حديقة كولتوربارك في بورصة

حديقة كولتوربارك في بورصة

حديقة كولتوربارك في بورصة

حديقة كولتوربارك في بورصة تعد من المنتزهات المثالية النادرة التي تجمع بين الترفيه والتسلية وبين الفن والثقافة.. وإلى جانب ذلك، فإن حديقة كولتوربارك في بورصة من الحدائق المخضرمة التي تمثل العراقة والتجديد معاً.. فهي تعكس الجمال والرونق العفوي وتحوي أحدث وسائل الأنشطة الترفيهية، كما سنبين في مقالنا التالي:

 

حديقة كولتوربارك في بورصة

تمهيد:

تعتبر حدائق بورصة الغناء من أهم المعالم الحضارية والسياحية فيها.. وهي من علامات الجمال الطبيعي و الإبداعي الذي يميز مدينة بورصة في تركيا… ومن أهم هذه الحدائق، حديقة كولتوربارك في بورصة والتي سنتحدث عنها في مقالنا التالي.

تعريف بـحديقة كولتوربارك في بورصة:

الحديقة الثقافية هي منتزه ترفيهي من أكبر وأهم الحدائق في بورصة. افتتحت عام 1955، على يد رئيس بلدية بورصة، رشاد أويال، والتي تحمل اسمه أيضا. كنوع من الذكرى التقديرية التي تثمن هذا الإنجاز المهم والمميز. ونظراً لجاذبية حديقة كولتوربارك في بورصة وكثرة زوارها ! تم تطوير الحديقة الثقافية في بورصة عام 2006، وذلك بزيادة المساحة الخضراء عبر زراعة الأشجار و الأعشاب ومختلف الأزهار والورود.. مع إضافة وسائل ترفيه حديثة من ملاعب و منتزهات وعدة مرافق للتسلية والمرح.

تقع الحديقة الثقافية والمعروفة أيضاً بحديقة لونا بارك في منطقة عثمان غازي وسط مدينة بورصة، وهي من أكثر المناطق حيوية وأهمية على الإطلاق. وأما عن كيفية الوصول إلى منتزه بورصة الثقافي، فهو في غاية السهولة؛ وذلك لتوفر جميع وسائل النقل التي تذهب إلى مركز مدينة بورصة، ومن بين أهم وسائل النقل هو المترو الذي يمر عبر محطة رئيسية تقع جوار الحديقة الثقافية في بورصة وتسمى محطة كولتور بارك.

وصف حديقة كولتوربارك الثقافية في بورصة:

تحمل الحديقة الثقافية في مخيلتها الخصبة عبق صناعة التاريخ الحديث، وعنفوان الحاضر المتجدد بالإبداع والحداثة العصرية.. فقد أسست حديقة كولتور بارك على مساحة 393 ألف متر مربع في وسط مدينة بورصة، وتستقبل زوارها المبهورين بجمالها، وتمد أذرعها الناعمة لتضمهم بحنان ورفق.. وتفرش لهم سجادها العشبي الناعم بمسافاتها الخضراء المترامية على مساحة 143000 متر مربع… والتي تضم أكثر من 5000 شجرة من 61 نوعا. فضلا عن الورود و الأزهار المنمقة التي تتناثر في أرجاء حديقة كولتور بارك.

والجدير بالذكر، أن حديقة كولتوربارك في بورصة تضم بعض الأشجار النادرة المسجلة كمعالم تاريخية، كشجرة السيلا و أشجار جينكو والشجرة الطائرة وغيرها… إضافة إلى مساحات خضراء رحبة في حديقة كولتور بارك بورصة ، فإنها تضم بحيرة ومتحف بورصة للآثار ومبنى المعهد الموسيقي والمسرح المفتوح وملاعب و منتزهات للألعاب و التسلية وعدة مطاعم ومقاهي إضافة لمسجد يقع وسط الحديقة.. وأهم ما يميز الحديقة الثقافية في بورصة، وجود منتزه لونا بارك وهو القسم الأكثر زيارة ونشاطا وألقا.

أبرز الأنشطة في حديقة كولتوربارك في بورصة:

ما يميز حديقة كولتوربارك في بورصة هو كثرة مجالات وخيارات الترفيه والتسلية؛ وهذا يفسر كثرة الزوار والسياح الذين يتوافدون إليها بكثافة مصطحبين عوائلهم لقضاء أجمل وأمتع الأوقات… حيث يقضي الزوار فسحة رائعة ونزهة شيقة في مساحات حديقة بورصة الخضراء، منتعشين بنسائم الأشجار الزاهية وروائح الأزهار والورود الندية.

فإذا ما أرادوا التسلية بالنشاطات المائية، قصدوا البحيرة الاصطناعية الكبيرة في حديقة بورصة الثقافية والمزدانة بعدد من النوافير وسطها.. تعكس البحيرة الزرقاء بنوافيرها النشيطة مشهدا مثيرا من الجمال الطبيعي النقي الذي يبهج الناظرين حيث يمكن للزوار برفقة عائلاتهم ركوب أحد القوارب و القيام بجولة ممتعة في البحيرة الصناعية الشهيرة في بورصة.

يتوفر في حديقة كولتوربارك في بورصة ملاعب لكرة القدم وكرة السلة والتي تهيئ جوا مناسبا لممارسة الألعاب الرياضية الشيقة… إضافة إلى ذلك، تضم حديقة كولتور بارك في بورصة مرافق عديدة من ألعاب الأطفال المتوزعة في أرجاء الحديقة.. فضلاً عن ملاهي لونا بارك ذات التقنيات الحديثة التي تضم ألعاب المغامرة وألعاب كهربائية مناسبة لمختلف الأعمار و الأذواق.

أنشطة ترفيهية في حديقة كولتور بارك:

يخوض الزوار تجارب رائعة ثرية بالتشويق والإثارة في قسم الألعاب المخصصة في ملاهي لونا بارك في بورصة ويبقى منتزه لونا بارك مفتوحا حتى وقت متأخر من كل ليلة. وأما بالنسبة للجانب الثقافي، فيمكن للزوار عشاق الفن أن يقصدوا مسرح بورصة كولتوربارك المفتوح وهو أحد أبرز المراكز الفنية والثقافية في مدينة بورصة… حيث يقدم مسرح كولتور بارك عروض مسرحية وفنية متنوعة.. ويظهر فيه عدد من الفنانين المحليين و الأجانب لتقديم فقرات شيقة تضفي على جو المسرح الراقي لمسات فنية و تشويقية ممتعة.. ويتسع مسرح بورصة الثقافي المفتوح لأكثر من 5000 شخص.

وهناك أيضا عدة مجالات للترفيه والتسلية داخل حديقة كولتوربارك في بورصة كالمسبح ومسارات مخصصة للمشي والجري والدراجات. فضلا عن وجود أجهزة رياضية مجانية متوزعة في أنحاء حديقة كولتور بارك في بورصة.. والجدير بالذكر، فإن حديقة بورصة الثقافية تضم العديد من المطاعم و المقاهي و غيرها.. والتي تمكن للزوار من تناول أشهى الأطعمة والمأكولات إضافة لوجود مقاعد مطلة على جوانب حديقة كولتوربارك في بورصة البديعة، حيث يمكنكم الجلوس لشرب العصائر واحتساء القهوة ومشاهدة المناظر الجميلة.

و بالنسبة لمحبي التاريخ والتراث العالمي، لا ننسى أن نشير عليكم بزيارة متحف بورصة للآثار ضمن حديقة كولتور بارك في بورصة حيث يحوي العديد من المقتنيات التراثية و المخطوطات والقطع الأثرية.

حديقة كولتوربارك في بورصة

جولة حول الحديقة الثقافية في بورصة:

إن موقع الحديقة الثقافية في مركز مدينة بورصة، جعل منها مركزا حيويا واستراتيجيا قريبا من أهم المرافق الحيوية والأماكن التاريخية والسياحية.. فضلاً عن جاذبيتها السياحية ودورها في تنشيط المنطقة.. و بالتالي يمكن لزوار حديقة بورصة الثقافية الذهاب لأهم المعالم التاريخية و الأثرية و المراكز القريبة في بورصة… ومن الأماكن القريبة التي يجب زيارتها: كوزا خان الشهير وساعة توبهاني والسوق المسقوف والجامع الكبير في بورصة ومجمع ظافر بلازا للتسوق.

وننوه السادة الزوار بأن شركة إيبلا العقارية في بورصة مستعدة دائما لتقديم خدماتها واستشاراتها الإدارية والعقارية والسياحية. كما أنّ مجموعة إيبلا العقارية في بورصة بكوادرها جاهزة دائما للقيام بجولات سياحية وتعريفية في مدينة بورصة. فضلا عن تأمين مكان للإقامة أو عقار للإيجار أو الشراء في شققها الراقية المتوفرة في مختلف المناطق في مدينة بورصة.

وهكذا من خلال المقال السابق نكون عرفنا السادة القراء بـحديقة كولتوربارك في بورصة وقدمنا إضاءات حول الأنشطة الترفيهية فيها. إضافة لأهميتها السياحية و الحيوية.

تحرير: إيبلا العقارية

إذا اعجبك الموضوع شاركه مع من تحب..

إقرأ أيضاً: الشلالات في بورصة

المقال السابق

ماركا مول في بورصة

المشاركة التالية

حديقة النباتات في بورصة

Compare listings

قارن