العقارات في كوجالي تركيا || عقارات تركيا

العقارات في كوجالي

العقارات في كوجالي تركيا وماهي مميزات شراء عقارات في كوجالي

حجز قطاع العقارات في كوجالي مكانة هامة بين الأنشطة الاقتصادية الرائجة فيها. كما يتوهج القطاع العقاري في كوجالي عبر العشرات من المشاريع الاستثمارية والصناعية التي تهيمن على مساحات واسعة في المنطقة. ولمعرفة عوامل ازدهار العقارات في كوجالي وأهم مقوماتها، يُرجى الاطلاع على المقال التالي:

العقارات في كوجالي

تعريف بولاية كوجالي:

  • تقع ولاية كوجالي في منطقة مرمرة في تركيا، وتحظى بإطلالتين على بحر مرمرة والبحر الأسود.
  • تُعدّ كوجالي من أكبر الولايات في تركيا صناعيا وتجاريا.
  • تمتد كوجالي على مساحة 3.397 كم مربع ويبلغ عدد سكانها 2.033.441 نسمة، وتعتبر المحافظة العاشرة في تركيا من حيث عدد السكان.

العقارات في كوجالي:

مع تأثير موقعها الحيوي و مكانتها اقتصاديا تجاريا و صناعيا و استكشاف أهميتها السياحية و الاستثمارية. ارتفعت قيمة العقارات في كوجالي بشكل كبير، وازدادت نسبة الوافدين إليها بغرض التجارة والاستثمار الصناعي.

ومع دخول مجال الاستثمار العقاري والسياحي في كوجالي.. أصبح الكثير من المستثمرين الأجانب من مختلف دول العالم يفضلون شراء عقارات في كوجالي بغرض الإقامة أو الاستثمار، باعتبارها من أهم المدن الصناعية الكبرى في تركيا.. إلى جانب التطور العمراني والتحول الحضري الكبير الذي جعل من عقارات كوجالي مباني سكنية وسياحية وتجارية فاخرة.

وبعد الإنجازات الغير مسبوقة على صعيد الاستثمارات الصناعية والتجارية في كوجالي. تصدرت عقاراتها لائحة المدن المفضلة للاستثمار إلى جانب مدن كبيرة مثل إسطنبول وبورصة و أنطاليا، لتكون بحق إحدى المدن الرائدة في استثمار العقار آخر السنوات.

العقارات في كوجالي

مقومات ازدهار العقارات في كوجالي:

الموقع الاستراتيجي لكوجالي:

تحظى ولاية كوجالي بموقع حيوي هام جدا. ساهم بشكل مباشر بتوهج استثمار وتملك عقارات فيها كونها تطل على بحرين وتجاور أكبر وأهم المدن في تركيا.. حيث تحدها سكاريا من الشرق والجنوب الشرقي, وبورصة من الجنوب، بينما تحدها يالوفا من الغرب، وبحر مرمرة و اسطنبول والبحر الأسود من الشمال.

الاستثمار الصناعي في كوجالي:

تعد كوجالي رابع أكبر ولاية في تركيا إنتاجاً، ويساهم قطاع الصناعة بنسبة 69% من الناتج المحلي الإجمالي فيها. كما تحتل كوجالي المرتبة الأولى في تركيا من حيث دخل الفرد. يوجد في كوجالي حوالي 1300 مؤسسة صناعية تابعة لغرفة صناعة المحافظة يقع معظمها في منطقتي إزميت وجيزي. تضم المناطق الصناعية في كوجالي أهم المصانع والعلامات التجارية الشهيرة مثلpakmaya, Tupraş , milangaz, aygaz, هوندا. إضافة لما سبق، يوجد أكثر من 100 مؤسسة صناعية برأس مال و استثمار أجنبي وتأتي الاستثمارات الألمانية عبر مؤسساتها الصناعية في المرتبة الأولى. تضم كوجالي 12 منطقة صناعية منظمة منتشرة في أنحائها تنشط فيها مصانع ومنشآت عديدة ومتنوعة في الإنتاج الصناعي و خاصة سيارات وآلات وقطع الغيار و كيماويات و غذائيات وغيرها. وبناءً على ما تقدم، كان للاستثمارات الصناعية في كوجالي تأثيرا إيجابيا كبيرا على ارتفاع قيمة العقارات في كوجالي فيها و ازدهاره.

الموقع الاسترتيجي

التجارة ومراكز التسوق في كوجالي:

تزدهر التجارة بشكل كبير في ولاية كوجالي بفضل خدمات النقل البحري في إزميت. حيث تنشط حركة التصدير إلى المدن عبر بحر مرمرة وبناء على ارتفاع حركة التجارة البحرية ساهمت بتسجيل أرقام كبيرة من صادرات الصناعة لتحقق كوجالي المرتبة الثالثة بتصدير منتجات صناعية بعد إسطنبول وبورصة. إضافة لذلك، تنشط الأسواق التجارية داخل كوجالي والتي توفر كافة البضائع والمنتجات المحلية والعالمية. ولذلك تكثر فيها مراكز ومجمعات تسوق كبرى ومنها مركز دولفين، كارفور سا، ريال كول، وغيرها.. إنّ نشاط القطاع التجاري في كوجالي شكل حافزاً للمستثمرين الأجانب لشراء العقارات في كوجالي وتأسيس مشاريعهم التجارية.

البنية التحتية في كوجالي:

وهي من العوامل الداعمة للمشاريع العقارية وعمليات التحول الحضري في كوجالي.. حيث تعتبر كوجالي ذات بنية تحتية متطورة جدا، وتمتاز بمرافق حيوية ومراكز خدمية عالية الجودة كما تحظى بشبكة مواصلات مميزة. إضافة إلى تطور طرق النقل، تمتاز كوجالي بجودة التعليم فيها حيث تعتبر من المدن التركية الرائدة تعليميا بمرافقها العلمية وتجهيزاتها التقنية الحديثة. يوجد في كوجالي عدة جامعات تقدم مجهودات علمية وثقافية من الطراز العالي ومن أهمها: جامعة كوجالي، كبزة التقنية، وجامعة أرسلان بيه. كما تولي ولاية كوجالي قطاع الصحة عناية واهتماما كبيرا حيث تضم العديد من المشافي الحكومية والخاصة ومن أبرزها: مستشفى كوجالي المركزي ومستشفى جبزة. المشفى المركزي، مركز الأناضول الصحي، وغيرها العديد من المراكز و المشافي الهامة.

مميزات الاستثمار في عقارات كوجالي:

  • سعر عقارات كوجالي منخفض نسبيّاً قياسا بمدن الجوار مثل إسطنبول وبورصة.
  • سهولة الوصول إلى كوجالي بفضل موقعها الحيوي بين أهم مدن منطقة مرمرة وتطور شبكة المواصلات فيها.
  • مناخ المنطقة المعتدل ووجودها في أماكن طبيعية متنوعة و إطلالاتها على بحري مرمرة والأسود، يشجع على الاستثمار بعقارات كوجالي.
  • معظم عقارات كوجالي جاهزة حديثا أو قيد الإنشاء، الأمر الذي يجعل منها بيئة خصبة بالاستثمارات.
  • كما أنّ تنوع عروض العقارات في كوجالي من حيث الأسعار يعطي الفرصة لذوي الإمكانيات المادية البسيطة من إيجاد فرصة مناسبة للتملك والاستثمار.
  • تنوع خيارات الاستثمار في عقارات كوجالي من فلل وشقق سكنية ومنازل مميزة.
  • إلى جانب ذلك، تحظى عقارات كوجالي بأهمية استثمارية بوصفها مدينة متوهجة بالصناعة و التجارة.
  • جودة وفخامة البناء في مجمعات سكنية و تجارية بعقارات كوجالي.
  • ضمان نجاح المشروع الاستثماري بعقارات كوجالي نتيجة لنموها السريع وازدهار الصناعة وإقبال الأجانب إليها.
  • تحقيق أرباح وعوائد مالية كبيرة قد لا تحصل عليها في غيرها من المدن الكبرى.

الاستثمار في العقارات في كوجالي

وهكذا من خلال المقال السابق من إيبلا العقارية، تحدثنا عن عقارات كوجالي و مميزاتها إضافة للعوامل و الأسباب المحفزة للاستثمار فيها وتأسيس مشروع عقاري ناجح من خلالها.

تحرير: إيبلا العقارية

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن