمال على شواطئ البحر الأبيض المتوسط، وواجهة تركيا في الجنوب، إنها مدينة مرسين ميناء التجارة وإحدى أهم مراكز السياحة في تركيا، كما سنتعرف عليها في المقال التالي:

البحر الأبيض المتوسط

معلومات عن مرسين في تركيا:

مرسين مدينة ساحلية تقع في منطقة البحر الأبيض المتوسط جنوب تركيا. تضم مرسين 13 منطقة، 4 منها هي مناطق مركزية. وتمتد على مساحة قدرها 16010 كم مربع، بارتفاع 5 متر عن سطح البحر، ويبلغ عدد سكانها 1،916.432 نسمة. يعد ساحل مرسين هو أطول ساحل في تركيا وفي شرق البحر الأبيض المتوسط.

الحياة الاقتصادية في مرسين:

يعد ميناء مرسين هو الدعامة الأساسية والقلب النابض لاقتصاد المدينة وواجهاتها التجارية والثقافية على العالم. ويعد ميناء مرسين ثاني أكبر ميناء في تركيا من حيث حجم الحاويات وسعتها، وسادس أكبر ميناء من حيث حمولة البضائع.

بالإضافة إلى ذلك، تم إنشاء المنطقة الحرة في مرسين وهي ثاني أكبر منطقة تجارية حرة في تركيا. إلى جانب ما ذكرنا، تزدهر مراكز التسوق في مدينة مرسين وتنشط باستثمارات واسعة في أنحاء المنطقة، كمركز تسوق Forum الذي اختير كأفضل مركز تسوق في أوروبا في عام 2009.

إضافة إلى ما سبق، تعتبر المشاريع العمرانية والتجارية إلى جانب المرافق السياحية من أكبر الاستثمارات الداعمة للاقتصاد في مرسين. حيث تم بناء العديد من الأبراج و المجمعات السكنية و الفنادق الضخمة ومراكز التسوق التي تجذب الآلاف من السياح والمستثمرين. الأمر الذي جعل من منطقة مرسين متوهجة بالعقارات وأصبح تأسيس مشروع استثماري وسياحي في عقارات مرسين مشروعاً ناجحاً بامتياز.

مدينة مرسين في تركيا

السياحة في مدينة مرسين:

تعتبر مدينة مرسين واحدة من أهم المراكز السياحية في تركيا، وخاصة أنها تحظى بأطول ساحل على البحر في البلاد. إضافة للمشاريع العقارية و السياحية من مرافق ومجمعات وفنادق فخمة والتي تم إنشاؤها في المنطقة تدعيما لقطاع السياحة والاستثمارات في مرسين. وفي سياق متصل، تعد سياحة اليخوت من أكثر السياحات نشاطا في مرسين. كذلك، تنشط بقوة السياحة الثقافية في مرسين، حيث تقام العديد من المهرجانات والكرنفالات الشعبية و الثقافية في المنطقة. وأما عن مناطق الجذب السياحي في مرسين فهي كثيرة جدا ومتنوعة تشهد سنويا آلاف الزوار والسياح من مختلف أنحاء العالم.

السياحة في الجنوب التركي

أهم المعالم السياحية في مدينة مرسين:

شواطئ مرسين:

تعتبر سواحل مرسين المميزة من أكثر الوجهات السياحية استقطابا للزوار، لما تمتاز به من أجواء ترفيهية وأنشطة بحرية ومرافق خدمية. يعد الشاطئ الرملي بمحاذاة مدينة مرسين والذي يبلغ طوله 108 كم الوجهة المفضلة للسياح، بمرافقه الحيوية من ملاعب ومطاعم ومقاهي بالإضافة للجلسات الهادئة المطلة على البحر، حيث توفر ساعات من الصفاء والراحة النفسية بمشاهدة أروع المناظر الطبيعية.

نهر غوكسو:

من المعالم السياحية الطبيعية الجميلة التي تستحق الزيارة في مرسين. ينبع نهر غوكسو من سلسلة جبال طرسوس ويصب في البحر الأبيض المتوسط، يمتاز بطوله وبمروره من مناطق مختلفة من مرسين حيث يشكل لوحات ساحرة. يمكن للزوار القيام برحلة بالقارب وعمل جولة استكشافية مشوقة عبر مجرى النهر للاطلاع والتعرف أكثر على معالم مدينة مرسين الرائعة.

الأنهار والشلالات

منطقة طرسوس:

وهي من أشهر معالم مرسين السياحية تقع في الجهة الشرقية للمدينة وهي تتبع لسلسلة جبال طرسوس، تضم هذه المنطقة العديد من الأماكن الطبيعية و المرافق السياحية والمنتجعات، إضافة إلى متحف طرسوس التاريخي الذي يقدم معروضات أثرية عديدة لمختلف الحضارات.

مدينة كاينتليس التاريخية:

يعود تاريخ هذه المدينة العريقة إلى عصر الدولة الهيلينية الرومانية، حيث تضم العديد من المواقع الأثرية كالمدرج التاريخي والقصور القديمة و الحمامات و المنازل المنحوتة في الصخور و الأديرة الموجودة في الجبال.

قلعة بالان كيشليك:

تمتاز هذه القلعة بموقع فريد وسط البحر على بعد 20 كم من الساحل، ويرجع تاريخ بنائها إلى العصر الروماني، وقد تم إنشاؤها كقاعدة دفاع متقدمة للتصدي للغزوات والغارات القادمة عبر البحر. وهي من أجمل الوجهات السياحية في مرسين وأكثرها زيارة.

الآثار التاريخية

هذه كانت أهم المعلومات المتعلقة بمرسين في تركيا، قدمناها لكم من إيبلا العقارية.

تحرير: إيبلا العقارية

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن