تملك عقار في اسطنبول تعرف على خطوات التملك العقاري في اسطنبول 2024

Own a property in Istanbul

تملك عقار في اسطنبول

في ذروة الاستثمارات وإدارة الأعمال التجارية في تركيا، يبقى مشروع تملك عقار في اسطنبول هو الأفضل بكل المقاييس. فبغض النظر عن كونه أفضل مجال لحفظ الأموال يترتب عليه امتيازات اجتماعية ومادية، فهو عبارة عن ملاذ وضمان استثماري للمستقبل على المدى البعيد. وفي هذا المقال، سنتعرف من إيبلا العقارية على خطوات تملك عقار في اسطنبول ومميزاته..

تملك عقار في اسطنبول

تملك عقار في اسطنبول:

تتوفر في اسطنبول مجموعة واسعة ومتنوعة من العقارات المعروضة للبيع، بما في ذلك الشقق و المنازل و المحلات التجارية و المرافق السياحية. وإنّ تملك أي عقار في اسطنبول هو فرصة حقيقية للاستفادة من مقومات المدينة، بوصفها مركز تركيا التاريخي والاقتصادي و السياحي، وبما تتمتع به أيضاً من عوامل جذابة ورائدة على مستوى المنطقة من موقع استراتيجي وازدهار اقتصادي ودعم حكومي ومكانة سياحية وأسعار معقولة مقارنة مع مثيلاتها من المدن الكبرى على مستوى العالم.

خطوات تملك عقار في اسطنبول:

يجب اتباع الإجراءات الصحيحة لتملك عقار في اسطنبول بشكل سليم. وتبدأ عملية التملك ببعض الخطوات الهامة وتنتهي بإجراءات قانونية ومالية.. وهي بمجموعها كما يلي:

خطوات تملك عقار في اسطنبول

تحديد نوع العقار والهدف من شرائه:

يجب أولا أن تحدد نوع العقار الذي يناسب هدفك وتوجهك سواء كان للسكن أم للاستثمار أم للحصول على الجنسية وغير ذلك، ووفقاً لهدفك يتم اختيارك لنمط العقار ووضعه الفني كأن يكون شقة جاهزة أو عقار قيد الإنشاء أو محل تجاري وما إلى ذلك.

تحديد الميزانية:

لكي تتملك عقار في اسطنبول بشكل رسمي، يجب أن تعد دراسة مالية وتحدد نوع العقار ومساحته ووضعه الذي يتناسب مع ميزانيتك..، و بالتالي تقوم بالبحث عن عقار مناسب بناءً على مالك المتوفر، كما أن ذلك يدفعك للبحث عن العروض والفرص المميزة لكي تحصل على عقارك بأفضل سعر ممكن.

شراء شقة في تركيا

التواصل مع شركة معروفة:

يعد الاستعانة بشركة عقارية موثوقة أهم خطوة تمكنك من شراء عقار في اسطنبول بأقل جهد وتكلفة من دون أدنى شك، حيث بمقدورها أن توفر لك أنسب الفرص والمشاريع العقارية في أفضل المناطق الحضرية و النامية بشكل مثالي وبخدمات مجانية.

جولات عقارية:

بعد الاطلاع على العقارات والعروض من خلال الصور والفيديوهات، من الضروري أن تقوم بجولات عقارية برفقة مستشار عقاري لاستكشافها على أرض الواقع و معاينتها عن قرب لاختيار ما يناسبك بعد تداول وتشاور مع المستشار العقاري.

اختيار العقار:

بعد اطلاعك على كافة العروض، يمكنك اختيار العقار الذي نال إعجابك وناسب إمكانيتك المالية وأهدافك من التملك.

التفاوض على السعر:

من الممكن إجراء تفاوض على سعر العقار المراد شراؤه للحصول على خصم عن طريق وسيطك العقاري.

توقيع عقد الشراء:

بعد التأكد من سلامة العقار القانونية والفنية، يتم الاتفاق بين المشتري والجهة البائعة على البنود عبر إنشاء عقد بينهما. وبعد دفع مبلغ الحجز للبائع وتثبيت السعر، يتم توقيع العقد وتوثيقه عند كاتب العدل (النوتر) ليلتزم الطرفان بما ينص عليه العقد.. وهذا ما يسمى عقد شراء عقار.

تملك عقار في اسطنبول

نقل الملكية والحصول على سند الملكية (الطابو):

بعد تحويل سعر العقار كاملا وتقديم الأوراق المطلوبة كوثيقة التقييم العقاري ووثيقة تأمين الزلازل وغيرها، بالإضافة لدفع ضريبة الطابو (4% من ثمن العقار) وبعض الرسوم البسيطة، تبدأ عملية نقل الملكية والحصول على وثيقة الطابو وتستمر من 3 أيام إلى 10 أيام كحد أقصى. بعد حصولك على سند الملكية (الطابو) تكون تملكت عقار في اسطنبول بشكل رسمي ولك حرية التصرف فيه من سكن وبيع وتأجير وغير ذلك.

مميزات تملك عقار في اسطنبول:

  • السكن والاستقرار في اسطنبول أكبر وأهم مدينة في تركيا، حيث توفر كافة الخدمات وسبل المعيشة المرفهة، بالإضافة لخياراتها الاستثمارية والاقتصادية، فضلا عن أجوائها السياحية والطبيعية الساحرة.
  • يمنحك تملك عقار في اسطنبول مكاسب اجتماعية ونفسية وحرية ومرونة أكثر بالإقامة والعمل.
  • الحصول على إقامة عقارية والتمتع بمزاياها من حقوق سفر وعلاج ودراسة وغيرها.
  • نيل الجنسية التركية في حال تملكت عقارا بقيمة 400 ألف دولار، و بالتالي حصولك على كافة الحقوق والامتيازات بصفتك مواطناً تركيّاً.
  • زيادة الطلب بشكل كبير على العقارات في اسطنبول وخاصة من المستثمرين والسياح الأجانب.
  • إقامة الكثير من المشاريع السكنية والسياحية في أفضل المناطق الحديثة و الحيوية، مما يؤكد على المستقبل الاستثماري الواعد في المنطقة.
  • تنوع عروض العقارات في اسطنبول حيث المواصفات والخيارات الاستثمارية.
  • ارتفاع قيمة العقارات في اسطنبول وتحقيق أرباح ومكاسب مادية مضاعفة.
  • ضمان تأسيس مشروع استثماري بعقارات اسطنبول، حيث تتوفر مقومات الجودة وأحدث الاتجاهات الحالية.
  • في حال كان خيارك بالشقق السكنية في اسطنبول، فهي مثال للرقي والفخامة وحلم لكل من يرغب بالتملك العقاري في تركيا.

الجنسية التركية

نصائح تملك عقار في اسطنبول:

  • البحث عن العقار المناسب، وذلك من خلال مراعاة العوامل الرئيسية التي ترفع من قيمة العقار كالموقع الحيوي و المساحة والإطلالة.
  • الاطلاع على وضع العقار القانوني والفني والتأكد من سلامته وخلوه من الإشكاليات الفنية و الثغرات القانونية.
  • الاعتماد على شركة عقارية موثوقة لتساعدك في عملية شراء عقار في اسطنبول بصورة مثالية.
  • إذا كانت غايتك من تملك عقار هو الاستثمار، يجب البحث في المناطق الحديثة النامية وفي أحياء التجديد الحضري.
  • ابدأ مشروعك بالعقارات الصغيرة والمتوسطة أو بعقارات قيد الإنشاء، كونها ذات تكلفة أرخص و استثمار أسرع.

هذه كانت أبرز المعلومات الخاصة بتملك عقار في اسطنبول، قدمناها لكم من إيبلا العقارية.

تحرير: إيبلا العقارية

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن