سفر الحيوانات الأليفة من وإلى تركيا

Traveling with pets to Turkey

إجراءات سفر الحيوانات الأليفة من وإلى تركيا

إذا كنتم تقتنون حيواناً أليفاً مثل القط والببغاء وأسماك الحوض، وأردتم أن ترافقكم في رحلة سفركم إلى تركيا.. تعرفوا معنا في هذا المقال على قوانين و إجراءات سفر الحيوانات الأليفة من وإلى تركيا:

سفر الحيوانات الأليفة من وإلى تركيا

هل يمكن سفر الحيوانات الأليفة من وإلى تركيا:

قد تكون مهووساً برعاية الحيوانات الأليفة، ولا يمكن أن تسافر دون اصطحابها معك.. فإذا كانت وجهتك تركيا فنريد أن نطمئنك بكل ثقة أنه بإمكانك اصطحاب حيوانك الأليف دون أدنى مشكلة. و تأكيداً على ذلك، فقد وضعت الحكومة التركية لوائح و إجراءات واضحة تساهم بشكل كبير في سفر حيواناتكم الأليفة ببساطة دون عناء كما أن هناك شركات لنقل الحيوانات الأليفة في تركيا سوف تساعدكم في هذه المهمة..

وعطفاً على ما تقدم، فقد أحضر آلاف الزوار كلابهم وطيورهم وقططهم إلى تركيا وقد تم تسيير معاملاتهم ببساطة كما أنّ مراكز رعاية الحيوان في تركيا استقبلت حيواناتهم الأليفة خلال فترة إقامتهم المؤقتة لإجراء الفحوصات اللازمة و العناية بها في حال رغب أصحابها بذلك إضافة لذلك فإنّ مسألة مغادرتهم من تركيا إلى وطنهم لا تقل سهولة عن إجراءات الدخول إليها.

هل يمكن سفر الحيوانات الأليفة من وإلى تركيا

إجراءات سفر الحيوانات الأليفة من وإلى تركيا:

هناك إجراءات وتدابير واضحة وضعتها الحكومة التركية للسماح بإحضار الحيوانات الأليفة إلى تركيا من الخارج.. وسنذكر إجراءات سفر الحيوانات الأليفة من وإلى تركيا فيما يلي:

  • تطبيق قانون زرع رقائق إلكترونية دقيقة في جسم الحيوان. ويحمل الحيوان من خلال هذه الرقاقة جواز سفر تُسجل فيه بياناته الخاصة وبيانات صاحبه. مع التسجيل الإلكتروني للمعلومات التفصيلية المتعلقة بالحيوان كحالته الصحية والتطعيمات التي تلقاها.
  • يجب إجراء فحص للحيوانات من قبل الأطباء البيطريين الذين تم تعيينهم على البوابات الجوية والبرية والبحرية في تركيا.
  • يلزم تقديم التقرير الصحي البيطري وشهادة التطعيم ووثيقة السفر الخاصة بالحيوان الأليف إلى إدارة الجمارك في المطار.
  • يجب تطعيم القطط والكلاب بعد بلوغهم 3 أشهر من العمر.
  • كما يجب أن تكون ملتزماً بتلقيح حيوانك الأليف بشكل دوري.
  • إجراء اختبار معايرة للأجسام المضادة لداء الكلب.
  • في حال كان عمر القطة أو الكلب أقل من 3 أشهر، فيلزم أن يدخلوا تركيا مع أمهاتهم. أو يجب إحضار وثيقة من الطبيب البيطري في بلدك تثبت أن القطة أو الكلب لم يكون على اتصال بأي حيوان بري.
  • يقتصر نوع وعدد الحيوانات الأليفة التي يتم إحضارها مع المسافر إلى تركيا.. على الكلاب والقطط وأنواع من الطيور و10 أسماك من أحواض الزينة.
  • هناك حيوانات محظورة يمنع دخولها إلى تركيا وهي.. كلب بيتبول وكلب الصيد “الترير” وكلب دوجو وكلب توسا الياباني وكلب فيلا البرازيلي وكلب أرجنتينو والببغاوات الرمادية الافريقية.

قطط

بعض ملاحظات سفر الحيوانات الأليفة من وإلى تركيا:

في الوقت الراهن، فإنّ الخطوط الجوية التركية هي شركة الطيران الوحيدة التركية التي تقدم خدمات حمل الحيوانات الأليفة إلى تركيا عن طريق الجو.. والجدير بالذكر، لا يُسمح بسفر الحيوانات الحامل و الحيوانات المرضعات إضافة للقطط تحت سن 10 أسابيع بالطيران. إلى جانب ما ذكرنا، إذا كان الحيوان الأليف يزن 8 كغ فما دون، يمكنه السفر في المقصورة.. بالنسبة للببغاوات والحمام والحيوانات الكبيرة يجب أن يتم إدخالها إلى مقصورة الشحن داخل صندوق السفر.

اجراءات سفر الحيوانات الأليفة من وإلى تركيا

هذه كانت أهم المعلومات الخاصة بإجراءات سفر الحيوانات الأليفة من وإلى تركيا، قدمناها من إيبلا العقارية.

تحرير: إيبلا العقارية

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن