المراكز الصحية في بورصة للأجانب والمهاجرين

المراكز الصحية في بورصة

المراكز الصحية في بورصة التي تعنى بشؤون المهاجرين الأجانب في مدينة بورصة لا تقل المراكز الصحية في بورصة أهمية عن المشافي الحكومية والخاصة، حيث تحظى باهتمام وعناية كبيرة كجزء رئيسي من تطور قطاع الصحة بشكل كبير في مدينة بورصة. وفي هذا المقال، سنتحدث عن أهم المراكز الصحية في بورصة وخدماتها.

مراكز صحية في بورصة

المراكز الصحية في بورصة وخدماتها:

يتم تأسيس المراكز الصحية في بورصة ضمن الأحياء لتقديم خدمات الرعاية الطبية للمواطنين والمهاجرين المشمولين بالحماية المؤقتة في تركيا. وتساهم المراكز الصحية في بورصة بشكل كبير بتدعيم النظام الصحي المتطور في المدينة. وتشمل المراكز الصحيه في بورصا مراكز صحة المجتمع ومراكز صحة العائلة ومراكز صحة المهاجرين وخدمات مكافحة الأوبئة والأمراض المعدية وخدمات الأمراض النسائية والتناسلية وخدمات صحة الرضع و الأطفال و البالغين إضافة لبرامج لقاح للأطفال ورعايتهم.

من جهة أخرى، يعتبر العلاج في المراكز الصحية في بورصة مجانيّاً. حيث تتم تغطية أقساط التأمين الصحي العامة للأشخاص المشمولين بالحماية الدولية من قبل مديرية الهجرة الإقليمية.

المراكز الصحية في بورصة

أبرز المستوصفات و المراكز الصحية في بورصة

هناك عدة مستوصفات ومراكز صحية في بورصة تغطي جانب كبير من الرعاية الطبية الشاملة و العناية بصحة المواطن التركي و المهاجر. ومن أبرز المراكز الصحية في بورصة:

1- مركز المهاجرين الصحي في اسطنبول (مستوصف معمار سنان):

وهو من أهم المراكز الصحية في بورصا. حيث يمتاز بجودة الرعاية الطبية ويقدم خدمات صحية مجتمعية وأسرية متنوعة إضافة للعناية بصحة الحوامل و الأطفال وخدمات اللقاح. يقع مستوصف ميمار سنان في منطقة يلدريم ببورصة.

2- مركز الإحسان:

ويعد من أفضل المراكز الصحيه في بورصه، والذي يقدم مساعدة طبية لحملة بطاقة الحماية في بورصة. يمتاز مركز الإحسان في بورصة بكثرة الأطباء وتعدد الاختصاصات، إضافة لتوفر قسم للمخبر والتحاليل، وغيرها من الخدمات الصحية ذات الجودة العالية. يقع مركز الإحسان في منطقة يلدريم في بورصة.

مستوصف للسوريين في بورصه

3- مستوصف السوريين:

من المراكز الصحية في بورصا الخاصة بحملة بطاقة الحماية المؤقتة، والتي تقدم خدمات معاينة و فحوصات الطبية و إسعافات أولية، وغيرها. يقع مستوصف السوريين في منطقة عثمان غازي في بورصة.

4- مركز صحي للسوريين في بورصة:

وهو من المراكز الصحية في بورصه التي تعتني ببرامج لقاح الأطفال إضافة لخدمات المعاينة، ويمتاز بجودة الخدمة و التعاون و النشاط. يقع المركز الصحي للسوريين في منطقة عثمان غازي في بورصة.

المراكز الصحيه في بورصه

5- مركز المهاجرين الصحي 2 في عثمان غازي في بورصة:

وهو من المراكز الصحية في بورصه التي تعتني بصحة وسلامة حملة بطاقة الحماية المؤقتة من سوريين وغيرهم، كما يضم قسما للخدمات الاجتماعية والاستشارات القانونية إضافة لقسم الصحة النفسية. يقع مركز المهاجرين الصحي2 في منطقة عثمان غازي في بورصة.

6- مركز المهاجرين الصحي السوريين و الأجانب:

مركز المهاجرين الصحي في بورصة من أهم المراكز الصحية في بورصه والتي تساهم وتساعد الأجانب الذين يعيشون في تركيا بالفحص والمعاينة مجانا. كما تتابع لقاحات الأطفال وتقدمها بالمجان. يقع المستوصف في منطقة كاراجابيه بورصة.

مستوصف العلاج للمهاجرين والسوريين في بورصه

7- مركز صحة المهاجرين في اينجول بورصة:

وهو من أهم المراكز الصحيه في بورصه التي تمتاز بجودة التجهيزات و العناية بالمرضى كما يتم تشخيص الأمراض بشكل دقيق. إضافة للعناية بصحة الأسرة و الأطفال وبرامج اللقاح.

مستوصف المهاجرين الفاتح إسطنبول:

مستوصف المهاجرين الفاتح إسطنبول هو مركز طبي يُقدم خدمات صحية للمهاجرين واللاجئين في تركيا. يقع هذا المستوصف في مدينة إسطنبول، وهو جزء من الجهود التي تبذلها تركيا لتوفير الرعاية الصحية للمهاجرين واللاجئين الذين يقيمون في البلاد.

يهدف مستوصف المهاجرين الفاتح إلى توفير خدمات طبية أساسية وضرورية للمهاجرين واللاجئين. مثل العلاج الطبي العام، و الرعاية الصحية الأسرية، والعلاج النفسي، و الخدمات الطبية الطارئة. يسعى المستوصف إلى توفير رعاية صحية شاملة ومتعددة التخصصات للمهاجرين واللاجئين، مع مراعاة الاحتياجات الخاصة لهذه الفئة من السكان.

يركز مستوصف المهاجرين الفاتح على تقديم خدمات طبية عالية الجودة ومتاحة للجميع دون تمييز بناءً على الجنسية أو الخلفية الثقافية. ويعمل المستوصف بالتعاون مع منظمات المجتمع المحلية و الدولية لضمان توفير الخدمات الطبية بشكل مستدام وفعال.

وهكذا من خلال مقال المراكز الصحية في بورصة من إيبلا العقارية، تحدثنا عن أهم مراكز صحية في بورصه، إضافة لمميزاتها و خدماتها.

تحرير: إيبلا العقارية

إذا اعجبك الموضوع شاركه مع من تحب لتعم الفائدة…

قد يهمك ايضاً قراءه:

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن