فرص العمل في مدينة بورصة

فرص العمل في بورصة

فرص العمل في مدينة بورصة

فرص العمل في مدينة بورصة.. تعد مدينة بورصة من أكثر المدن التركية التي توفر فرصا هائلة للعمل في قطاعات ومجالات مختلفة.. ويعود ذلك لقوة اقتصادها وتنوعه ولكثرة المستثمرين الوافدين إليها.. كما سنبين في مقالنا التالي:

فرص العمل في بورصة تركيا

مقدمة حول مدينة بورصة:

تعكس مدينة بورصة النهضة الحديثة والحضارية لتركيا في أبهى صورها، والتي أثمرت عن انتعاشة حقيقية في كافة مجالات الحياة الاقتصادية والعملية.. ونتيجة لذلك تشهد مدينة بورصة كثافة في فرص العمل ومرونة.. تجعل من كل وافد إليها يتكيف مع طبيعة عمله، ويستثمر في إمكانياته بشكل متميز يضمن له حياة كريمة في بورصة.

وبخصوص مجالات العمل في مدينة بورصة، فهي متنوعة بكثافة، سنتحدث عن أبرزها:

العمل في الاستثمارات في مدينة بورصة:

تمر مدينة بورصة في أزهى فتراتها بما يخص مجالات الاستثمار كافة، إذ تعيش نهضة حضارية شاملة ومتقدمة وضعتها في ريادة المدن التركية.

إلى جانب ذلك، تشتهر بورصة بجاذبيتها السياحية وتميزها الطبيعي والتاريخي.. فضلا عن كونها من أرقى وأنسب المدن الصالحة للمعيشة و الاقامة في تركيا.. لذلك شدت إليها آلاف المستثمرين الأجانب ليطلقوا فيها مشاريع استثمارية عملاقة في مجالات مختلفة.. ووفقاً لما سبق، شهدت بورصة مشاريع استثمار في الزراعة و الصناعة و السياحة.. إضافة إلى الاستثمار في العقارات.. هذه الاستثمارات وفرت كماً هائلاً من فرص العمل المتنوعة، والتي تتناسب مع تنوع القدرات و الطاقات البشرية الموجودة في بورصة.

وبالنسبة للاستثمار العقاري في بورصة.. يعتبر من أقوى وأنشط التظاهرات الاقتصادية و الفعاليات الاستثمارية في بورصة.. لما توفره من عقارات فاخرة ومميزة تتناسب مع حضارة مدينة بورصة العظيمة.. أضف إلى ذلك ما تقدمه بلدية بورصة الكبرى من تسهيلات وخدمات كبيرة للمستثمرين الأجانب. وفي هذا الخصوص، أتاح الاستثمار العقاري في بورصة فرصا متنوعة للعمل، سواء كان عبر الشركات و المكاتب العقارية.. أو عبر الاستثمار الفردي بشراء منزل أو عقار ثم بيعه بعد فترة و الاستفادة من ارتفاع سعره بفضل زيادة الطلب مقابل العرض.. و بالتالي ضمان عائد مالي جيد، ترتب من الفرق بين الشراء والمبيع.

العمل في قطاع الصناعة في بورصة:

تحتل الصناعة في بورصة مكانة كبيرة بين قطاعات الاقتصاد في تركيا، وتعتبر بورصة المدينة الصناعية الأولى في تركيا وتوفر الآلاف من فرص العمل.. حيث تزدهر فيها الصناعات المتنوعة وتعتبر مصدر الدخل الأول لمعظم اليد العاملة في مدينة بورصة.

إلى جانب ذلك، تعد المنطقة الصناعية المنظمة في بورصة أول منطقة صناعية منظمة في تركيا، أنشئت على مساحة قدرها 670 هكتارا تعمل فيها أكثر من 315 شركة، ويتم استيعاب الآلاف من العمال لتشغيلهم في مصانعها و معاملها المتنوعة.

كما يتم العمل في مصانع السيارات والحرير والمصانع الغذائية، وغيرها الكثير من المنتجات الصناعية.. إضافة لصناعة الأثاث التي تنشط بشكل رئيسي في منطقة اينيغول في بورصة.. حيث تمتلك أكبر مركز تسوق للأثاث في أوروبا وتقام فيها المعارض السنوية التي تستقطب المستثمرين ورجال الأعمال من شتى أنحاء العالم.

العمل في الزراعة في بورصة:

تشتهر مدينة بورصة بالزراعة وتربية المواشي، وتغطي أراضيها الزراعية ما يزيد عن 60% من مساحتها الطبيعية.. كما أن العوامل المناخية وتوفر الموارد المائية بكثرة، إضافة لخصوبة أرضها.. تساهم في زيادة الإنتاج الزراعي وتنوعه.. و لا ننسى الدعم الحكومي في تركيا لقطاع الزراعة تشجيعا منها للعاملين و المهتمين في الزراعة.. أضف إلى ذلك العمل في قطاع الموارد الحيوانية كتربية الدواجن والنحل و الماشية بمختلف أنواعها. والجدير بالذكر، أن فرص العمل في القطاع الزراعي في بورصة دائما ما تكون متوفرة وتعاني من نقص اليد العاملة.

العمل في الإنشاءات وإكساء المنازل في بورصة:

وهي من أكثر فرص العمل المتوفرة في مدينة بورصة؛ نتيجة للتحول الحضري الواسع والمشاريع العمرانية والتوسعية الهائلة التي تنتشر في أنحاء مدينة بورصة. إنّ النهضة الكبيرة التي تعيشها بورصة في مجال الإنشاءات الحديثة وصيانة المنازل القديمة في بورصة و التطوير العقاري بمختلف أشكاله وفر فرصا غزيرة للعمل في قطاعات البناء المختلفة..

ومن ناحية أخرى، إنّ كثرة الأبنية الحديثة والمجمعات السكنية في بورصة وزيادة الطلب على الإستثمار العقاري في بورصة.. خلق فرصا عديدة لعمال الديكور والبناء والتجهيزات المتعلقة بتشطيب الشقق وغطى مجال تأثيث المنازل نسبة لا يستهان بها من الطاقة البشرية واليد العاملة التي لايزال قطاع التطوير العقاري في بورصة يعاني من نقص اليد العاملة.

الوظائف الخدمية والمكتبية في بورصة:

تكثر الشواغر الوظيفية في مدينة بورصة؛ لاعتبارها عاصمة للسياحة والاستثمارات، ودائما ما تطلب الشركات والمؤسسات موظفين بمؤهلات وخبرات معينة للعمل لديها، مثل وظائف التصميم التقني والموشن غرافيك ووظائف التسويق التجاري والتسويق العقاري، ووظائف الشؤون القانونية والإدارية ووظائف السكرتارية.. إضافة للعمل كمندوب مبيعات والعمل كمحاسب في محلات ومراكز تجارية، وغيرها.

وفي هذا البحث من ايبلا العقارية في بورصة نكون تحدثنا عن لمحات سريعة حول كثافة فرص العمل في بورصة وتنوعها، بما يتناسب مع مؤهلات وخبرة كل شخص، يفكر في السفر إليها والبحث عن عمل يتلاءم مع إمكانياته.

تحرير: إيبلا العقارية

إذا اعجبك الموضوع شاركه مع من تحب…

المقال السابق

المشافي في مدينة بورصة

المشاركة التالية

بورصة بين الماضي والحاضر

Compare listings

قارن