التملك العقاري للطاجيك في تركيا الشروط والقوانين

التملك العقاري للطاجيك في تركيا

التملك العقاري للطاجيك في تركيا – قوانين وشروط شراء وتملك العقارات في تركيا للطاجيك

ينجذب مواطنو طاجيكستان إلى شراء وتملك عقارات في تركيا، للاستفادة من الامتيازات الكثيرة ولتأسيس مشاريعهم الاستثمارية في العقارات المزدهرة في تركيا. كما أنّ التملك العقاري للطاجيك في تركيا أمر ممكن وبسيط؛ يساعدهم على الاستقرار وإدارة أعمالهم التجارية. كما سنبين في هذا المقال:

التملك العقاري للطاجيك في تركيا

تمهيد:

باتت تركيا منطقة متوهجة بالاستثمارات الأجنبية على أوسع نطاق ومن بينها الاستثمارات الطاجيكية. وقد ساهم في ذلك عدة عوامل، منها: القرب بين دولتي تركيا وطاجيكستان تاريخيا و جغرافياً، الدعم والتسهيلات الحكومية للمستثمرين الطاجيك، العلاقات الطيبة الودودة بين البلدين.

حول قوانين التملك العقاري للطاجيك في تركيا:

بعد إلغاء تركيا لقانون المعاملة بالمثل، أتاحت للأجانب تملك وشراء عقارات في تركيا، ومن بينهم المواطنون حملة الجنسية الطاجيكية، حيث سمحت لهم تركيا بشراء عقارات على أراضيها بشروط فضفاضة وممكنة، وهي:

  • يجب ألا تتجاوز مساحة العقارات المتملكة من الجهة أو الشخص الواحد مساحة 30 هكتاراً.
  • يجب ألا تتجاوز نسبة العقارات في منطقة إدارية واحدة الـ 10% من المساحة الإجمالية.
  • إذا كان العقار قرب منطقة أمنية أو عسكرية، يجب أخذ موافقة أمنية من القوات المسلحة التركية.

إضافة إلى ما سبق، تسمح تركيا للطاجيك شراء وتملك كافة أنواع العقارات من سكنية و تجارية و زراعية.

الأسباب والدوافع وراء التملك العقاري للطاجيك في تركيا:

هناك عدة أسباب ودوافع تزيد من رغبة الطاجيك بشراء وتملك عقارات في تركيا، نذكر أهمها:

  • مقومات متميزة تمتلكها تركيا مثل السياحة، اقتصاد قوي ومنافس، وازدهار الاستثمار الأجنبي فيها.
  • علاقات ثقافية و اجتماعية و دينية وثيقة تربط بين طاجيكستان وتركيا.
  • علاقات اقتصادية ووجود مشاريع وأعمال تجارية متبادلة بين تركيا وطاجيكستان؛ دفع المستثمرين إلى اختيار دولة صديقة ومتطورة كتركيا لإقامة مشاريع مميزة.
  • الدعم و التحفيز الحكومي للاستثمار الأجنبي و الطاجكي في تركيا.
  • ميزات كبيرة يحظى بها المستثمرون الطاجيك في القطاع العقاري كالحصول على إقامة عقارية أو الجنسية التركية.
  • الرغبة في الإقامة في تركيا كونها من أكثر بلدان العالم الصالحة للعيش.

التملك العقاري للطاجيك في تركيا

التملك العقاري للطاجيك في تركيا:

بناء على العلاقات القوية بين تركيا وطاجيكستان على جميع الأصعدة التي أنتجت العديد من اتفاقيات التعاون بين البلدين، شجعت الكثير من الطاجيك على إقامة مشاريع استثمار ضمن تركيا على غرار الأتراك المستثمرين في بلدهم، كما تحولت أنظارهم نحو شراء عقارات في تركيا و استثمار في القطاع العقاري من أجل تحقيق عوائد ومكاسب مادية، إضافة للحصول على إقامة عقارية أو الجنسية التركية و الإقامة بشكل مستمر في تركيا، فضلاً عن إقبال الطاجيك على تأسيس شركات والقيام بنشاطات واعمال تجارية مميزة في تركيا.

لمحة عن حجم التعاون بين البلدين تركيا وطاجيكستان:

إن التعاون في مجال السياحة بين طاجيكستان وتركيا، يحتل مكانة هامة على لائحة الأنشطة المتبادلة بين البلدين. و بمناسبة حلول الذكرى السنوية الثلاثين لإقامة علاقات دبلوماسية بين تركيا وطاجيكستان، فقد صرح السفير الطاجيكي غولوف؛ أن البلدين أقاما علاقات دبلوماسية منذ 29 يناير/ كانون الثاني 1992، ومع مضي الوقت، أصبح تعزيز التعاون مع تركيا من أولويات السياسة الخارجية لبلاده.

وأشار إلى أن المواطنين الأتراك باشروا دخول طاجيكستان بدون تأشيرة بدءا من أول يناير/ كانون الثاني 2022، وذلك من خلال سياسة الباب المفتوح التي أطلقتها الحكومة الطاجيكية في الفترة الأخيرة. كما بين أن سياسة الباب المفتوح التي انتهجتها الحكومة الطاجيكية، سوف تؤدي بلا ريب إلى زيادة الجذب السياحي في البلاد. كما بين مدى التعاون بين تركيا و طاجيكستان، حيث بلغت حوالي 390 مليون دولار حجم التجارة بين البلدين.

وأردف غولوف: تم إجراء العديد من الزيارات المتبادلة بين وزارات تركيا وطاجيكستان، وتوقيع 70 اتفاقية ثنائية في مختلف المجالات حتى الآن. كما تطرق إلى العلاقات الاقتصادية بين طاجيكستان وتركيا، قائلًا: في عام 2021، بلغ حجم التجارة الثنائية بين البلدين 390.5 مليون دولار. وهذا رقم أعلى بكثير من عام 2020. كما أضاف أيضا: استطاعت طاجيكستان وتركيا في السنوات الأخيرة من تعزيز آفاق التعاون في الكثير من المجالات، في مقدمتها التجارة و الاقتصاد والبنوك و الزراعة و الطاقة و الصناعة والبناء و الهندسة و النقل و الطيران المدني و السياحة و حماية البيئة و الصحة و التعليم والعلوم و الثقافة والعمل، وأيضا في مجالات الرعاية و الرياضة.

كما قال السفير غولوف: تعد تركيا ضمن البلدان المتقدمة في مجال القطاع السياحي. ونحن نخطط لتنظيم منتدى للسياحة بمشاركة شركات ومؤسسات تركية.

شقق للبيع في بورصة

خدمات إيبلا العقارية حول التملك العقاري للطاجيك في تركيا:

  • تقوم إيبلا العقارية بتقديم استشارات عقارية مجانية لجميع العملاء.
  • القيام بجولات عقارية برفقة العملاء إلى أفضل مناطق تركيا في إسطنبول وبورصة.
  • لدى إيبلا العقارية فرص عقارية في أفضل المناطق التركية بأسعار منافسة و مواصفات مميزة.
  • نقدم أفضل العروض والفرص المميزة للعملاء.
  • لدينا عقارات مناسبة للحصول على إقامة عقارية في أرقى مناطق تركيا للأخوة الطاجيك.
  • لدينا عقارات مناسبة للجنسية التركية في أفضل المناطق.

شقق للبيع في بورصة التركية

وهكذا في هذا المقال من إيبلا العقارية في تركيا ، حاولنا الشرح بشكل مبسط عن التملك العقاري للطاجيك في تركيا ، وتكلمنا عن الأوراق اللازمة لإجراء عملية شراء عقار في تركيا ونوهنا لبعض المحاذير راجين أن نكون قد وفقنا لما قدمنا..

تحرير: إيبلا العقارية

إذا اعجبك الموضوع شاركه مع من تحب لتعم الفائدة….

Compare listings

قارن