شراء عقار في بورصة تركيا – دليل شامل حول شراء عقار في بورصة تركيا

شراء عقار في بورصة

شراء عقار في بورصة وأفضل النصائح للنجاح في استثمار عقاري في بورصة

إذا كنت ترغب شراء عقار في بورصة، فأنت اجتزت تلقائياً خطوة هامة وهي أنك اخترت مدينة ذات مستقبل استثماري ومعيشي من الطراز الأول.. ولمعرفة باقي الخطوات الرئيسية لشراء عقار في بورصة بشكل قانوني وآمن وللتعرف على ميزاته، يُرجى الاطّلاع على المقال التالي:

مدينة بورصة في تركيا

شراء عقار في بورصة:

إنّ مشروع أي مواطن أجنبي من خلال شراء عقار في بورصة، بغض النظر عن الدوافع والأهداف؛ يُعتبر قرار صائب فيما إذا اتَّبع التوجيهات والخطوات السليمة. لم يعد شراء عقار في بورصة حفظاً للأموال أو وديعة آمنة فحسب،. بل هو ضمان لاستثمار مستقبلي مربح، وتحقيق لامتيازات اجتماعية ومادية ونفسية لا يمكن الحصول عليها في مجال آخر.

خطوات شراء عقار في بورصة:

لكي تتم عملية شراء عقار في بورصة بشكل مثالي ومتكامل، يجب أن تسير ضمن مراحل إجراءات صحيحة ودقيقة بحيث لا تغفل عن أي تفصيل..

والآن سنسلط الضوء على تلك الخطوات بالترتيب:

تحديد نوع العقار والهدف من شرائه:

يجب ألّا يتم اختيارك لعقار بشكل عشوائي واعتباطي، وإنما عليك أن تحدد مسبقاً نوعه والهدف من شرائه، هل العقار الذي تريده تجاري أم سكني، أو هل ترغب بشراء عقار جاهز أم قيد الإنشاء؟ وما الأهداف والغايات التي تبني عليها هذا القرار؟ كأن يكون هدفك التملك والسكن أو أن يكون هدفك استثماري ومن الممكن أن تكون أولوياتك ال من شراء عقار في بورصة هي الاستفادة من امتيازات التملك العقاري كالحصول على الجنسية أو الإقامة وما إلى هنالك من دوافع وأسباب تحفزك لشراء عقار.. ومن الجيد، لو طلبت استشارة عقارية بخصوص رغبتك وهدفك من وكلاء عقاريين أو من عملاء لهم تجارب سابقة في هذا المجال لتتمكن من تكوين فكرة عامة تساعدك بالاختيار. والجدير بالذكر، إنَّ تحديدك لهدف من شراء عقار في بورصة يساعدك بشكل مباشر بالحصول على أفضل عرض بالإضافة لتوفير الكثير من الجهد والأموال المرصودة لهذا الأمر..

شقق للبيع في بورصة

وهنا ننتقل إلى الخطوة الثانية وهي:

تحديد الميزانية المادية لشراء عقار في بورصة:

من الأمور الضرورية التي يجب أخذها بعين الاعتبار عند شراء عقار في بورصة، تحديد الميزانية المالية وفق إمكانياتك المادية وتصوراتك المسبقة حول العقار المناسب من حيث السعر والهدف والموقع والمواصفات وغيره. وهذه النقطة بالذات تساعدك بتوفير الأموال عند شراء عقار في بورصة. فوضع خطة مدروسة، تتيح لك الخيارات والمجالات الممكنة لشراء عقار واستثماره أيضا.

الاعتماد على شركة عقارية مرخصة وموثوقة:

من أهم الخطوات التي تساعدك بتحقيق هدفك من شراء عقار في بورصة هو الاستعانة بشركة عقارية معتمدة ذات خبرة ومصداقية في سوق العقارات التركية، حيث بإمكانها توفير أنسب الفرص والعروض العقارية في أفضل المناطق والأحياء في بورصة. وبالتالي، يمكن تحقيق فوائد عديدة من خلال تلك الشركة. أبرزها: توفير الجهد والوقت . توفير المزيد من الأموال . شراء عقار بمقومات ومواصفات سليمة . اختيار موقع مناسب. . تقديم عدة خدمات مجانية كالاستشارات والجولات العقارية. إنّ تواصلك مع شركة عقارية معتمدة تنشط في بورصة، هي أهم خطوة على الإطلاق كونها تتبنى مشروعك وهدفك من شراء عقار في بورصة بشكل كامل.

شركة عقارية مرخصة وموثوقة في بورصة

الاطلاع على العروض:

بعد التواصل مع الشركة العقارية، وتقديم تصوراتك عن العقار الذي ترغب به، تقوم بالاطلاع على جميع عروض العقارات المتوفرة لديهم كما يجب تكوين فكرة شاملة عن مميزاتها وأسعارها وأخذ فكرة واضحة عنها.

جولات عقارية:

لا تشتري عقار في بورصة دون عمل جولات عقارية برفقة الوكيل العقاري لمعاينة المشاريع والعقارات عن قرب و الاطلاع عليها واستكشافها.. كما يجب من خلال الجولة العقارية أن تتلقى من الوكيل شروحات مفصلة عن العقار ومزاياه وتستكشف أدق التفاصيل. و بالتالي، تستطيع أن تشكل صورة واضحة متكاملة عن العقار في بورصة.

اختيار العقار:

بعد إجراء جولات استطلاعية و استكشاف كافة العقارات والعروض المميزة المتاحة، وبعد مداولة الأمر مع الشركة العقارية، يجب اختيار العقار الأفضل و المناسب لتملك مثالي و استثمار ناجح بحيث تحقق هدفك من هذا العقار المحدد من حيث الموقع و المساحة و الخدمات و الإطلالة وغيرها.

شركات وساطة معتمدة وموثوقة

شراء عقار خالٍ من الإشكاليات القانونية:

قبل شرائك لعقار في بورصة والتوقيع على سند البيع، يحب الاطلاع جيدا على وضع العقار القانوني والتأكد من خلوه من أي ثغرة قانونية قد تضيع عليك مالك وتعبك ومن هذه الأمور القانونية التي يجب معرفتها:

  • التحقق من السجل العقاري والاطلاع على الطابو ومعرفة مواصفات العقار وموقعه ومساحته..
  • التأكد من سلامته القانونية من أي رهون أو مشاكل ميراث وغير ذلك.
  • معرفة المالك الحقيقي للعقار.
توقيع عقد الشراء:

بعد اعتمادك على شراء عقار في بورصة والتأكد من سلامته القانونية والفنية، يتم الاتفاق على السعر والبنود عن طريق مستشار الشركة العقارية ثم التوقيع على عقد الشراء وتوثيقه بشكل قانوني.

 

 

إجراءات نقل ملكية العقار في بورصة:

لتتم عملية شراء عقار في بورصة بشكل نهائي، يجب المباشرة بإجراءات نقل ملكية العقار من البائع إلى المشتري.. فعلى المشتري أن يُحضِّر الأوراق المطلوبة من إثباتات شخصية كجواز السفر بالإضافة لوثائق متعلقة بالعقار كوثيقة التقييم العقاري ووثيقة التأمين ضد الكوارث و الزلازل.. بعد تحضير الأوراق المطلوبة، يمكنك الذهاب إلى دائرة السجل العقاري للمباشرة بعملية نقل الملكية.. كما تتم خلال إنجاز المعاملة دفع تكالي نقل ملكية العقار.

و تعد تكاليف ملكية العقار في بورصة منخفضة وتنحصر فيما يلي:

  • ضريبة نقل سند الملكية (الطابو) وتبلغ 4% من قيمة العقار..
  • ضريبة “Döner Sermaye ” رأس المال وتقدر بحوالي 1200 ليرة تركية
  • تكلفة استخراج تقرير التقييم العقاري ويُقدر ب 5000 ليرة تركية.
  • تستغرق مدة معاملة نقل ملكية العقار في تركيا من 5 إلى 8 ايام..

فبعد قبول طلب تسجيل ملكية العقار الذي يقدمه المشتري لا تستغرق عملية الشراء ونقل الملكية أكثر من يوم واحد. وعلى إثرها، يتم منحك وثيقة الطابو من قبل مديرية السجل العقاري لتكون بذلك مالكاً للعقار ولك حرية التصرف فيه بشكل قانوني.

نقل الملكية

ما هي مميزات الاستثمار من خلال شراء عقار في بورصة؟

  • حفظ الأموال و التأمين عليها من خلال شراء عقار في بورصة، حيث تعد بمثابة ودائع بنكية آمنة.
  • يعتبر شراء عقار في بورصة من أفضل المشاريع الاستثمارية على الإطلاق كونها تمتلك كافة المقومات والعوامل التي تعزز من نجاحه وتؤكد على مستقبل استثماري واعد.
  • كثرة عروض وفرص بيع وشراء العقارات في بورصة.
  • الطلب المتزايد على شراء العقارات.
  • الارتفاع المستمر لأسعار العقارات في بورصة.
  • تحقيق عوائد مالية كبيرة بأقل مجهود وتكلفة.
  • الاستغناء عن كثير من أدوات الاستثمار والتكاليف الإضافية التي تحتاجها بباقي القطاعات.
  • الحصول على الإقامة العقارية في تركيا مقابل شراء عقار في بورصة.
  • التقديم على الجنسية التركية في حال شراء عقار بقيمة 400 ألف دولار و بالتالي حصولك على الجواز التركي.

استثمار في العقارات في بورصة

أهمية شراء عقار في بورصة ومستقبلها الاستثماري:

  • التملك في مناطق راقية وآمنة تتمتع بطبيعة ساحرة وأماكن سياحية و تاريخية متميزة
  • بورصة من أكثر مدن تركيا ازدهارا ونشاطا في كافة الجوانب الاقتصادية.
  • كثرة فرص العمل و المشاريع الاستثمارية في بورصة بوصفها منطقة متوهجة بالاستثمارات و الأعمال الصناعية و التجارية على مستوى عالمي.
  • توفر الخدمات حيث تضم مدينة بورصة بمختلف مناطقها كافة المرافق الحيوية و الخدمية.
  • إنّ معظم عروض شراء عقار في بورصة تمتاز ببنيتها الجيدة ووفرة المواصلات والقرب من الطرق ومحطات النقل الرئيسية. كما تشهد مدينة بورصة نهضة حضارية واسعة في المشاريع العمرانية والتنظيمية و الخدمية، جعلت منها في مقدمة المدن الراقية على مستوى تركيا والعالم.

إضافة إلى ذلك، تسبق بورصة عصرها بالتطور والحداثة وتنشط فيها المشاريع العمرانية.. فكانت مركز جذب للمستثمرين الذين رأوا فيها مستقبل وبنك استثماري آمن ومضمون. والجدير بالذكر، فإن الكثافة السكانية في بورصة وكثرة زوارها ورغبتهم بالاستقرار فيها.. زاد من الطلب على شراء عقار في بورصة؛ ولذلك يعد سوق العقارات فيها من أضمن الأسواق وأكثرها ازدهارا.

شقق للبيع في بورصة

هذه كانت معلومات شاملة حول شراء عقار في بورصة، قدمناها لكم من إيبلا العقارية.

تحرير: إيبلا العقارية

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن