العقارات في أضنة تركيا || إيبلا العقارية

العقارات في أضنة

العقارات في أضنة تركيا اكتشف سحر المدينة وتعرّف على مميزاتها

يحتل سوق العقارات في أضنة مكانة هامة بين الأنشطة الاقتصادية الرائجة فيها. كما يتوهج القطاع العقاري في أضنة عبر العشرات من المشاريع الاستثمارية التي تهيمن على مساحات واسعة في المنطقة. ولمعرفة عوامل ازدهار القطاع العقاري في أضنة وأهم مقوماته، يُرجى الاطلاع على المقال التالي من إيبلا العقارية:

بمدينة أضنة في تركيا

تعريف بمدينة أضنة في تركيا:

تعد أضنة الواقعة جنوب الأناضول من المدن الكبرى في تركيا اقتصاديا وتاريخيا وثقافيا. تمتد أضنة على مساحة 13844 كم مربع، ويبلغ عدد سكانها 2.300000 نسمة.

العقارات في أضنة:

مع تأثير موقعها و مكانتها الاقتصادية و استكشاف الأهمية سياحيا و استثمارا، ارتفعت قيمة العقارات في أضنة بشكل كبير، وازدادت نسبة الوافدين إليها بغرض التجارة و الاستثمار وبخاصة المستثمرين العرب. ومع دخول مجال الاستثمار العقاري و السياحي في أضنة، أصبح الكثير من المستثمرين الأجانب من مختلف دول العالم يفضلون شراء العقارات في أضنة بغرض الإقامة أو الاستثمار.. باعتبارها من أهم المدن الصناعية الكبرى في تركيا، إلى جانب التطور العمراني والتحول الحضري الكبير الذي جعل من عقارات أضنة مباني سكنية وسياحية وتجارية فاخرة. وبعد الإنجازات الغير مسبوقة على صعيد الاستثمار الصناعي و التجاري في أضنة، تصدرت عقاراتها لائحة المدن المفضلة للاستثمار إلى جانب مدن كبيرة مثل إسطنبول و بورصة و أنطاليا، لتكون بحق إحدى المدن الرائدة في استثمار العقار آخر سنوات.

العقارات في أضنة

مقومات ازدهار العقارات في أضنة:

البنية التحتية المتطورة:

تعتبر البنية التحتية المتطورة إحدى أهم ركائز ازدهار القطاع العقاري في أضنة، حيث تمتلك مدينة أضنه شبكة مواصلات واسعة وشبكة طرق سريعة إضافة للمستشفيات المتطورة و جامعاتها الشهيرة إلى جانب مطارها الكبير والعديد من المرافق الحيوية و المراكز الخدمية المنتشرة في أنحائها. تحظى أضنة بشبكة مواصلات ووسائل نقل متنوعة وشاملة الخدمات داخليا وخارجيا، فضمن منطقة أضنة ينشط مترو الأنفاق الذي يخدِّم أكثر من ١٣ منطقة، إضافة إلى الحافلات والميني باص ووسائل النقل الأخرى. بينما تعتبر طرق النقل ووسائل المواصلات من أضنة إلى أهم الولايات التركية نموذجية جدا فهناك قطارات أضنة_ مرسين، أضنة_ إسطنبول، أضنة_ أنقرة، أضنة_ ايلازيغ، أضنة_ قيصري.

و بالنسبة للطرق البرية فهناك الطريق السريع الذي يصل من أضنة إلى أنقرة، مرسين، غازي عينتاب، كما يمر بأضنة طريق 400 البري وطريق team الدولي، حيث تنظم محطة حافلات أضنة رحلات بالحافلات إلى كل أرجاء تركيا من خلال تلك الطرق. وأما النقل الجوي، فيتوفر النقل الجوي في أضنة منذ سنة 1918. حيث احتل مطار أضنة الذي يقيم رحلات داخلية وخارجية المرتبة السابعة في نقل الركاب على مستوى تركيا..

إضافة إلى ما سبق، ينشط ميناءان داخل حدود ولاية أضنة وهما ميناء مصانع طوروس والآخر ميناء بوتوش لتجارة ونقل النفط و البضائع و المنتجات العالمية.

المكانة الاقتصادية لمدينة أضنة:

إنّ النشاط الاقتصادي الكبير في أضنة الأكثر تأثيرا على ازدهار عقاراتها، حيث تعتبر أضنة واحدة من أبرز المدن الصناعية الأولى في تركيا، ومن أشهر الصناعات:

  • صناعة النسيج والجلود حيث تشكل 29% من إنتاج الصناعات الرئيسية في أضنة.
  • إضافة لصناعة السيارات عبر شركة تسيما والتي تنتج أكثر من 4000 سيارة سنويا.
  • كما تنشط أعداد من المؤسسات التي تنتج الأغذية والسمن والزيوت النباتية.

ومنذ عام 2008 احتضنت أضنة 11 شركة من أعلى 500 شركة صناعية في تركيا. كما تم إقامة منطقة صناعية منظمة في أضنة على مساحة 1225 فداناً. كما تستضيف عشرات من معارض و منتديات صناعية سنويا. إضافة لذلك، تُعرف مدينة أضنة بأنها إحدى أهم المراكز التجارية الرائدة على مستوى تركيا، من خلال موانئها البحرية المميزة، كما تستضيف المقر الإقليمي للعديد من الشركات والمؤسسات العامة. ومن بينها استضافتها لمعرض tuyap. وإقامة العديد من مؤتمرات و منتديات تجارية في مراكزها ضمن المدينة. كما تحتل أضنة المرتبة الرابعة في تركيا من حيث الموارد المعدنية، كالكروم والحديد والمنغنيز، والصلصال والحجر الجيري. إضافة لاستخراج معدن الكروم وتصديره عبر موانئ مرسين وهاتاي.

العقارات في أضنة

الأهمية الاستراتيجية والحيوية لأضنة:

تقع مدينة أضنة في وسط منطقة تشوكور أوفا على نهر سيحان جنوب الأناضول، على الساحل الشمالي الشرقي للبحر الأبيض المتوسط، حيث تبعد عنه حوالي 30 كم خلف جبال طوروس. تعتبر أضنة سادس المدن التركية الكبرى من حيث عدد السكان، حيث يتجاوز عددهم 2.300000 نسمة. تمتاز منطقة أضنة بمناخ البحر الأبيض المتوسط، حيث يكون حار صيفاً، معتدل ممطر شتاءً. هذه الميزات الحيوية التي تتمتع بها مدينة أضنة ساهمت بنشاط السوق العقاري فيها.

مميزات الاستثمار في عقارات أضنة:

  • سعر العقارات في أضنة منخفض نسبيّاً قياسا بمدن شمال وغرب تركيا مثل إسطنبول و أنطاليا وبورصة.
  • سهولة الوصول إلى أضنة بفضل مطارها الكبير وتطور شبكة المواصلات فيها.
  • مناخ المنطقة المعتدل ووجودها في أماكن طبيعية متنوعة يشجع على الاستثمار بعقارات أضنة.
  • معظم عقارات أضنة جاهزة حديثا أو قيد الإنشاء، الأمر الذي يجعل منها بيئة خصبة بالاستثمارات.
  • كما أنّ تنوع عروض العقارات في أضنة من حيث الأسعار يعطي الفرصة لذوي الإمكانيات المادية البسيطة من إيجاد فرصة مناسبة للتملك و الاستثمار.
  • تنوع خيارات الاستثمار في عقارات أضنة من فلل وشقق سكنية ومنازل مميزة.
  • إلى جانب ذلك، تحظى عقارات أضنة بأهمية استثمارية بوصفها مدينة متوهجة بالصناعة و التجارة.
  • جودة وفخامة البناء في مجمعات سكنية و تجارية بعقارات أضنة.
  • ضمان نجاح المشروع الاستثماري بعقارات أضنة نتيجة لنموها السريع وازدهار الاقتصاد وإقبال الأجانب إليها.
  • تحقيق أرباح وعوائد مالية كبيرة قد لا تحصل عليها في غيرها من المدن الكبرى.

مدينة أضنه التركية

هذه كانت أبرز المعلومات الخاصة بالعقارات في أضنة، قدمناها لكم من إيبلا العقارية.

تحرير: إيبلا العقارية

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن