الاستثمار بشراء الشقق وتأجيرها في بورصة

Investing in buying and renting apartments in Bursa

لكونها من أكبر المدن الاستثمارية والسياحية في تركيا، تشهد مدينة بورصة إقبال الآلاف من الزوار والمستثمرين إليها والذين يستهدفون الإقامة والعيش فيها بعد استكشافهم لمقومات مدينة بورصة المميزة. وبطبيعة الأمر، فقد جاءت عمليات التوسع العمراني والتحول الحضري في بورصة استجابة فعلية لمجاراة زيادة الطلب على شراء وتملك عقارات فيها لتغطية الحاجة للسكن والاستثمار.. ومنها تم توفير العديد من عروض عقارات سكنية بخيارات ومجالات متعددة، بما فيها الاستثمار بشراء الشقق وتأجيرها في بورصة.. والتي سنتعرف على استراتيجياتها و ميزاتها من إيبلا العقارية.

الاستثمار بشراء الشقق وتأجيرها في بورصة

الاستثمار بشراء الشقق وتأجيرها في بورصة

إذا استثنينا الأرباح الكبيرة التي تحققها “إعادة البيع” على المدى الطويل،.. فإنّ المستثمر أصبح يُفضل خيار الاستثمار بشراء الشقق وتأجيرها في بورصة رغبةً منه بالحفاظ على شقته كمحفظة آمنة مع تحقيق دخل مالي ثابت..، فأصبح هذا الاتجاه الأكثر شيوعاً.. وغدا تأجير شقة في بورصة هو الخيار الاستثماري الأفضل عند نسبة كبيرة من المشترين.

وبناء عليه، فإنّ إيجار الشقق بات هو المجال السائد حاليّاً لمرونة هذا الاتجاه وتعدد خياراته مثل الإيجار السنوي، الإيجار المكتبي، و الإيجار السياحي.

وبعيداً عن نوع الشقة و مساحتها، فإنّ ارتفاع الطلب على الإيجار بشكل كبير، جعل منها مشروعاً مربحاً، فضلاً عن زيادة قيمة تأجيرها ليصل إلى نسب عالية جدا.. هذا الأمر شكل حافزاً كبيرا بالنسبة للمستثمرين لاختيار هذا المجال.

شقق للبيع في بورصة

استراتيجية الاستثمار بشراء الشقق وتأجيرها في بورصة

هناك عوامل ومقومات يجب أن تتوفر مسبقاً يتطلبها الاستثمار بتأجير عقارك في بورصة بصورة مثالية.. فإذا كانت فكرتك بالأساس تتركز حول شراء عقار بغرض استثماره في الإيجار على المدى الطويل، فعليك الانتباه إلى ضرورة توفر المقومات التي تساهم بزيادة فرص تأجيره والاستفادة منه بشكل كبير. وأهم هذه المقومات: الموقع الحيوي، وفرة وسائل النقل، جودة العقار ومساحته، و إطلالته..

وبعد شرائك للشقة ورغبتك بتأجيرها لتحقيق دخل جيد، هناك بعض الإجراءات والاستراتيجيات المتاحة للوصول إلى هدفك المنشود، نذكر منها:

الاعتماد مع شركة عقارية وهي أفضل استراتيجية متبعة لتأجير شقتك في بورصة بأفضل صورة ممكنة،.. ولذلك يُفضل التواصل مع شركة عقارية موثوقة ومعروفة تمتاز بخبرتها ونشاطها في المنطقة.

في حال تفويض شركة عقارية خبيرة بإدارة شقتك، سيتم تقديم خدمات غاية في الأهمية ترفع من قيمتها الاستثمارية. ومنها:

  • الترويج لها باحترافية.
  • صيانة العقار و الإشراف عليه بشكل يومي.
  • استثماره بالوقت المناسب بصورة مثالية.
  • جلب أفضل المستأجرين.
  • تحقيق أرباح عالية.

إضافة لما سبق، إنّ اعتمادك على شركة عقارية خبيرة بهدف تأجير شقتك في بورصة يوفر عليك الوقت والجهد،.. كما أنّك في هذه الحالة تستطيع التفرغ لإدارة مشاريع وأعمال تجارية أخرى بأريحية تامة..

أسعار الشقق في بورصة

تأثيث العقار

من الاستراتيجيات الفعالة لتأجير شقتك في بورصة وجعلها أكثر جاذبية وطلبا من قبل المستأجرين، هو تأثيثها بشكل مميز يناسب نمطها و مساحتها، إضافة لجلب أفخم أنواع المفروشات والأثاث.. هذا الأمر يجعل الاستثمار بشراء الشقق وتأجيرها في بورصة أسرع استثمارا وأعلى قيمة. كما تكثر خياراتها و مجالاتها الاستثمارية وتحقق لك عوائد مالية جيدة.. إنّ الشقق المفروشة تضفي مزيدا من الألق و الفخامة كما يعد الفرش بحد ذاته وسيلة جذب للمستثمرين ويساهم بتحقيق أرباح كبيرة من خلال تأجيرها..

التأجير السياحي

يعتبر الاستثمار بشراء الشقق وتأجيرها في بورصة في الموسم السياحي للشقق السكنية الأكثر تحقيقا للعائدات والأرباح.. وخاصة إذا كان موقع الشقة على مقربة من معالم سياحية و ترفيهية في بورصة، حيث يرغب معظم الوافدين إلى بورصة في الإقامة المؤقتة في شقة أو فيلا مفروشة، حيث تحظى برواج وجاذبية أكثر من الفنادق من حيث ميزاتها مثل خصوصية و تكلفة و استقلالية…

الاستثمار بشراء الشقق وتأجيرها في بورصة

الدعاية والترويج

وهي استراتيجية رئيسية لتأجير الشقق في بورصة بالصورة التي تطمح إليها.. فمن الضروري أن يتم عرضها و الترويج لها عبر وسائل الدعاية و الإعلان من خلال الصور والفيديوهات التي تبرز جمالية المنزل وتتيح للعملاء رؤيتها و الاطلاع عليه.. ويمكن الاستناد في هذه الحالة على شركات الدعاية و الإعلان في بورصة لتقديم أفضل صورة لها.. ومن خلال ترويجك للشقة، يمكنك تقديم البنود والشروط التي تريدها من طريقة التأجير ونوعية المستأجرين وقيمة الإيجار و التأمين وغير ذلك.

التأجير الطلابي

يمكن الاستثمار بشراء الشقق وتأجيرها في بورصة كشقة مخصصة من أجل السكن الطلابي.. والتي تعد من العقارات السكنية الرائجة والتي تشهد زخماً و إقبالاً كبيراً. وخاصة في المناطق التي تتوزع فيها كليات ومعاهد جامعة أولوداغ الشهيرة إضافة لجامعة بورصة التقنية. وفي حال أردت فرش عقارك لتأجيره للطلاب وذلك أفضل، فإنّ تأثيث شقق طلابية تمتاز بتكلفة منخفضة كما أنّ تجهيزها لا يستغرق وقتاً طويلاً..

إضافة لذلك فإن مدة تأجيرها و إجراءاته يكون أكثر تنظيما كونه يستغرق مدة أطول من الإيجار السياحي و المؤقتة ويوفر على مالك تلك الشقق عناء ومجهود متابعتها و إدارتها مع تغيّر المستأجرين كل مدة.

الاستثمار بشراء الشقق وتأجيرها في بورصة

مميزات الاستثمار بشراء الشقق وتأجيرها في بورصة

يعتبر الاستثمار بشراء الشقق وتأجيرها في بورصة من أفضل الخيارات المتاحة والناجحة بشكل عام.. والأفضل بين الخيارات الاستثمارية في حالات عديدة، كأن تكون مسافراً خارج تركيا أو منشغلا بأعمال ووظائف أخرى. كذلك إذا كان لديك مشاريع وأعمال تجارية أخرى داخل تركيا. وفي جميع الحالات، يعد استثمارك للعقار بتأجيره في بورصة هو اختيار جيد لِما له من فوائد وإيجابيات كثيرة تعود عليك بمكاسب باختلاف الظروف. ومنها:

  • الحفاظ على عقارك كملكية ثابتة محمية من جهة ومن جهة ثانية كوديعة استثمارية آمنة.
  • عدم ترك شقتك فارغة والاستفادة من تأجيرها ماديّاً و معنوياً.
  • توظيف شقتك بتأجيرها في بورصة بشكل صحيح يعتبر ترويجاً عمليّاً لها ويزيد من قيمتها والرغبة فيها من قبل المستثمرين.
  • تحقيق أرباح مستمرة عبر خيار التأجير.
  • إعادة رأس المال خلال فترة زمنية قصيرة.. وخاصة مع ارتفاع أسعار الإيجار وزيادة الطلب.
  • الحفاظ على خيار إقامة و استقرار فيها في أي وقت ترغب بذلك.

الاستثمار بشراء الشقق وتأجيرها في بورصة

هذه كانت أبرز المعلومات الخاصة في الاستثمار بشراء الشقق وتأجيرها في بورصة ومميزاته، قدمناها لكم من إيبلا العقارية.

المشاركة التالية

العقارات في تركيا 2024

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن