المشافي في مدينة بورصة

المشافي في مدينة بورصة

المشافي في مدينة بورصة

المشافي في مدينة بورصة.. تعتبر مدينة بورصة عاصمة الصحة والعلاج في تركيا.. فإلى جانب طبيعتها النقية وبيئتها العلاجية، تنتشر في أحياء مدينة بورصة المشافي المتطورة بتجهيزات وتقنيات حديثة وخدمات متواصلة على مدار اليوم والساعة.. وفي هذا المقال سنتحدث عن بعض من أهم المشافي العامة والخاصة في مدينة بورصة التركية.

حديقة كولتوربارك في بورصة

مقدمة:

مدينة بورصة في تركيا، مدينة متطورة جدا في جميع مجالات الحياة.. وتولي بورصة موضوع الصحة اهتماما وعناية كبيرة.. ويمكن أن يستقرئ الوافد إلى بورصة هذا الأمر من خلال كثرة المشافي ومراكز العلاج والتي سنتحدث عن قسم منها في مقالنا الآتي.

المشافي العامة في بورصة:

يوجد العديد من المشافي الحكومية العامة في مدينة بورصة، أهمها:

إضافة إلى ماسبق يوجد العديد من المشافي الحكومية التي لم يتم ذكرها لكثرتها في مدينة بورصة كما يضم كل حي من أحياء مدينة بورصة مركز صحي مخصص لسكان الحي.

المشافي الخاصة في بورصة:

تنتشر مشافي ومراكز العلاج الخاصة في كافة أحياء مدينة بورصة، وأبرزها:

  • مستشفى ميديكال بارك بورصة، ويقع في منطقة عثمان غازي.
  • المستشفى الخاص لأمراض القلب، ويوجد في منطقة عثمان غازي.
  • مشفى ميديكانا بورصة، ويقع في في منطقة نيلوفر في بورصة.
  • مستشفى دوروك وهو متعدد الفروع، تقع مراكزه في يلدريم ونيلوفر وعثمان غازي.
  • مشفى الحياة ويقع في منطقة عثمان غازي مقابل مبنى بلدية بورصة الكبرى.
  • مستشفى عثمان غازي للعيون، وهو من أكبر المشافي التخصصية للعيون يقع في مركز منطقة عثمان غازي في بورصة.

والعديد من المشافي والمراكز الصحية الخاصة التي لايسعنا الحديث عنها في هذه المقالة لكثرتها في بورصة.

مستشفى المدينة الكبير في بورصة Bursa Şehir Hastanesi:

يعد مستشفى المدينة أكبر مشافي مدينة بورصة وأحدثها، وأحد أهم المستشفيات في تركيا.. يقع مستشفى مدينة بورصة في منطقة نيلوفر في بورصة، ويمتد على مساحة 745 ألف و365 متر مربع. مشفى بورصة الكبير متعدد الأقسام، شامل لكافة التخصصات، مركز مثالي للصحة والعلاج في بورصة.. ومن الأقسام الموجودة فيه: الطب العام، طب الأطفال، الولادة، قلبية، أورام، علاج فيزيائي ومخبري، الطب الشرعي، وقسم الطب النفسي.

بالإضافة إلى ذلك، يضم مشفى مدينة بورصة أحدث الأجهزة الطبية ووسائل العلاج المتطورة وأفضل تقنيات الطب المعاصر.. فضلا عن الكوادر المتميزة، إلى جانب ما تقدم، يضم مشفى بورصة أكثر من 1350 سريرا لاستقبال المرضى، و405 عيادة، 50 غرفة للعمليات، 217 سرير خاص للأطفال، بالإضافة لمئتي سرير لمرضى العلاج الفيزيائي، بخدمات مثالية تقدمها وزارة الصحة في تركيا للمستشفى الذي يعد مدينة طبية مثالية في بورصة.

مستشفى الأورام (علي عثمان) في بورصة:

يقع مستشفى علي عثمان لمعالجة الأورام في منطقة غازي عثمان في بورصة.. والذي تم تأسيسه عام 1990 على أرضية تبلغ مساحتها 2188م مربع.. بينما تبلغ مساحة المشفى 11028 متر مربع. وبالنسبة لمبنى مشفى علي عثمان، فهو مؤلف من 5 طوابق، ويضم 200 سرير.. والجدير بالذكر، أن بناء مشفى الأورام قد تم من قبل نائب بورصة المرحوم عثمان سونماز وتبرع به لصالح وزارة الصحة التركية. ومن المعلوم، أن مشفى الأورام يستقبل كافة المرضى ليس من بورصة فحسب، بل من جميع المناطق، ويمتاز بخدماته الجيدة والمتواصلة على مدار اليوم والساعة. علاوة على ذلك، يتميز مشفى علي عثمان لعلاج الأورام بتجهيزات حديثة، ويستخدم تقنيات النظام الإشعاعي في العمليات الجراحية؛ وذلك لحماية الأنسجة الطبيعية المحيطة بالأورام.

مستشفى الحياة الخاص في بورصة:

يقع في منطقة عثمان غازي في بورصة، ويعتبر مستشفى الحياة أحد أشهر وأهم المشافي الخاصة شعبية في بورصة.. وبالنسبة لتاريخه، يصل عمر مشفى الحياة الخدمي والعلاجي إلى أكثر من 40 عاما.. وقد أنشئ على مساحة 20000م مربع.

إلى جانب ذلك، يضم وحدات عناية مركزة، و7 غرف عمليات و4 غرف ولادة حديثة.. فضلا عن مختبرات الكيمياء الحيوية ووحدة التجميل والأشعة.. كذلك يضم مشفى الحياة في بورصة 18 قسما و53 غرفة عيادات.. بالإضافة إلى ما سبق، يوفر مشفى الحياة أحدث أجهزة الأشعة والمخبر وأفضل معدات التصوير والتحليل. ولاننسى وجود مستوصف للأطفال مع ملاعب للتسلية.

أضف إلى ذلك أن مشفى الحياة يضم وحدة علاج طبيعي وقاعة مؤتمرات بسعة 120 شخصا.. فضلا عن وجود عدة مرافق خدمية كالحدائق والكافيتريا وكراج للسيارات بسعة تتجاوز200 سيارة.

مستشفى ميديكال بارك بورصة:

يقع في منطقة عثمان غازي في مركز مدينة بورصة على مساحة قدرها 55 ألف متر مربع.. ويضم 270 سريرا مع 10 غرف عمليات، بالإضافة إلى 83 وحدة عناية مركزة. كما يوجد في المشفى عدة مرافق خدمية مثل: مهبط لطائرات الهليكوبتر وكراج وكافيتريا وقاعة مؤتمرات بسعة 350 شخصا. والجدير بالذكر، أن مستشفى ميديكال بارك بورصة باشر خدماته في عام 2016، ويمتاز بجودته وتوفيره للرعاية والعلاج بأسعار مقبولة.

إلى جانب ذلك، لدى مستشفى ميديكال أحدث أجهزة وأدوات الطب ووسائل العلاج.. وعلاوة على ماسبق، يشمل المشفى كافة الاختصاصات والأقسام ويولي عناية خاصة بالأمراض الخطيرة والحساسة كأمراض القلب والسرطان والاضطرابات العصبية والنفسية. ولا ننسى وجود قسم خاص للتوليد وأمراض النساء.

مستشفيات خاصة في بورصة

وهكذا من خلال هذا المقال من ايبلا العقارية في بورصة نكون تحدثنا عن جانب إنساني هام في مدينة بورصة وهو موضوع الصحة، وذكرنا أهم المشافي العامة والخاصة، وتحدثنا عن أبرزها. وختاما نتمنى السلامة والعافية للجميع.

تحرير: إيبلا العقارية

إذا اعجبك الموضوع شاركه مع من تحب لتعم الفائدة…

Compare listings

قارن