العقارات في إزميت – تعرف على أفضل فرص استثمار العقارات في مدينة إزميت

العقارات في إزميت

العقارات في إزميت اكتشف أفضل الفرص الاستثمارية في هذه المدينة الساحلية الجميلة

تشهد العقارات في إزميت نمواً و ازدهارا، لكونها بيئة خصبة للاستثمارات الصناعية والسياحية إضافة إلى كثرة مشاريعها الحضرية وتطورها. وفي هذا المقال من إيبلا العقارية، سنتحدث عن العقارات في إزميت ومميزات الاستثمار فيها ومقومات نجاحها:

العقارات في إزميت

تعريف بمدينة إزميت:

  • إزميت هي عاصمة ولاية قوجه إيلي تقع في منطقة مرمرة على الساحل الشرقي لخليج إزميت.
  • تمتد إزميت على مساحة 480 كم مربع، ويبلغ عدد سكانها حوالي 365000 نسمة.
  • تم تأسيس مدينة إزميت عام 264 م ضمن منطقة نيقو ميديا التاريخية، على يد الملك نيقو ميدس الأول.
  • تقع إزميت على بعد 100 كم شرق مدينة إسطنبول، كما تبعد عن ولاية بورصة حوالي 137 كم.
  • تعتبر إزميت من أكثر المناطق ازدحاما ونشاطا بالنقل البحري.

العقارات في إزميت:

تعد العقارات في إزميت من بين الأفضل والأكثر جودة في منطقة مرمرة، حيث تحظى بإقبال كبير من السياح و المستثمرين الأجانب لما تمتاز به من مكانة تجارية وأهمية سياحية وموقع حيوي إضافة لريادتها وشهرتها العالمية الواسعة في قطاع الصناعة. وبناءً عليه، فقد حقق سوق العقارات بإزميت أرقاماً عالية بخيارات ومجالات متعددة من منشآت صناعية ومرافق سياحية ومجمعات سكنية عالية الجودة.

العقارات في إزميت

مقومات ازدهار العقارات في إزميت:

الموقع الاستراتيجي لإزميت:

إضافة لامتدادها الحيوي على بحر مرمرة، تقع إزميت عند تقاطع العديد من الطرق السريعة التي تصل بين عدة ولايات كبرى في تركيا. كما أنها تحظى بموقع مركزي بين مناطق هامة فهي تبعد 65 كم عن يالوفا وسكاريا، و100 كم عن إسطنبول، كما تبعد 132 كم عن مدينة بورصة. هذه الميزة ساهمت باستقطاب المواطنين الأجانب لشراء عقارات في إزميت واستثمارها.

الصناعة في إزميت:

من أهم العوامل التي ساهمت برفع قيمة عقارات إزميت، حيث تشهد ريادة في قطاع الصناعة، وقد حققت أرقاما قياسية متجاوزة المعدل الوطني في النشاط الصناعي. يوجد في إزميت 5 مناطق صناعية تزخر بمصانع و منشآت إضافة لوجود 4 مصانع كبرى خارج حدود المنطقة الصناعية.

التجارة ومراكز التسوق في إزميت:

تزدهر التجارة بشكل كبير في ولاية كوجالي بفضل خدمات النقل البحري في إزميت، حيث تنشط حركة التصدير إلى الولايات عبر بحر مرمرة. وبناء على ارتفاع حركة التجارة البحرية، فقد ساهمت بتسجيل أرقام كبيرة من صادرات الصناعة لتحقق كوجالي المرتبة الثالثة بتصدير منتجات صناعية بعد إسطنبول و بورصة.

إضافة لذلك تنشط الأسواق التجارية داخل إزميت والتي توفر كافة البضائع والمنتجات المحلية والعالمية. ولذلك تكثر في إزميت مراكز ومجمعات تسوق كبرى ومنها مركز دولفين، كارفور، ريال كول، ومول المدينة. وتعتبر التجارة من أهم مقومات والتي عززت من أهمية العقارات في إزميت وساهمت بازدهارها.

مدينة إزميت التركية

السياحة في إزميت:

تعد مدينة إزميت أهم وجهة سياحية في ولاية قوجه إلي وأشهرها، بوصفها مدينة ساحلية تطل على البحر وتعتبر عاصمة ومركزا للولاية. إضافة لجمالها الطبيعي وتميزها بخليجها المسمى على اسمها، فهي تتربع في منطقة تاريخية شهيرة هي مدينة نيقوميديا الرومانية الأثرية. ومن أهم معالم إزميت السياحية، برج الساعة، ومتحف كوجالي، وشواطئ بحر مرمرة. إنّ جمال إزميت الطبيعي والتاريخي وازدهار الاستثمار السياحي فيها انعكس على عقاراتها المتطورة بصورة جليّة.

مميزات الاستثمار بالعقارات في إزميت:

  • زيادة الطلب بشكل كبير على العقارات في إزميت وخاصة من المستثمرين والسياح الأجانب.
  • الرغبة بالإقامة والعيش في إزميت لما توفره من معيشة مرفهة وخدمات فضلا عن أجوائها السياحية الراقية ومستوى الأمان المتميز فيها.
  • إقامة الكثير من المشاريع السكنية و السياحية في أفضل المناطق الاستثمارية و الحيوية إلى جانب تأسيس مشاريع ومنشآت صناعية بشكل واسع.
  • تنوع عروض العقارات في إزميت من حيث المواصفات و الخيارات الاستثمارية.
  • انخفاض قيمة عقارات ازميت مقارنة مع المدن المجاورة مثل إسطنبول وبورصة و بالتالي تحقيق أرباح ومكاسب مادية مضاعفة.
  • ضمان تأسيس مشروع استثماري بعقارات إزميت حيث الجودة المطلقة.
  • تعتبر المجمعات السكنية و المنازل والفلل في إزميت غاية في الرقي و الفخامة وجمال الإطلالة.

الاستثمار

هذه كانت أهم المعلومات الخاصة بالعقارات في إزميت، قدمناها لكم من إيبلا العقارية.

تحرير: إيبلا العقارية

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن