العقارات في بورصة تركيا تعرف على فرص استثمار العقارات في بورصة

العقارات في بورصة

العقارات في بورصة تركيا كيف تحقق استثمار ناجح من العقارات في بورصة

أصبحت العقارات في بورصة ملاذاً آمناً وودائع بنكية مضمونة الأرباح.. فما هي عوامل ومقومات ازدهار العقارات في بورصة؟، وما هي أبرز مميزاتها الاستثمارية؟ هذا ما سنتعرف عليه مع إيبلا العقارية في المقال التالي:

العقارات في بورصة

لمحة عن مدينة بورصة:

تقع مدينة بورصة شمال غرب تركيا على شاطئ بحر مرمرة، كما تحظى بموقع هام بين إسطنبول وأنقرة. وهي من أكبر المدن الصناعية والسياحية في تركيا، ورابع المدن التركية من حيث عدد السكان. كما تُعد بمجملها إحدى المواقع التاريخية التي تشكل جزءاً من التراث العالمي، فضلاً عن جمالها الطبيعي وكثرة غاباتها ومنتزهاتها وسحرها الأخاذ ولذلك لقبت بورصة الخضراء.. إضافة إلى ما سبق، تصنف بورصة كواحدة من أهم المدن الصالحة للعيش والاستقرار على مستوى العالم.

مدينة بورصة

العقارات في بورصة:

تعد العقارات في بورصة مشروعاً مثاليّاً للاستثمار في تركيا، حيث تحظى بمقومات متكاملة و مواصفات قياسية من حيث البناء والجمالية والإطلالة والقيمة الاستثمارية. وخلال السنوات الماضية، أثبتت المشاريع الاستثمارية في عقارات بورصة تفوقها وجدارتها وخاصة أن المواسم السياحية لا تنقطع فيها. وفي ظل الإقبال السياحي والاستثماري الكبير على مدينة بورصة بالإضافة لتطورها الصناعي، فلقد حققت مراتب الريادة من حيث مبيع العقارات أكثر من مرة.

وبناءً على كونها من أفضل المناطق الحاضنة للاستثمارات في تركيا، بالإضافة لكثرة مشاريعها الحضرية و مبانيها السكنية الفاخرة؛. فقد احتلت بورصة المرتبة الخامسة من بين أكثر الولايات التركية مبيعاً للعقارات بأكثر من 124 ألف عقار، بحسب بيانات إحصائيات مبيعات العقار في تركيا لعام 2022.

مقومات وعوامل ازدهار العقارات في بورصة:

ترتكز بورصة على عدة مقومات وعوامل تؤهلها لتكون واحدة من أهم المدن التركية باستثمار وتطوير العقارات. ومن أهم تلك المقومات، نذكر:

الموقع الاستراتيجي لبورصة:

تمتاز بورصة بطبيعة جغرافية متميزة وموقع حيوي هام، حيث تقع في بيئة سهلية جبلية، شمال غرب تركيا في منطقة مرمرة، بين مدينتي إسطنبول وأنقرة.. هذا الموقع الاستراتيجي أعطى قيمة إضافية للعقارات في بورصة. كما عَزّزَ من أهميتها التنوع الطبيعي الفريد من جبال وأنهار وشواطئ وغابات وغيرها حتى سميت ببورصة الخضراء.

تطور البنية التحتية:

تمتاز بورصة ببنية تحتية متطورة جدا، ولا تتوقف فيها مشاريع تحسين البنية التحتية بل هي دائمة التطوير من مواصلات وطرق وجسور وموانئ وغيرها.. كما تربط أجزاء مدينة بورصة وريفها شبكة من المواصلات البرية بكافة أشكالها. إضافة إلى ذلك تربطها عقدة مواصلات متعددة برية وبحرية وجوية مع كافة مدن تركيا.

المواصلات في بورصة

الثقافة والتعليم في بورصة:

لمدينة بورصة شهرة عالمية ومحلية في قطاع الثقافة و التعليم.. لما تكتنزه من معالم حضارية ومواقع أثرية تجسد التطور الثقافي و المعرفي.. كما أنّ التعليم في بورصة مزدهر جدا يتمثل بكثرة مرافقه ومراكزه المنتشرة في كافة نواحيها.. من مدارس ومعاهد ومراكز ثقافية وعلمية إضافة لثلاث جامعات كبرى وهي جامعة أولوداغ الشهيرة وجامعة بورصة التقنية وجامعة مودانيا الحديثة.

الصحة في بورصة:

تعد بورصة عاصمة الصحة في تركيا ووجهة مفضلة للسياحة العلاجية لما تمتاز به من بيئة صحية مثل أماكن طبيعية و ينابيع حارة.. إضافة للمرافق و المراكز الطبية المتنوعة من مشافي عامة وخاصة وعيادات متنوعة الاختصاصات وغيرها.. وبناءً على ما تقدم، تعد البنية التحتية ومشاريعها المستمرة عاملا مباشرا بازدهار العقارات في بورصة وحافزا لجذب المستثمرين إليها.

السياحة في بورصة:

تحتل بورصة مكانة مرموقة في قطاع السياحة في تركيا، وتعتبر مثل إسطنبول و أنطاليا رائدة في هذا المجال. ومن مميزات السياحة في بورصة أنها تظل نشيطة على مدار السنة، حيث تقام بها الأنشطة السياحية في جميع المواسم كما تتنوع أشكالها بأنماط مثالية من سياحة بحرية، جبلية، صيفية، شتوية، صحية، رياضية، ودينية، بالإضافة للسياحة العلاجية في منتجعاتها وينابيعها الحارة إلى جانب الكثير من المؤتمرات والمهرجانات الثقافية، وسياحة التخييم والعديد من النشاطات الترفيهية وأجواء العطلات. حيث تزخر بورصة بأماكن سياحية متنوعة كالسوق المسقوف وجبل أولوداغ والشلال الصغير وشواطئ مودانيا وينابيع اويلات الساخنة وغيرها.

إضافة لذلك، تمتاز بورصة بظروف مناخية معتدلة، ساهمت بالتأثير الفعال على النشاط السياحي و استقطاب الزوار بشكل لافت، كما تُصنف من المدن الأولى في تركيا من حيث عدد السياح. هذا الأمر ساهم بإقبال أعداد كبيرة لشراء العقارات في بورصة وخاصة مواطنين دول شرق آسيا ودول الخليج العربي.

السياحة

قوة الاقتصاد في بورصة:

تحتل مدينة بورصة مكانة كبيرة في تركيا على الصعيد الاقتصادي، وهي من بين المدن الكبرى الرائدة في مجالات عدة منها:

  • الزراعة: تعتبر بورصة وريفها منطقة زراعية بامتياز. ونسبة الزراعة فيها تفوق الــ 45%.. تكثر فيها زراعة الحبوب ، بقوليات ، خضروات وفواكه و الزيتون.. كما تشتهر بأشجار التوت إذ تنتشر فيها بكثافة فكانت ركيزة لتربية دودة القز وصناعة الحرير الذي تحتل فيه مركز الصدارة في تركيا وتعد بورصة مدينة الحرير..
  • الصناعة: تعتبر بورصة المدينة الصناعية الأولى في تركيا في عدة مجالات كصناعة وتجميع السيارات إضافة لصناعة الأثاث والمفروشات، وصناعة النسيج، وغيرها العديد من الصناعات التي تتفوق فيها بلا منافس.
  • التجارة: تضم مدينة بورصة ميناء مودانيا الشهير بعبارات النقل البحري وميناء بحري ضخم في جمليك؛ مما يجعلها من بين المدن الكبرى في تركيا التي تتصدر التجارة الخارجية بمختلف اشكالها، وتأتي في المرتبة الثانية بحجم الصادرات بعد إسطنبول.
  • الاستثمارات: تشهد مدينة بورصة نهضة كبيرة بمختلف الاستثمارات، كما تتيح وتوفر خيارات متعددة من الفرص اللازمة لتأسيس أي مشروع استثماري.

وبناءً لما سبق، فإنّ العقارات في بورصة أصبحت حاجة ملحة للمستثمرين من جهة ومشروعا وملاذاً آمنا من جهة ثانية.

مميزات الاستثمار بالعقارات في بورصة:

  • بمجرد أن تحظى بتأسيس مشروع استثماري في عقارات بورصة، فهي من المؤكد تجربة ناجحة بكافة المقاييس كونها توفرت في أكثر مناطق تركيا جذبا للمستثمرين والسياح.
  • تشهد العقارات في بورصة نمواً و ارتفاعا مستمراً، وهذا ما يوفر لك فرصة مميزة باستثمار عقار وتحقيق أرباح مضاعفة بعد فترة.
  • تعتبر أسعار العقارات في بورصة، على أهميتها، منخفضة قياساً بمثيلاتها من المدن الكبرى كإسطنبول وأنقرة وانطاليا.
  • توفر خيارات كثيرة باستثمار عقارات في بورصة عبر التأجير السياحي وتحقيق عوائد مالية عالية.
  • كثرة العروض في عقارات بورصة وتنوعها، يترتب عليه كثرة الخيارات الاستثمارية.
  • جودة مشاريع البناء في عقارات بورصة وتميزها بمواصفات قياسية في عدة نواحي مثل أنماط معمارية و تصاميم و تشطيبات وغيرها.
  • كثرة أنواع العقارات في بورصة من شقق سكنية وشقق فندقية وفلل، مما يتيح للراغب بالتملك مجالات واسعة عبر الاستثمار العقاري.
  • تعتبر المعيشة في بورصة ذات جودة مثالية حيث توفر السكن الجميل ووسائل رفاهية وعنصر الأمان والراحة النفسية.
  • فخامة المجمعات السكنية الحديثة بمرافق خدمية متعددة وتوفرها في أهم مواقع حيوية في بورصة.
  • تتمتع عقارات بورصة بإطلالات مخملية على جبل أولوداغ وبحر مرمرة و مناظر طبيعية ساحرة.
  • كما تصنف بورصة من بين أكثر المدن الصالحة للعيش و الاستقرار على مستوى العالم.

الاستثمار العقاري في بورصه

هذه كانت أهم المعلومات الخاصة بالعقارات في بورصة وعوامل ازدهارها ومميزاتها، قدمناها لكم من إيبلا العقارية.

تحرير: إيبلا العقارية

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن