العقارات في إزمير تركيا تعرف على استثمار العقارات في ازمير تركيا

العقارات في إزمير

العقارات في إزمير تركيا كل ما تحتاج لمعرفته عن شراء عقارات في إزمير

يعد تملك واستثمار العقارات في إزمير من أفضل المشاريع الاستثمارية وأكثرها نجاحاً.. وللتعرف على أهمية العقارات في إزمير ومقومات ازدهارها، يرجى الاطلاع على المقال التالي:

العقارات في إزمير

تعريف بمدينة إزمير في تركيا:

تقع إزمير غرب الأناضول بتركيا، وتحظى بإطلالة ساحرة على بحر إيجة (جزء من البحر الأبيض المتوسط) تمتد إزمير على مساحة 11891 كم مربع وهي محاطة بولايات أيدين وبالكسير ومانيسا بالإضافة لبحر إيجة وجزر إيجة. تعد إزمير ثالث أكبر مدينة في تركيا من حيث عدد السكان، ويبلغ عددهم 4,462,056 مليون نسمة. إزمير من المدن الرائدة في كافة المجالات الاقتصادية والثقافية والتاريخية في تركيا كما تعد ثاني مدينة صناعية بعد إسطنبول.

العقارات في إزمير:

تعد إزمير ميناء التصدير الأول وإحدى أكبر مناطق متوهجة بالتجارة غي تركيا. إضافة لكونها المدينة الصناعية الثانية بعد إسطنبول.. و باعتبار إزمير تحظى بإطلالات ساحرة على البحر المتوسط.. ونظرا لامتلاكها الكثير من مناطق الجذب سياحي و ترفيهي؛ فقد تحولت أنظار السياح والمستثمرين إليها.

وبناءً على أهميتها صناعيا وسياحيا وتجاريا كما تقدم ذكره، فقد ازدهر سوق العقارات في إزمير بشكل لافت. فقد احتلت المرتبة الثالثة من بين أكثر الولايات التركية مبيعاً للعقارات بأكثر من 169 ألف عقار بحسب احصائيات مبيعات العقار في تركيا لسنة 2022.

العقارات في إزمير

مقومات ازدهار العقارات في إزمير:

الموقع الحيوي:

تقع إزمير غرب الأناضول بتركيا وتمتاز بموقع استراتيجي مطل على بحر إيجة، كما يعتبر الوصول إليها سهلا عبر البحر الأبيض المتوسط إضافة إلى مطارها الكبير الذي يقدم خدمات عالية الجودة ويستقبل الآلاف.

مدن ساحلية في تركيا

السياحة في إزمير:

تعتبر إزمير إحدى الوجهات السياحية المفضلة في تركيا، لما تضمه من معالم تاريخية وثقافية وترفيهية فضلا عن جمال إطلالتها الساحرة على بحر إيجة. وقد وصل ما يزيد عن مليون و36 ألف سائح إلى إزمير في عام 2021. ومن أهم المعالم السياحية في إزمير والتي تشهد إقبالا كبيرا من الزوار القادمين من كافة أنحاء العالم. تتوفر في مدينة إزمير العديد من الشواطئ المميزة بإطلالتها الشاعرية على البحر.. إضافة لتجهيزاتها الخدمية الراقية ومرافق حيوية و ترفيهية إلى جانب مواقعها الأثرية و المعالم التاريخية.. هذه الجاذبية السياحية الكبيرة لإزمير والتي حازت على اهتمام السياح وأصبحت محط أنظارهم في السنوات الأخيرة أثرت بشكل كبير جدا على ازدهار العقارات في إزمير و تحقيقها لأرقام قياسية.

الاقتصاد في إزمير:

تحتل إزمير مكانة اقتصادية عالية، حيث تعتبر ثالث أكبر منطقة في تركيا اقتصاديا و الرابعة من حيث نصيب الفرد من الدخل. وفي تصنيف جي بي مورغان للمدن الصاعدة في الاقتصاد لعام 2014 احتلت إزمير المرتبة الثانية من بين 300 مدينة على مستوى العالم بينما جاءت إسطنبول ثالثا وبورصة رابعا في تركيا. تنشط التجارة بشكل كبير في إزمير وتعتبر أساساً داعماً للإنتاج الزراعي و للتصنيع المزدهر فيها. ويتركز النشاط التجاري عبر ميناء عليجا وميناء إزمير اللذين يعتبرا سادس وسابع أكبر موانئ تركيا من حيث حجم الحاويات. كما تضم منطقتين حرتين للتجارة وهما من أكبر المناطق الحرة في تركيا.

والجدير بالذكر، فإنّ قطاع الصناعة النشاط الأبرز في إزمير حيث تعد المناطق الصناعية في kemalpasa الواقعة في الجانب الشرقي من إزمير لها أهمية كبيرة في الإنتاج الصناعي على مستوى تركيا والعالم. ومن أهم المنتجات الصناعية في إزمير: الآلات، الحديد والصلب، سيراميك، مواد غذائية، بلاستيك، وغيرها. وبناء على ما تقدم، انعكست هذه الاستثمارات الصناعية والتجارية بشكل إيجابي على العقارات في إزمير وعززت من أهميتها.

الإقتصاد

البنية التحتية في إزمير:

وهي من العوامل المساهمة بازدهار العقارات في إزمير.. حيث تعتبر ذات بنية تحتية متطورة جدا، مما يضعها في مقدمة المدن التركية على مستوى البلاد. وتمتاز بمرافق حيوية ومراكز خدمية عالية الجودة كما تحظى بشبكة مواصلات مميزة. حيث يمكن الوصول إلى إزمير عن طريق البر والجو والبحر والسكك الحديدية. وتتميز بنشاط رحلاتها الجوية من مطار عدنان مندريس إلى العديد من الوجهات داخل وخارج تركيا.

إضافة إلى تطور طرق النقل، تمتاز إزمير بجودة التعليم فيها حيث تعتبر من المدن التركية الرائدة تعليميا بمرافق علمية و تجهيزات التقنية الحديثة إلى جانب المعدل العالي للمتعلمين فيها. يوجد في إزمير 11 جامعة تقدم مجهودات علمية وثقافية من الطراز العالي ومن أهمها: جامعة إزمير للاقتصاد، جامعة يسار، وجامعة رابطة الطيران التركي. كما تعتبر إزمير إحدى مراكز الصحة المتقدمة في تركيا، حيث يوجد فيها 21 مستشفى حكومي والعديد من المشافي الخاصة و المراكز الصحية.

مميزات الاستثمار بالعقارات في إزمير:

  • زيادة الطلب بشكل كبير على العقارات في إزمير وخاصة من المستثمرين والسياح الأجانب.
  • الرغبة في الإقامة و العيش في إزمير؛ لما توفره من معيشة مرفهة وخدمات، فضلا عن أجواء سياحية راقية ومستوى الأمان المتميز فيها.
  • إقامة الكثير من المشاريع سكنية وسياحية في أفضل المناطق الاستثمارية و الحيوية.
  • تنوع عروض العقار في إزمير من حيث الميزات و خيارات الاستثمار.
  • ارتفاع قيمة العقارات في إزمير وتحقيق أرباح ومكاسب مادية مضاعفة.
  • ضمان تأسيس مشروع استثماري بعقارات إزمير حيث الجودة المطلقة.
  • تعتبر المجمعات السكنية و المنازل والفلل في إزمير غاية في الرقي و الفخامة وحلم لكل من يرغب بالتملك في عقارات تركيا.

شراء العقارات في إزمير

هذه كانت أهم المعلومات المتعلقة بالعقارات في إزمير، قدمناها لكم من إيبلا العقارية.

تحرير: إيبلا العقارية

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن