عقار في اسطنبول للبيع بأسعار مناسبة 2024

Property in Istanbul

عقار في اسطنبول

إنّ تأسيس أي مشروع أو تملك منتج ما، لا يُضاهي ملكية “عقار في اسطنبول” من حيث الامتيازات المتعددة والضمان وقلة التكاليف و المجهود.. وفي هذا المقال، سنتعرف على أهمية شراء عقار في اسطنبول ومقومات جودته واستثماره..

شراء عقار في إسطنبول

أهمية شراء عقار في اسطنبول:

تحظى مدينة إسطنبول بمكانة عالمية على كافة القطاعات و الأصعدة، فهي ذات ثقل تاريخي و اقتصادي وثقافي.. ولها تأثيرها الخاص وجاذبيتها الفريدة لتكون إحدى أكثر المدن استقطابا للزوار سواء كان بقصد السياحة أم كان بغرض الإقامة و الاستثمار. ولذلك فإنّ شراء عقار في اسطنبول له أهمية كبيرة بتعزيز وجودك فيها لأي غرض كان..

ولأهمية التملك العقاري في اسطنبول جوانب عديدة..، فإذا كانت من أجل السكن فهي تساهم بمنحك مزيداً من الاستقرار الاجتماعي والمالي، كما يمكن الحصول على الإقامة العقارية والاستفادة من امتيازاتها الكثيرة..

وإذا كان شراء عقار في اسطنبول بهدف الاستثمار، فإنّ مقوماتها المتكاملة وقيمة عقاراتها وخياراتها الاستثمارية المتعددة تساهم بنجاح مشروعك بكل تأكيد. فضلا عن أسعار عقاراتها المستمرة بالارتفاع مما يعني تحقيقك لأرباح طائلة خلال فترة قصيرة.

مقومات عقار في اسطنبول:

تمتاز إسطنبول بالعديد من العوامل والمقومات التي تجعل منها وجهة رائدة ومفضلة للتملك والاستثمار العقاري على مستوى العالم. وتلك العوامل والمقومات الهامة على قسمين:

عقارات للبيع في اسطنبول 2024

مقومات موضوعية:

وهي ما يتعلق بمدينة اسطنبول بغض النظر عن ذات العقار المراد شراؤه.. تلك المقومات هي فريدة من نوعها تختص بها اسطنبول دون غيرها وتجعل منها رائدة بسوق العقارات. ومن أبرزها:

الموقع الاستراتيجي:

تتمتع اسطنبول بموقع جغرافي مميز، حيث تمتد على قارتي آسيا وأوروبا وتعتبر صلة وصل بينهما، كما أنّها تطلّ على البحر الأسود وبحر مرمرة، فضلا عن هيمنتها على مضيق البوسفور الحيوي والمهم جدا، بالإضافة لسهولة الوصول إليها. مما زاد من قيمة تملك عقار في اسطنبول للاستفادة من هذه الميزات الاستراتيجية.

الاقتصاد القوي:

تعتبر اسطنبول عاصمة الحياة الاقتصادية في تركيا، نظراً لمكانتها التاريخية وموقعها الحيوي وبوصفها ملتقى طرق التجارة البرية والبحرية..، فهي أكبر مركز تجاري وصناعي في البلاد، حيث يشكل اقتصادها 21% من الناتج القومي الإجمالي لتركيا.. وتساهم ب45% من قيمة الصادرات، بينما تبلغ حصتها من الواردات حوالي 52%.. وبناءً على مكانتها الاقتصادية، ازدهر السوق العقاري بشكل كبير وأصبح شراء عقار في اسطنبول مشروعاً استثمارياً جاهزاً بأقل مجهود.

البنية التحتية المتطورة:

تتمتع اسطنبول ببنية تحتية متطورة جداً، بما في ذلك الطرق البرية والبحرية والمطارات والمواصلات العامة. كما أنّها تضم كافة وسائل النقل بتجهيزات عالية الجودة من حافلات ومترو والترام وعبارات وغيرها. إضافة لذلك، تضم اسطنبول العديد من مراكز الأبحاث الطبية وأفضل مستشفيات و عيادات و مختبرات مجهزة بمعدات تكنولوجية و تقنيات حديثة.. كما تنشط في اسطنبول عشرات مشاريع التمدن و التطوير وبناء مرافق حيوية و خدمية و سياحية وغيرها. تعد مشاريع تطوير البنية التحتية من أبرز المقومات التي تعزز من أهمية تملك عقار في اسطنبول وتساهم بزيادة قيمته السكنية والاستثمارية.

البنية التحتية في تركيا

السياحة:

تعد مدينة اسطنبول من أهم وجهات ومراكز سياحية على مستوى العالم، بناءً على تاريخها و مكانتها الثقافية و مواقعها الأثرية وجمالها الطبيعي، فضلاً عن موقعها الجغرافي المميز. ولذلك تستقطب اسطنبول آلاف الزوار والسائحين يوميّاً.. فعلى سبيل المثال، بلغ عدد السياح الذين زاروا اسطنبول في عام 2021 أكثر من 9 مليون سائح.. ومن المعلوم أنّ للسياحة تأثيراً كبيراً ومباشرا على الخيارات الاستثمارية وانتعاش السوق العقاري في اسطنبول، مما يعني أنّ شراء عقار فيها هو مشروع مهم بكل تأكيد.

التنوع الثقافي:

نظراً لموروثها التاريخي، تستضيف اسطنبول العديد من الثقافات وتستوعب مختلف الأنماط والمفاهيم الاجتماعية.. إنّ هذه الخاصية ساهمت باستقرار العديد من الجنسيات في المنطقة وترتب عليها أريحية بإدارة الأعمال التجارية وتأسيس المشاريع الاستثمارية.. ومن بينها شراء عقار في اسطنبول وتوظيفه بطريقة مناسبة.

مقومات متعلقة بذات العقار:

هناك عدة عوامل تزيد من قيمة العقار في اسطنبول تتوفر في ذات العقار ومحيطه، وقد تم التركيز عليها في عمليات التوسع العمراني وبناء المجمعات السكنية الحديثة خلال السنوات الأخيرة. ومنها:

موقع العقار:

إنّ أغلب عروض وفرص شراء عقار في اسطنبول، تتوفر في مواقع حيوية ومناطق مركزية أو النامية أو في مناطق سياحية مما يعني زيادة جودة العقار..

مساحة العقار:

هذا العامل يلعب دوراً مباشرا بتحديد قيمة العقار، فكلما زادت مساحته ارتفع سعره والعكس صحيح.

عمر العقار:

بكل تأكيد إنّ قيمة شراء عقار حديث في اسطنبول ستكون أعلى بكثير من العقارات القديمة أو المستعملة، ولذلك فإنّ سنة البناء تؤثر بتحديد قيمة العقار.

حالة العقار:

إذا كان العقار بحالة فنيّة جيدة من حيث التجهيز و الخدمات و الديكور، فإنّ ذلك يساهم بزيادة قيمته و خياراته الاستثمارية.

استثمار عقار في اسطنبول:

بغض النظر عن أهمية شراء عقارات في اسطنبول للحصول على امتيازات معنوية و اجتماعية مثل استقرار أو الحصول على الجنسية التركية.. فإنّ له فوائد ومكاسب كبيرة مادية واستثمارية.. ولتأسيس مشروع استثماري ناجح من خلال شراء عقارات في اسطنبول، يجب اتباع بعض الخطوات الهامة، وهي:

إعداد خطة:

يتم وضع الخطة المناسبة من خلال تحديد الهدف والخيار الاستثماري ودراسة الميزانية المالية بشكل جيد و استقراء مستقبل العقارات في المنطقة المستهدفة.

شراء عقار في إسطنبول

دراسة شاملة للمنطقة:

يجب أن تجري جولات استكشافية لمعالم وعقارات المنطقة وتوجهاتها من حيث السكن والاستثمار.

اختيار موقع حيوي:

وهو من أهم العناصر التي تساهم بنجاح مشروعك الاستثماري بالعقارات. ولذلك ينبغي انتقاء موقع استراتيجي تتوفر فيه أهم الخدمات و المرافق الحيوية.

عقارات للبيع في اسطنبول

التواصل مع شركة عقارية موثوقة:

بمجرّد اعتمادك على شركة عقارية خبيرة بعقارات المنطقة، فقد قطعت شوطا بعيد المدى في تأسيس مشروعك الاستثماري.. حيث تساعدك الشركة باختيار العقار المناسب، وتقدم لك خدمات مجانية وتوفر عليك الوقت والجهد، فضلاً عن تحصيل أفضل سعر ممكن عبر التفاوض .

إدارة العقار:

يجب أن يتوفر لديك الأدوات الاستثمارية اللازمة لإدارة عقارك بشكل صحيح من تسويق وصيانة وتوظيف صحيح. حسب الخيار الاستثماري المناسب له، لكي يحقق لك عوائد مالية كبيرة، ويمكن اختصار كل هذا عبر توكيل شركة عقارية موثوقة لإدارته بأفضل صورة ممكنة. في حال التزمت بالإجراءات الصحيحة لإدارة عقارك في اسطنبول ستستفيد من مزايا استثماره العديدة، ومنها:

  • ارتفاع المستمر بأسعار العقار وتحقيق أرباح مضاعفة بعد فترة قصيرة من استثمار عقار في اسطنبول.
  • سهولة تأجيره بقيمة مرتفعة إضافة لاختيار أفضل المستأجرين بسبب كثرة الطلب على الإيجار.
  • إمكانية التأجير السياحي وتحقيق مكاسب مالية ضخمة في حال كان موقع عقارك مميزاً.
  • استثمار العقار بإعادة البيع بعد ارتفاع الأسعار وإعادة رأس مالك وتحقيق ربح كبير من فرق الزيادة.

إدارة العقارات

هذه كانت أهم معلومات خاصة بأهمية شراء عقارات في اسطنبول واستثماره، قدمناها لكم من إيبلا العقارية.

تحرير: إيبلا العقارية

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن