تحليل سوق العقارات في بورصة تركيا

Real estate market in Bursa

تحليل سوق العقارات في بورصة تركيا والاتجاهات الحالية

شهدت السنوات الأخيرة نمواً كبيراً وتوهجاً ملحوظاً في سوق العقارات في بورصة، ولذلك فقد تحولت أنظار المستثمرين إليها ليؤسسوا مشاريعهم الاستثمارية والعقارية فيها تحت غطاء آمن وامتيازات كبيرة.. ولا شكَّ فإن انجذاب المستثمرين لمدينة بورصة لم يكن أمراً اعتباطيّاً وإنما تقف وراءه دوافع وحوافز كبيرة تترتب على أهمية هذه المدينة الكبيرة من موقع حيوي ومكانة سياحية وصناعية وثقافية مميزة جدا.. وفي هذا المقال، سنقدم لكم من إيبلا العقارية تحليلاً لسوق العقارات في بورصة والاتجاهات الحالية من خلال نقاط محددة تعالج تلك المسألة..

تحليل سوق العقارات في بورصة

سوق العقارات في بورصة:

يعد سوق العقارات في بورصة الأكثر حركية واستقطابا للمستثمرين قياسا بباقي الاستثمارات في المدينة. حيث تحظى المنطقة بشكل عام بمقومات متكاملة ورائدة على مستوى البلاد فهي من أكبر المدن الداعمة للاقتصاد التركي. حيث تأتي بالمرتبة الثانية بعد إسطنبول صناعياً و تجارياً بالأرقام والإحصائيات.. فضلاً عن بنيتها التحتية المتطورة، وعمليات التحول الحضري وتوسع العمران النموذجي في تركيا.

وبناءً على ذلك، فإنّ العقارات في بورصة تحظى بمواصفات قياسية من حيث الجودة و الجمالية و الإطلالة والقيمة الاستثمارية. وخلال العقد الماضي، أثبتت المشاريع التجارية ” في سوق العقارات في بورصة ” جدواها ونجاحها وأصبح هذا المجال ضمانة حقيقية لخوض تجربة مميزة. أضف إلى ذلك، فإنّ مواسم السياحة لا تنقطع في بورصة إلى جانب كونها إحدى أهم مراكز الصناعة و التجارة على مستوى البلاد. و تجسيداً للإقبال السياحي و الاستثماري الكبير على مدينة بورصة إضافة لتطورها الصناعي، فقد حققت مراتب الريادة من حيث مبيع العقارات أكثر من مرة مع حفاظها على معدلات النمو وزيادة الطلب بسبب استقطاب السياح و المقيمين. وبوصفها واحدة من أفضل المناطق الحاضنة للاستثمارات في تركيا، إضافة لكثرة مشاريعها الحضرية و مبانيها السكنية الفاخرة؛ ففي إحصاءات الربع الأول من العام الحالي 2023. فقد احتلت بورصة المرتبة الخامسة من بين أكثر ولايات تركيا مبيعاً للعقارات للأجانب بأكثر من 320 عقار.

أسعار العقارات في بورصة

تأثير نمو وازدهار الاقتصاد في بورصة على سوق العقارات:

يعتبر النمو المتصاعد لاقتصاد مدينة بورصة عاملا أساسياً يؤثر بشكل مباشر بتوهج سوق العقارات فيها والمستفيد الأكبر من باقي القطاعات. حيث تعد بورصة المدينة الصناعية الأولى في تركيا في عدة مجالات كصناعة وتجميع وتصنيع سيارات. إضافة لصناعة موبيليا و مفروشات، و صناعة النسيج، وغيرها العديد من صناعات والتي تحتل فيها مرتبة الريادة منذ سنوات. ويعزز من كون بورصة مدينة صناعية كبرى هو حجم التجارة الداخلية والخارجية فيها. فقد ساهمت مدينة بورصة التركية.. وخاصة في مجال صناعة سيارات والنسيج، بمبلغ قدره 5 مليارات و199 مليونا و557 ألف دولار خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الحالي 2023.

ارتفاع أسعار العقارات في بورصة:

تشهد مدينة بورصة ارتفاعا ملحوظاً بأسعار العقار، هذا النمو المستمر تساهم فيه عدة عوامل بارزة، منها:

  • زيادة الطلب بسبب الإقبال الكبير من السكان محليين و أجانب إضافة لأعداد السياح الهائلة.
  • التضخم حيث ساهم بتأثيره على ارتفاع أسعار عقارات بورصة وكافة المواد بشكل مضاعف.
  • التحضر وفخامة العمران أدى إلى طلب متزايد على الإسكان والتملك في الشقق و المنازل الحديثة.
  • الجدوى الاستثمارية ساهمت بانتعاش سوق العقار وتفضيل خوض التجربة في هذا المجال كونه الأكثر ضمانا وحفظا للأموال وتحقيقا للأرباح.
  • استشراف لمستقبل والذي ينم عن قيمة وأهمية الاستثمار العقاري.

أسعار العقارات في بورصة

أثر التحول الحضري على سوق العقارات في بورصة:

إنَّ التحول الحضري والتوسع العمراني أثرى سوق العقارات في بورصة بشكل كبير وترتب عليه الكثير من الفرص والخيارات الاستثمارية المتنوعة.. إنّ المشاريع العمرانية الحديثة في بورصة شكلت أسلوب حياة عصرية وتماهت مع الذوق العام الجديد. هذا الأمر يتناسب مع متطلبات السوق العقاري حاليا. والذي أدّى إلى زيادة الطلب على السكن و الإقامة بمثل هذه المباني وتحديدا في المناطق الاستثمارية النامية. والتي ترتفع فيها الأسعار بصورة مستمرة بحيث يعتبر التملك فيها بمثابة فرصة ومشروع حقيقي لا يمكن تكراره في كل وقت.

الاستثمار بإيجار العقارات في بورصة:

أصبح خيار الاستثمار بتأجير العقارات في بورصة هو المجال الاستثماري الأفضل والاتجاه الحالي السائد. مهما كان نوع العقار ووظيفته نظرا لزيادة الطلب على الإيجارات بشكل جنوني. إضافة إلى ارتفاع قيمة تأجير العقار ليصل إلى أسعار عالية جدا هذا الأمر شكل حافزا كبيرا بالنسبة للمستثمرين لاختيار هذا المجال.. بهدف إعادة رأس مال العقار عبر تأجيره خلال مدة زمنية لا تتعدى 3 سنوات. لقد شكل الاستثمار في الإيجار حافزاً كبيرا لدى المستثمرين الأجانب بما يحققه من دخل مميز وخاصة في مواسم السياحة. فنظرا لأهمية بورصة سياحياً وتزايد الطلب على العقارات المؤجرة أصبحت قيمة العوائد المالية من خلالها مغرية ومفضلة على خيار إعادة البيع حتى لو حقق نسبة أرباح عالية.

مستقبل سوق العقارات في بورصة:

بالنظر إلى المستقبل، فيمكن استكشاف ما سيقدمه سوق العقارات في بورصة من فرص ومشاريع لا تُضاهى.. وذلك وفق معطيات الواقع ومؤشرات النمو الاستثماري في المدينة. إضافة إلى ذلك، ما توفره بورصة من مقومات استقرار اجتماعي و اقتصادي. ومن المؤكد أن تستمر مشاريع التوسع الحضري التي تهدف إلى إنشاء مدينة نموذجية على المدى البعيد. الأمر الذي يضمن أي مشروع عقاري يمكن تأسيسه ليكون ملاذاً آمناً وادخارا.. وفي ظل الدعم الحكومي والتسهيلات المقدمة للمستثمرين الأجانب في بورصة.. يعتبر استغلال هذه الميزات حاليا و توظيفها بشكل إيجابي في سوق عقارات بورصه قفزة جيدة إلى الأمام على أرضية قانونية صلبة.

شراء منزل في مدينة بورصه

ومن خلال المعطيات السابقة نكون قدمنا لكم من إيبلا العقارية تحليلا عاما لسوق العقارات في بورصة، كما قدمنا رؤية واقعية لمستقبله على المدى البعيد.

تحرير: إيبلا العقارية

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن