الحياة في بورصة التركية و أهم مميزات العيش في مدينة بورصة تركيا

Life in Bursa

الحياة في بورصة التركية – تعرف معنا على الحياة في مدينة بورصة التركية

إذا كنت قادما للعيش في تركيا فسوف تبحث أولاً عن أفضل المدن للاستقرار والحياة فيها. ولذلك اليوم سنحدثكم عن الحياة في بورصة والتي تعد واحدة من أفضل و أهم المدن التركية، كما سنُطلعكم على أبرز المعلومات التي تهمكم معرفتها عن الحياة في مدينة بورصة التركية.

الحياة في بورصة التركية

أهم المعلومات عن مقومات الحياة في بورصة:

تعتبر بورصة في المركز 28 عالمياً و المركز الأول محلياً من بين المدن الصالحة للحياة في العالم. و سنذكر بعض و أهم المعلومات عن مقومات الحياة في بورصة :

  • تعد الحياة الاجتماعية في بورصة مثالية ،حيث يعرف شعبها بالود والاحترام و محافظاً على العادات والتقاليد الشعبية.. وشعبها مثال للتعايش مع الأجانب، حيث ينعم الوافدين فيها بالسلام والأمان، ولا ننسى أنّ مدينة بورصة معروفة بأنها أكثر المدن أماناً.
  • تطور ثقافي وتعليمي في مدينة بورصة حيث يولى اهتمام كبير بالتعليم والثقافة. وهذا ما يجعلنا نجد العديد من المدارس الخاصة والحكومية في بورصة التركية، وكذلك العديد من المعاهد والجامعات والمراكز الثقافية والمسارح والمتاحف.

أبرز الجامعات الرائدة في تركيا:

جامعة أولوداغ في بورصة وجامعة بورصة التقنية.. وكذلك جامعة اورهان غازي. ولا ننسى ذكر الحديقة الثقافيةوالعديد من المراكز الثقافية والمتاحف كمتحف الهواء الطلق وغير ذلك الكثير ..

و بالتأكيد فإن التطور الصحي ما هو الا امتداد لتطور بورصة في كافة المجالات.. حيث تعتبر مدينة بورصة عاصمة الصحة في تركيا وفيها عشرات المشافي ‘الخاصة و العامة’ و المراكز الطبية ومؤسسات علمية طبية عدّة.. كمشافي “بورصة الكبير ، مشفى الأبحاث، مركز البحوث بجامعة اولداغ ، و دورتشيليك للأطفال “

تنوع فرص العمل و كثرة الأسواق الشعبية ومراكز الترفيه تجعل الحياة في بورصة مغرية،. كما تُعرف بورصة بتميزها الاقتصادي في تركيا وفيها الزراعة و الصناعة “أكبر منطقة صناعية منظمة في تركيا موجودة في بورصة” وتكثر فيها الاستثمارات الأجنبية و المحلية.

أمّا عن الأسواق، فإنك تستطيع إيجاد كل حاجياتك بأسعار مناسبة وذلك لكثرة البازارات الشعبية المنتشرة في جميع المناطق.. وكذلك مراكز التسوق و الترفيه المعاصرة مثل ماركا مول و ومول كنت ميداني و مركز التسوق كورو بارك وغيرها.. والتي بدورها تعد نزهة ترفيهية وتسوقية للعائلات.

كما تعرف الحياة في بورصة بانخفاض تكاليفها قياساً بالمدن التركية الأخرى حيث أسعار الايجارات المنخفضة.. وكذلك تكاليف المطاعم وغالب الاحتياجات اليومية؛ مما يجعل الحياة في بورصة أكثر توفيراً و رفاهيةً.

قطاع النقل والمواصلات في تركيا يجعلان الحياة في بورصة أسهل و أريح حيث تتوفر في بورصة شبكة مواصلات داخلية تخدم كافة أحياء الولاية.. بالطبع هناك مترو بورصة الشهير الذي يغطي معظم أحياء بورصة ويربطها ببعضها البعض.. و لا ننسى ذكر مطار يني شهير في بورصة المخصص للنقل الجوي داخل وخارج تركيا، والنقل البحري بين مودانيا بورصة و اسطنبول.

وتوفر مختلف العقارات المناسبة “الايجار منها أو الشراء” بأسعار معقولة يجعل الحياة في بورصة مطمعاً للكثيرين، وكذلك تطورها العمراني ومشاريع المجمعات السكنية المناسبة لمختلف الأذواق و متطلبات الزبائن.

مقومات الحياة في بورصة التركية

أهمية مدينة بورصة وجاذبيتها السياحية:

الموقع الاستراتيجي لمدينة بورصة (قرب مدينة اسطنبول في جانبها المقابل من بحر مرمرة).. و بيئتها المناخية المعتدلة وطبيعتها الجغرافية الساحرة و معالمها المميزة.. من شواطئ و أنهار وجبال وغابات، وكذلك الآثار والأماكن التاريخية كونها تعد مهداً لكثير من الحضارات القديمة. كل ذلك يعتبر مصدر جذب للسياحة وكذلك للحياة في بورصة التركية. فالناس يحبون الحياة في ظروف طبيعية و ترفيهية و سياحية .

الاقتصاد و البنية التحتية في بورصة:

مدينة بورصة من أقوى مدن تركيا على الصعيد الاقتصادي في كل المجالات.

  • الصناعة المتطورة في بورصة مثل صناعة سيارات و موبيليا و مفروشات و نسيج ومنتجات الأغذية
  • التجارة في بورصة مزدهرة جداً، حيث يتم تصدير الكثير من بضائع و منتجات صناعية و غذائية مثل: حرير زيوت و موبيليا وسيارات ‘تحتل بورصة المركز الأول في تركيا في صناعة الحرير”
  • تعتبر بورصة من أشهر المناطق الزراعية في تركيا. و من أبرز مزروعاتها: الزيتون والتوت
  • بنية تحتية متكاملة ومتطورة في بورصة، وكذلك ازدهار عمراني و حضاري مما ساعد على جعل الحياة في بورصة أفضل، كما أنه ساهم بإنعاش الاستثمار العقاري في بورصة.

مدينة بورصة في تركيا

هذه كانت أهم المعلومات و المزايا المتعلقة بالحياة في بورصة قدمناها لكم من إيبلا العقارية.

تحرير: إيبلا العقارية

إذا اعجبك الموضوع شاركه مع من تحب لتعم الفائدة…

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن