القطاع العقاري في بورصة 2024

Real estate sector in Bursa 2024

بناء على معطيات الواقع والدراسات الاقتصادية، فإنّ قطاع العقارات في مدينة بورصة من بين أبرز القطاعات الاستثمارية التي تعد ملاذاً آمناً بمختلف الظروف والمتغيرات.. ومن جهة أخرى فإنّها تشهد ارتفاعا بالأسعار وزيادة بالقيمة مع مرور الزمن،.. بحيث يمكن للمستثمر المبتدئ تحقيق عوائد مالية كبيرة في مدة وجيزة. كما أنّ وفرة المقومات و العوامل التي تمتلكها بورصة كمدينة رائدة في المجالات الاقتصادية والسياحية والاجتماعية،.. تقف وراء رغبة المستثمرين بوضع كامل ثقتهم بتأسيس مشاريعهم العقارية فيها.. وفي هذا المقال، سنقدم في هذا المقال نظرة شاملة حول القطاع العقاري في بورصة 2024 وقيمته الاستثمارية.

القطاع العقاري في بورصة 2024

القطاع العقاري في بورصة 2024

يعد ” القطاع العقاري في بورصة ” الأكثر مرونة وجاذبية للمستثمرين مقارنة بباقي الاستثمارات في المدينة،.. حيث تحظى المنطقة بشكل عام بمقومات متكاملة ورائدة على مستوى البلاد فهي من أكبر المدن الداعمة للاقتصاد التركي،.. حيث تأتي في المرتبة الثانية بعد إسطنبول صناعيا وتجاريا بأرقام و إحصائيات فضلاً عن بنيتها التحتية المتطورة،. ومشاريع التجديد الحضري والتوسع العمراني النموذجي في تركيا.

وعطفاً على ذلك، فإنّ العقارات في بورصة تحظى بمواصفات مثالية من حيث الجودة وجمالية و إطلالة والقيمة الاستثمارية.

وخلال السنوات الماضية القليلة، أثبتت المشاريع التجارية في القطاع العقاري في بورصة جدواها ونجاحها وأصبح هذا المجال ضمانة حقيقية لإنجاز استثمار مميز.

أضف إلى ذلك، فإنّ المواسم السياحية لا تتوقف في بورصة إلى جانب بوصفها إحدى أهم المراكز الصناعية والتجارية على مستوى البلاد.

ونظرا للإقبال السياحي والاستثماري الكبير على مدينة بورصة إضافة لتطورها الصناعي،. فقد حققت مراتب الريادة من حيث مبيع العقارات أكثر من مرة مع حفاظها على معدلات النمو وزيادة الطلب بسبب استقطاب السياح والمقيمين.

ولكونها واحدة من أبرز مواطن الاستثمارات في تركيا، إضافة لكثرة مشاريعها الحضرية و مبانيها السكنية الفاخرة؛ ففي إحصاءات العام الماضي 2023,.. فقد احتلت بورصة المرتبة الخامسة من بين أكثر الولايات التركية مبيعاً للعقارات للأجانب واستمرت على هذا المنوال في بداية العام 2024.

التحول الحضري في بورصة

إنَّ التحول الحضري والتوسع العمراني أثرى القطاع العقاري في بورصة بشكل كبير ونتج عنه الكثير من فرص وخيارات استثمارية متنوعة.

كما أنّ المشاريع العمرانية الحديثة في بورصة شكلت اتجاهات حديثة لحياة عصرية تتناسب مع التوجه العام الجديد. هذا الأمر يتوازى مع متطلبات السوق العقاري الحالية والتي تفسرها زيادة الطلب على السكن و الإقامة بمثل هذه المباني.. خاصة في المناطق الاستثمارية النامية والتي ترتفع فيها الأسعار بصورة مستمرة إذ يعتبر التملك فيها بمثابة فرصة ومشروع حقيقي لا مثيل له.

إضافة إلى ما سبق، يتوقع الخبراء ومحللي العقار ارتفاع أسعار العقارات في بورصة بنسبة تتراوح بين 15 و20% خلال عام 2024،.. وعلى وجه التحديد في المناطق الحضرية النامية ومناطق التوسع العمراني الجديدة.

القطاع العقاري في بورصة

تأثير نمو وازدهار الاقتصاد في القطاع العقاري في بورصة 2024:

يعتبر النمو المتصاعد لاقتصاد مدينة بورصة عاملا أساسياً يؤثر بشكل مباشر بتوهج القطاع العقاري في بورصة حيث ترفده كافة القطاعات بالمقومات اللازمة.. ومن المعلوم، أنّ مدينة بورصة هي المدينة الصناعية الأولى في تركيا في عدة مجالات كصناعة وتجميع السيارات. إضافة لصناعة موبيليا و مفروشات، وصناعة النسيج، وغيرها العديد من الصناعات التي تحتل فيها مرتبة الريادة منذ عقود.

وما يعزز من كون بورصة مدينة صناعية كبرى هو حجم التجارة داخليا وخارجيا فيها،.. فقد ساهمت مدينة بورصة التركية، وخاصة في مجال السيارات والمنسوجات، بمبلغ قدره يتجاوز 10 مليارات دولار خلال العام الفائت 2023.

ووفقاً لمعلومات مجلس المصدرين في تركيا، وصلت صادرات بورصة، والتي تعتبر “العاصمة الصناعية” للبلاد، إلى 180 بلدا ومنطقة حرة وإقليم،.. خلال العام 2023 وأظهرت صادرات بورصة خلاله زيادة بمعدل 0.5 بالمئة قياساً مع العام ٢٠٢٢.

القطاع العقاري في بورصة 2024

تأثير السياحة والبيئة الاجتماعية على القطاع العقاري في بورصة 2024

بفضل بيئتها الثقافية والاجتماعية الآمنة ولرقيها الحضاري، تعتبر مدينة بورصة من بين أكثر مدن العالم الصالحة للعيش والاستقرار.

من جانب آخر، تشهد بورصة إقبالاً كبيراً من قبل الزوار و القدم بقصد السياحة حيث يزورها سنوياً الآلاف من مختلف بلدان العالم. إذ تعد العاصمة التاريخية الأولى لتركيا ولذلك تكتنز العديد من المواقع الأثرية والحضارية،.. كما أنّها تشتهر بجمالها الطبيعي وتنوع معالمها الساحرة من جبال وشواطئ وغابات حتى سميت ببورصة الخضراء،.. فضلا عن ذلك فهي تضم جبل أولوداغ المنتجع الشتوي الشهير إضافة لينابيع المياه الحارة.. هذه الجاذبية الكبيرة لزيارة بورصة أثرى السوق العقاري فيها حيث يرغب العديد من الزوار في الإقامة فيها مدة طويلة..

كما أدى ذلك لجلب المستثمرين إليها ليؤسسوا مشاريع استثمارية وعقارية فيها تحت غطاء آمن وامتياز كبير.. ولا ريب فإن انجذاب المستثمرين لمدينة بورصة لم يكن صدفة وإنما تقف وراءه دوافع وحوافز كبيرة،.. تترتب على أهمية هذه المدينة الكبيرة من موقع حيوي ومكانة سياحية وصناعية وثقافية مميزة جدا..

القطاع العقاري في بورصة 2024

هذه كانت أبرز معلومات خاصة في القطاع العقاري في بورصة 2024، قدمناها لكم من إيبلا العقارية.

المقال السابق

الاستثمار في بورصة 2024

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن