سيارة توغ TOGG سيارة تركية محلية الصنع

TOGG Turkey's first electric car

سيارة توغ TOGG سيارة تركية محلية الصنع مواصفات ومميزات

” سيارة توغ TOGG ، أول سيارة كهربائية محلية يبدأ إنتاجها المتسلسل في اليوم الموافق لذكرى عيد الجمهورية.. وفي هذا المقال، سنقدم لكم من إيبلا العقارية أهم المعلومات حول سيارة توغ TOGG فخر الصناعة التركية:

سيارة توغ التركية

افتتاح أكبر مصنع لسيارة توغ في بورصة:

أقيم حفل افتتاح ضخم ترأسه أردوغان وحضره كبار رجال الدولة والساسة ومديرو الشركات المساهمة في مشروع السيارة التركية الوطنية، في حرم المصنع الجديد الذي يقوم على مليوني متر مربع، وتبلغ المساحة المغطاة منه 230 ألف متر مربع، ويقع في منطقة جمليك بولاية بورصة، حيث تتخذ مصانع أخرى لكبرى شركات السيارات العالمية مقرات لها. “حلم 60 عاما يتحقق”، العبارة التي ترددت على لسان المسؤولين الأتراك يوم الافتتاح.

وقال رفعت حصار جيكلي أوغلو رئيس اتحاد غرف التجارة والبورصات التركية، أحد أطراف المشروع: “من الآن فصاعدًا لن نشتري رخصة تصنيع السيارات بل سنبيعها، ولن نقوم بتجميع سيارات عن الآخرين بل سيقوم الآخرون بتجميع سياراتنا”

وأوضح أردوغان أنه على الرغم من أن تركيا هي الأولى على مستوى أوروبا في تصنيع وتصدير السيارات، فإن عدم وجود سيارة محلية من بين السيارات المصنعة على أراضيها “لطالما شكل غصة” للأتراك.

سيارة توغ TOGG سيارة

مواصفات سيارة توغ TOGG الكهربائية التركية الصنع:

  • الشحن السريع: ويمكن الوصول لنسبة 80% من الشحن في غضون 30 دقيقة فقط
  • وبحسب بيانات صادرة عن المجموعة المصنعة للسيارة، فإنها ستكون قادرة على السير حتى 500 كيلومتر بالشحنة الواحدة
  • مجموعة الشركات التركية المصنعة لسيارة “توغ”، قد أعلنت عن 6 ألوان لسياراتها التي بدأت بإنتاجها تحت اسم “ألوان تركيا”، كناية عن ألوان مناطق ورموز محددة في البلاد.
  • ضمان لمدة ثمان سنوات على عبوات البطاريات
  • محرك كهربائي واحد على المحور الخلفي بقوة 200 حصان
  • إنتاج طراز TOGG C- SUV ثنائي المحرك ” دفع رباعي” بقدرة 400 حصان
  • تتميز سيارة توغ الكهربائية بناقل حركة وفرامل انتظار الكتروني
  • تصميم عصري ومثير للإعجاب ، بقاعدة عجلات طويلة ، وكابينة فسيحة ، حيث توصل منتجي توغ لشكل يروق للزبائن داخل وخارج تركيا
  • التصميم مستوحى من ثقافة الأناضول ، حيث طبع المصممون زخارف نباتية على الشبكة وعجلات السيارة.

المواصفات الداخلية لسيارة توغ التركية:

  • مجموعة كبيرة من الأجهزة الرقمية ونظام المعلومات والترفيه ،وكذلك شاشة للمسافرين
  • الشاشات تعمل باللمس والتي تتضمن شاشة عرض ثانوية للتحكم في المناخ
  • موضع لوحة التحكم المركزية العالي يمنح المقصورة تصميماً يشبه قمرة القيادة ، بتصميم نظيف وجذاب

سيارة توغ TOGG سيارة تركية محلية الصنع

مواصفات سيارة توغ TOGG الفنية:

نظام التعليق والدعامات المستقلة الموجودة على المحور الأمامي مما يساعد على تحسين الأداء نظام التعليق الخلفي المستقل يمنحها طابعاً رياضياً ومتكاملاً تتباهى توغ بنظام v2x ، مما يتيح لها الدردشة مع الأجهزة الذكية في المنازل ، بالاضافة إلى الشبكة الكهربائية الأوسع والمزيد من الخدمات مع تطور تقنية 5 ج اللاسلكية تتضمن سيارة توغ TOGG تكنلوجيا سيارات متطورة مثل أنظمة مساعدة السائق المتقدمة وبذلك تخفيف العبء عن السائقين “القيادة الذاتية” بفضل هيكلها المرن ستجعل سيارة توغ التحول سلساً إلى القيادة الذاتية (المستوى 3 وما بعده).. وبذلك اجراء تحديثات مباشرة ومستمرة على برنامجها ، وكذلك الاتصال بالانترنت الخاص به والحصول على تحديثات OTA

استخدام خوارزميات تتبع العين المتقدمة وتصوير ثلاثي الابعاد.. وبذلك سيتمكن السائق رؤية المعلومات على شاشة السيارة دون السهو عن الطريق وكذلك الوصول لجميع المعلومات الأخرى المتعلقة بالطريق والبيئة.. بفضل الواقع المعزز والصورة المحسنة ثلاثية الابعاد.. واستخدام أنظمة الملاحة وأنظمة مساعد السائق وتجربة قيادة آمنة ومريحة وتفاعلية بشكل أكبر و أفضل .

وأعلنت مجموعة الشركات التركية المصنعة للسيارة في يوليو/تموز من العام الجاري.. أن المصنع سيبدأ بإنتاج طراز “إس يو في” خلال الربع الأول من 2023، ثم يدخل نموذجا “هاتشباك” و”سيدان” خط الإنتاج.. لتختتم طرزها الخمسة خلال السنوات التالية بسياراتي “بي-إس يو في” و”سي-إم بي في”.

السيارة الكهربائية

تسهيلات البنوك التركية لشراء سيارة توغ TOGG:

من جهته، أعلن وزير الخزانة والمالية التركي نور الدين نباتي أن المحادثات مع البنوك قد بدأت من أجل تقديم التسهيلات للمواطنين الراغبين بشراء سيارة توغ TOGG. وقال نباتي إن مصارف “زراعات” و”وقف بنك” و”هالك بنك” ستقدم القروض اللازمة والدعم للراغبين باقتناء Togg “بدون فوائد إذا لزم الأمر” بحسب تعبيره.

سعر سيارة توغ TOGG C-SUV الكهربائية التركية:

قدّر خبير تركي أن يكون سعر سيارة توغ TOGG الكهربائية التركية متوافق مع سعر المركبات الأجنبية من نفس الفئة، و التي تعمل بمحرك احتراق الوقود. يتراوح سعرها ما بين 800 ألف ليرة تركية ومليون و200 ألف ليرة. ” قد يتغير السعر حسب أسعار الصرف” أما خارجياً قد يصل سعرها بالدولار ما يعادل قيمة 49 ألف دولار أمريكي ، 184 ألف ريال سعودي ، 15 ألف دينار كويتي ، 178 الف ريال قطري.

وهكذا من خلال المقال السابق من إيبلا العقارية، نكون قدمنا لمحة عن صناعة سيارة توغ TOGG في بورصة.

تحرير: إيبلا العقارية

إذا اعجبك الموضوع شاركه مع من تحب لتعم الفائدة…

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن