المناطق السكنية الأكثر طلباً للإيجار في بورصة

المناطق السكنية الاكثر طلبا للإيجار في بورصة:

المناطق السكنية الأكثر طلباً للإيجار في بورصة

تُعرف مدينة بورصة بكثرة الطلب على إيجارات البيوت بغرض السكن والاستقرار، بوصفها من أكبر مدن تركيا الصناعية والسياحية والتي تشتهر بكثافة فرص العمل ومشاريع الاستثمار.. فما هي المناطق السكنية الأكثر طلباً للإيجار في بورصة؟ وما هي مميزاتها؟ لمعرفة أجوبة هذه الأسئلة ومزيد من المعلومات، يُرجى الاطّلاع على هذا المقال من إيبلا العقارية:

المناطق السكنية الاكثر طلبا للإيجار في بورصة:

لمحة عن مدينة بورصة:

تقع مدينة بورصة شمال غرب تركيا على شاطئ بحر مرمرة. وهي من أكبر المدن الصناعية والسياحية في تركيا، ورابع المدن التركية من حيث عدد السكان. كما تُعد بمجملها إحدى المواقع التاريخية التي تشكل جزءاً من التراث العالمي. فضلاً عن جمالها الطبيعي وكثرة غاباتها ومنتزهاتها وسحرها الأخاذ ولذلك لقبت ببورصة الخضراء.. إضافة إلى ما سبق، تصنف بورصة كواحدة من أهم المدن الصالحة للعيش والاستقرار على مستوى العالم.

مدينة بورصة في تركيا

المناطق السكنية الاكثر طلبا للإيجار في بورصة:

منطقة عثمان غازي في بورصة:

منطقة عثمان غازي تقع في مركز مدينة بورصة. وهي أكبر مناطقها وأهمها، كما تُعتبر قلبها النابض وواجهتها المشرقة. كما تعتبر من أفضل المناطق الصالحة للعيش والاستقرار والأكثر طلبا للإيجار في بورصة؛. وذلك لجودة خدماتها وازدهار مشاريعها الاستثمارية السكنية والتجارية إضافة إلى وفرة فرص العمل وتنوعها. كما تمتاز منطقة عثمان غازي بموقع استراتيجي؛ كونها نقطة مركز وتقاطع المقاطعات الأخرى.. بالإضافة إلى أنها تقع على مفترق طرق إزمير وإسطنبول وإسكي شهير. كما تبعد 31 كم عن ميناء منطقة مودانيا في بورصة، و74 كم من مدينة يالوفا، و30كم من منطقة جمليك في بورصة.

منطقة يلدريم في بورصة:

وهي ثاني أكبر منطقة في بورصة بعد منطقة عثمان غازي، وتضم منطقة يلدريم 69 حيّاً تتوزع على مساحة 399 كم مربع، ويبلغ عدد سكانها حوالي 667175 نسمة. تعتبر منطقة يلدريم متطورة صناعيا وزراعيا وتجاريا، حيث يوجد فيها منطقة Otosansit الصناعية، بالإضافة لمركزVişne التجاري الذي ينتج القسم الأكبر من ملابس الأطفال والأقمشة على مستوى تركيا، والعديد من الشركات الصناعية والتجارية، فضلاً عن ذلك تعرف منطقة يلدريم بازدهار التحول الحضري وجودة الاستثمارات والمشاريع العمرانية، وكثرة المراكز الخدمية والمرافق الحيوية والترفيهية ووفرة وسائل النقل. وهي من بين أكثر المناطق طلباً للإيجار في بورصة.

منطقة نيلوفر في بورصة:

تقع منطقة نيلوفر غرب عثمان غازي وتمتد على مساحة 441,299 كم مربع. تعتبر نيلوفر من أرقى مناطق بورصة المركزية، والأكثر طلبا للإيجار والتملك لما توفره من ميزات الإقامة والاستثمار المزدهر فيها. وهي ذات موقع حيوي وسياحي متميز، حيث تتوفر على طرق هامة كطريق بورصة_ إسطنبول وطريق بورصة_ إزمير. إضافة إلى ذلك، تضم منطقة نيلوفر مساحات طبيعية واسعة وتمتاز ببيئة نظيفة وجو نقي.. إلى جانب توفر العديد من الحدائق و البحيرات كما أنها تضم معالم سياحية و تاريخية عدة، فضلاً عن رقيها المعماري و تنظيمها الحضاري الفاخر.

منطقة نيلوفر في بورصة

منطقة مودانيا في بورصة:

تقع منطقة مودانيا على ساحل بحر مرمرة شمال مدينة بورصة، وتعتبر أهم مناطقها السياحية والحضرية. بالنسبة للجانب الاقتصادي في مودانيا، تعد الزراعة هي المصدر الرئيسي للدخل بالإضافة لصيد الأسماك والثروة الحيوانية. كما تدعم التجارة وميناء مودانيا اقتصاد المنطقة بشكل كبير دون أن ننسى الاستثمارات العقارية والسياحية المزدهرة في مودانيا. ومن الجانب السياحي والطبيعي، تضم منطقة مودانيا الكثير من المواقع الأثرية ومعالم التراث كالأبنية التاريخية والجوامع والكنائس القديمة. بالإضافة إلى المناظر الطبيعية الخلابة من حدائق وغابات أخاذة إلى جانب إطلالاتها البحرية و الجبلية الساحرة..

كما تحظى منطقة مودانيا بشعبية كبيرة وتعد من أكثر المناطق طلبا للتملك والإيجار في بورصة؛.. وذلك لحيوية موقعها وسهولة الوصول منها إلى إسطنبول وبالعكس عن طريق العبارات البحرية، فضلا عن شواطئها الفاتنة وإطلالاتها البحرية الشيقة. أضف إلى ما ذكرنا، فإن عملية التحول الحضري ومشاريعه المنتشرة في أنحائها ساهمت بتطوير منطقة مودانيا بشكل كبير.. حيث يمكن للوافدين إلى منطقة مودانيا في بورصة أن يجدوا الكثير من المجمعات السكنية الراقية و المنشآت و الأبنية الفخمة في كل حي من أحيائها.

منطقة مودانيا

منطقة جمليك في بورصة:

تقع منطقة جمليك شمال مدينة بورصة على الساحل الشرقي لخليج جمليك. تمتاز منطقة جمليك ببنية تحتية صلبة متطورة، وقاعدة اقتصادية جيدة، تحظى بخدمات ومشاريع حيوية واستثمارية ناجحة، بالإضافة لذلك تشتهر فيها الزراعة وإنتاج الزيتون بكثافة و المتميز على مستوى تركيا. ومن الناحية السياحية و الميزات الطبيعية، فتنعم منطقة جمليك بساحلها البحري الجميل وموقعها الطبيعي الخلاب، كما أنّها تشتهر بخليجها اللطيف الذي يلف خاصرتها بذراعه الندي، كما تنتشر في سهول جمليك غابات الزيتون السخية. إضافة إلى ما سبق، فإنّ منطقة جمليك تمتلك مقومات ومزايا تؤهلها لتكون واحدة من أفضل الأماكن والاستقرار والأكثر طلبا للإيجار في بورصة. فإلى جانب جمالها الطبيعي وإطلالاتها الساحرة ووفرة فرص العمل فيها، فهي تعد قريبة من مركز بورصة بمسافة 33 كم. كما أنّ جمليك تحتضن الميناء التجاري الرسمي لمدينة بورصة. علاوةً على ما ذكرنا، فإنّ أسعار إيجار العقارات في جمليك تعد رخيصة قياسا بعقارات المناطق والبلديات الأخرى في بورصة.

هذه كانت أبرز المناطق السكنية الأكثر طلبا للإيجار في بورصة، قدمناها لكم من إيبلا العقارية.

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن