البحث عن عمل في تركيا وأهم الطرق للبحث عن عمل في تركيا

البحث عن عمل في تركيا

البحث عن عمل في تركيا بخطوات بسيطة لتحقيق النجاح

من الطبيعي كأجنبي وافد إلى تركيا، أن يكون لديك الرغبة بالحصول على وظيفة وعمل فيها.. ولهذا فأكثر التساؤلات التي تدور في خلدك حول كيفية البحث عن عمل في تركيا. وما هي أبرز مقومات وعوامل الحصول عليه؟ وما هي أبرز المجالات والقطاعات التي يمكن أن أجد فيها فرصة عمل؟ وبناءً عليه خصصنا هذا المقال من إيبلا العقارية للأجوبة عن هذه الاستفسارات.

البحث عن عمل في تركيا

طرق البحث عن عمل في تركيا:

تركيا بلد سياحي واقتصادي كبير، يمتاز بموقع حيوي ومقومات معيشية جيدة، فلذلك ستجد فرص عمل كثيرة.. ولكن من المهم معرفة طرق البحث عنها لكي تختار الفرصة المناسبة لإمكانياتك ومؤهلاتك.. ومن أبرز هذه الطرق:

التشبيك من خلال العلاقات:

رغم أنّ هذه الطريقة في البحث عن عمل في تركيا تبدو تقليدية للغاية إلا أنها ما تزال شائعة جداً.. وتتمثل هذه الطريقة بوجود علاقات قرابة أو تواصل ومعرفة بينك وبين أشخاص يمكنهم تأمين عمل لك أو إيصالك لأشخاص أو جهات تحتاج إلى خدماتك وخبرتك، أو يمكنهم على الأقل الاطّلاع على إمكانياتك ومعرفتك من خلال فترة تجريبة ريثما يتم توظيفك بشكل رسمي لديهم وبعقد محدد في حال تم الاتفاق بين الطرفين.

البحث عن عمل في تركيا

التسويق الذاتي:

قد لا يكون لدى الشخص الذي يبحث عن عمل في تركيا شبكة علاقات قوية أو معرفة ليحصل على وظيفة أو عمل مناسب فيعمد إلى تسويق نفسه بنفسه و استعراض قدراته ومهاراته من خلال مراسلة الشركات و التواصل معها إضافة إلى إرسال سيرته الذاتية وملف خدماته وأعماله إن وجدت. ويُفَضَّل أن تنشئ موقع الكتروني أو مدونة تنشر فيها أعمالك و إنجازاتك و معلومات الاتصال بك وغير ذلك.

شركات عقارية في بورصة

حافظة الأعمال:

يقصد بهذه الطريقة للبحث عن عمل في تركيا هو أن تستكشف في مجال عملك ومهنتك بعض المواقع المتخصصة لنشر ملف الإنجازات الخاصة بالمستخدمين. فعلى سبيل المثال، إذا كنت مصمم رسومات يمكنك استخدام موقع Behance ونشر أبرز تصاميمك وأعمالك.. ومن خلال ذلك، يمكن أن تُعجب إحدى الشركات بأسلوب عملك وإنجازاتك وتحصل على وظيفة وعقد عمل في تركيا.

منصات التواصل الاجتماعي:

وهي من الوسائل والطرق الأكثر شيوعاً للبحث عن عمل في تركيا في وقتنا الراهن. حيث يمكن التسويق لنفسك عبر منصات التواصل الاجتماعي كالفيس بوك والواتس اب،، وتنشر معلومات عن مهنتك ووظيفتك وأبرز أعمالك بحيث أنك تلفن أنظار الأصدقاء والمتصفحين. وبالتالي، قد تحظى بعقد عمل في تركيا بعد الاطّلاع على معلوماتك المعروضة على تلك المنصات الاجتماعية التي تستخدمها. وفي الوقت ذاته، قد تجد فرصة عمل أو وظيفة معلن عنها في وسائل التواصل الاجتماعي وترى نفسك كفؤا لها فتُقدّم عليها وتكون من نصيبك.

فرص العمل في بورصة تركيا

شركات التوظيف:

رغم انتشار وسائل التواصل الاجتماعي التي طغت على الجهات التقليدية في الدعاية والإعلان، لا تزال شركات التوظيف تنشط في مجالها وتؤدي مهامها. وعطفاً على ذلك،، فإنَّ شركات التوظيف تمارس نشاطاتها وتستعين بها مؤسسات وجهات عديدة من أجل البحث عن عمال وموظفين، ولا سيّما أنّ شركات التوظيف تأخذ أجراً منك مقابل حصولك على عمل في تركيا، ولذلك تسعى جاهدة لتؤمن الأعمال والوظائف للأشخاص المسجلين عندها.

مواقع التوظيف:

وتعتبر الطريقة المستحدثة من شركات التوظيف وذلك عبر نشر مواقع الكترونية تعلن عن وظائف وفرص عمل في تركيا. وللعديد من الشركات و المؤسسات حسابات على تلك المواقع، يمكنك متابعتها والبحث عن عمل في تركيا من خلالها والاطّلاع على الوظائف الجديدة المُعلَنة في هذه المواقع.

عوامل ومقومات تعزز من الحصول على عمل في تركيا:

هناك جملة من المقومات والمؤهلات التي تساهم بتأمين عمل في تركيا وتزيد من فرص حصولك عليه. نذكر أهمها:

  • أن تكون ذا كفاءة علمية، كأن تمتلك إجازة جامعية أو شهادة معهد وغير ذلك.
  • أن تمتلك خبرات وقدران من خلال ممارستك لمهن ووظائف شغلتها سابقاً.
  • حضور دورات مهنية و تدريبية خاصة بمجال عملك و اختصاصك.
  • إتقان إحدى اللغات الأجنبية كالإنجليزية والألمانية على سبيل المثال. وهي من العوامل المؤثرة جداً في حصولك على عمل في تركيا وخاصة في قطاع السياحة.
  • إلمامك باللغة التركية. وهي من أهم المقومات التي تساهم بحصولك على عمل في تركيا.

وظائف

أبرز فرص العمل في تركيا:

كثيرة هي المجالات والقطاعات التي يمكن أن يجد الباحث عن عمل في تركيا فرصته المناسبة ومن أشهرها:

  • أعمال الإنشاءات في تركيا كالهندسة و التعهدات والبناء والتشطيبات والديكورات وغيرها..
  • المعامل و المشاغل والمهن الصناعية.
  • الأعمال التجارية.
  • النشاط السياحي.
  • الاستثمارات العقارية.
  • المحاسبة
  • الترجمة
  • تعقيب معاملات
  • حجوزات
  • مكاتب صرافة وتحويل أموال

أفضل طريقة لإيجاد عمل في تركيا

هذه كانت أهم المعلومات المتعلقة بالبحث عن عمل في تركيا وطرق الحصول على فرصة مناسبة، قدمناها لكم من إيبلا العقارية.

تحرير: إيبلا العقارية

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن