المنتجات المحلية الخاصة بمدينة بورصة

Local products of Bursa

المنتجات المحلية في بورصة الخاصة بمدينة بورصة ماذا تعرف عنها

المنتجات المحلية في بورصة لها طابعها المميز ونكهتها التاريخية.. واليوم ستحدثكم إيبلا العقارية عن أبرز و أفضل المنتجات المحلية الخاصة بمدينة بورصة. فكونوا معنا:

المنتجات المحلية في بورصة

مقدمة:

تقع مدينة بورصة الخضراء شمال غرب تركيا بين مدينتي إسطنبول وأنقرة.. كما تمتاز بإطلالة ساحرة على بحر مرمرة، وهي أيقونة حضارية وتاريخية في المنطقة. إلى جانب ذلك، تعتبر بورصة رابع مدن تركيا سكاناً وإحدى أهم المدن الصناعية والاسثمارية التركية.. فضلاً عن أهميتها السياحية والثقافية محليّاً وعالميّاً.

أفضل المنتجات المحلية الخاصة بمدينة بورصة:

الزيتون و زيت الزيتون:

يزرع الزيتون في بورصة بشكل أساسي في مناطق أورهان غازي وجمليك و ازنيك والتي تُعرف بأنها تنتج أفضل زيتون في تركيا. وكذلك تعد مودانيا و تريلي من أفضل مناطق بورصة التي لها مكانة عالية في إنتاج زيت الزيتون. كما يتم الحصول على الصابون و الكثير من مستحضرات التجميل من زيت الزيتون هذا والتي تعد من أجود المنتجات المحلية في بورصة.

المنتجات المحلية في بورصة

الفراولة في بورصة :

تشتهر المناطق الجبلية في بورصة بإنتاج الفراولة مثل: مناطق كيليس و أورهانلي وهارمانجيك و بويوك أورهان.. هذا الصنف الذي ينتج في بورصة معروف بطعمه اللذيذ ورائحته الفريدة، وهو وردي اللون صغير الحجم مقارنة بغيره من الأصناف. يتم تصدير الفراولة للأسواق العالمية والتركية، كما يتم صناعة أفضل أنواع المربى منها والتي لها نكهتها المميزة من بين المنتجات المحلية في بورصة.

المنتجات المحلية في بورصة

المخللات في بورصة:

تعرف باسم مخللات غيديليك على اسم قرية غيديليك في بورصة، ويتم تصدير المخللات للأسواق العالمية و يعرف بجودته و طعمه المميز من بين المنتجات المحلية في بورصة.

المنتجات المحلية في بورصة

تين بورصة الأسود:

من أجود و أفضل أنواع التين في العالم، عليه طلب كبير في الأسواق التركية المحلية و الأسواق العالمية لمظهره الخارجي وحجمه وبنيته الداخلية اللذيذة وهو حاصل على مؤشر جغرافي عام 2018. تأتي جودة هذا التين من خلال الظروف المناخية الملائمة التي يزرع فيها بمنطقة بورصة.

التوت في بورصة:

تلبي بورصة 90% من احتياجات تركيا من التوت الأسود البري وتوت العليق، يتم زراعته في القرى الجبلية وغابات جبل اولوداغ و يعتبر طبيعي وعضوي 100%.

الدراق في بورصة:

دراق بورصة متوفر بعدة أنواع مختلفة. وهو من أكثر الفواكه طلباً في الصيف، كما يتميز بطعمه الحلو والغزير بالعصير . يتم صناعة مربى الدرّاق عادة من الدراق اللاصق ،ويتم استهلاك الدراق الذي ينفصل بسهولة عن بذرته طازجاً ويعتبر من أفضل المنتجات المحلية في بورصة.

أشهر الفواكه في بورصه التركية

هذه كانت لائحة لأفضل المنتجات المحلية الخاصة بمدينة بورصة قدمناها لكم من إيبلا العقارية.

تحرير: إيبلا العقارية

إذا اعجبك الموضوع شاركه مع من تحب لتعم الفائدة…

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن