عقار في تركيا اسطنبول

Real estate in Türkiye, Istanbul

عقار في تركيا اسطنبول

إنّ ازدهار السوق العقاري في تركيا يتجلى بأبهى صوره في مدينة اسطنبول، حيث الجودة والتنوع والقيمة الاستثمارية.ونتيجة لتطور عمليات التجديد الحضري وإنجاز عدة مشاريع عمرانية، يتوفر في اسطنبول عدة عروض وخيارات عقارية، كمواكبة للتقدم و استجابة عملية لزيادة الطلب على عقاراتها..وفي هذا المقال، سنتعرف على أهمية شراء عقار في اسطنبول ومقومات جودته واستثماره..

عقار في تركيا اسطنبول

أهمية شراء عقار في تركيا اسطنبول:

تتمتع مدينة إسطنبول بمقومات متكاملة على كافة القطاعات والأصعدة، فهي ذات قيمة تاريخية وثقافية وتُعرف بثقلها الاقتصادي والتجاري كواحدة من أهم مدن العالم. لمدينة اسطنبول تأثير خاص وجاذبية فريدة لتكون إحدى أكثر المدن في تركيا استقطابا للزوار سواء كان بقصد السياحة أم كان بغرض الإقامة والاستثمار، ولذلك فإنّ شراء عقار في تركيا اسطنبول له أهمية كبيرة بتعزيز وجودك فيها لأي غرض كان إضافة لتثبيت الأعمال التجارية و إدارتها على نطاق أوسع..

ولأهمية التملك العقاري في اسطنبول جوانب عديدة، منها:

  • تساهم بمنحك مزيداً من الاستقرار الاجتماعي وخاصة برفقة العائلة.
  • كما يمكن الحصول على إقامة عقارية و الاستفادة من امتيازاتها الكثيرة كالصحة و التعليم والسفر..
  • ربط الأعمال والاستثمارات الخارجية بمشروعك الجديد في اسطنبول بوصفها مركز استراتيجي.
  • سهولة السفر منها وإليها.
  • إنّ مقوماتها المتكاملة وقيمة عقاراتها وخياراتها الاستثمارية المتعددة، تساهم بتعزيز نجاح مشروعك بكل تأكيد.
  • ذات مستقبل استثماري يوحي بارتفاع أسعار عقاراتها مما يعني تحقيقك لمكاسب مادية طائلة خلال فترة قصيرة.

مقومات عقار في تركيا اسطنبول:

تمتلك إسطنبول العديد من العوامل والمقومات التي تجعل منها وجهة استثمارية وعقارية رائدة ومفضلة على مستوى تركيا والعالم.. تلك المقومات هي فريدة من نوعها تختص بها اسطنبول دون غيرها وتجعل منها مدينة متفوقة بسوق العقارات. ومن أبرزها:

الموقع الاستراتيجي:

تحظى اسطنبول بموقع جغرافي وحيوي غاية بالأهمية، حيث تمتد على قارتي آسيا وأوروبا وتعتبر صلة وصل بينهما، كما أنّها تطل على البحر الأسود وبحر مرمرة مما يمنحها قيما جمالية وتجارية واستراتيجية، بالإضافة لذلك تهيمن على مضيق البوسفور الحيوي والمهم جدا، فضلاً عن سهولة الوصول إليها. مما زاد من قيمة شراء عقار في تركيا اسطنبول للاستفادة من هذه الميزات الاستراتيجية.

الاقتصاد القوي:

تعتبر اسطنبول مركز الثقل الاقتصادي و التجاري في تركيا، نظراً لتاريخها وموقعها الحيوي وبوصفها ملتقى طرق التجارة البرية و البحرية..، فهي أكبر منطقة تجارية وصناعية في البلاد، حيث يشكل اقتصادها 21% من الناتج القومي الكللي لتركيا، وتساهم ب45% من قيمة الصادرات، بينما تبلغ حصتها من الواردات حوالي 52%..

ونتيجة لمكانتها الاقتصادية، ازدهر السوق العقاري بشكل كبير وأصبح تملك عقار في تركيا اسطنبول مشروعاً استثمارياً جاهزاً بأقل مجهود وتكاليف.

شراء شقة في اسطنبول تركيا

البنية التحتية المتطورة:

تمتاز اسطنبول ببنية تحتية متطورة جداً، بما في ذلك الطرق البرية و البحرية و المطارات و المواصلات العامة، كما أنّها تضم كافة وسائل النقل بتجهيزات عالية الجودة من حافلات ومترو والترام وعبارات وغيرها.

إضافة لذلك، تزخر اسطنبول بالعديد من مراكز الأبحاث الطبية وأفضل مشافي و عيادات و مختبرات مجهزة بمعدات تكنولوجية وتقنيات حديثة..

كما تنشط في اسطنبول عشرات مشاريع التمدن و التطوير وبناء مرافق حيوية و خدمية و سياحية وغيرها.

تعد مشاريع تطوير البنية التحتية من أبرز المقومات التي تعزز من أهمية تملك عقار في تركيا اسطنبول وتساهم بزيادة قيمته السكنية والاستثمارية.

المساجد

السياحة:

تعد مدينة اسطنبول من أهم وجهات و مراكز السياحة على مستوى تركيا والعالم، بناءً على تراثها و مكانتها الثقافية و التاريخية و مواقعها الأثرية وجمالها الطبيعي المتنوع، فضلاً عن موقعها الجغرافي المميز الذي أثر على أهميتها السياحة بشكل إيجابي..

ولذلك ينجذب إلى اسطنبول آلاف الزوار و السائحين يوميّاً، لتكون في المرتبة السادسة كأكثر المدن زيارة في أوروبا و المنطقة عموماً.

ومن المعلوم أنّ للسياحة تأثيراً كبيراً و مباشراً على الإقتصاد وانتعاش السوق العقاري في تركيا اسطنبول، مما يعني أنّ شراء عقار فيها هو مشروع مهم بكل تأكيد.

التنوع الثقافي:

بناءً على امتدادها الحضاري وموروثها التاريخي، تستضيف اسطنبول العديد من الثقافات وتستوعب مختلف الأنماط والمفاهيم الاجتماعية.. إنّ هذه الخاصية الفريدة ساهمت بشكل مباشر على استقرار العديد من الجنسيات في المنطقة وترتب عليها مزيداً من الأمان والحرية بإدارة الأعمال التجارية وتأسيس مشاريع استثمارية ومن بينها شراء عقار في تركيا اسطنبول وتوظيفه بطريقة مناسبة.

موقع العقار ومساحته:

إنّ معظم عروض وفرص شراء عقار في تركيا اسطنبول تتوفر في المواقع الحيوية كالمناطق المركزية أو النامية أو السياحية مما يعني زيادة جودة العقار وجاذبيته.. وإذا كانت مساحة العقار كبيرة أو صغيرة هذا العامل يساهم بشكل مباشر بتحديد قيمة العقار.. فكلما زادت مساحته، ارتفع سعره والعكس صحيح.

عقارات في تركيا اسطنبول

عمر وحالة العقار:

بالطبع إنّ قيمة شراء عقار حديث في تركيا اسطنبول، ستكون أعلى بكثير من العقارات القديمة أو المستعملة.. ولذلك فإنّ سنة البناء تؤثر بتحديد قيمة العقار، كما تحرص الشركات العقارية على مشاريع ومجمعات سكنية جديدة دون غيرها. وإذا كان العقار يتميز بحالة جيدة من حيث التجهيزات والخدمات والديكورات، فإنّ ذلك يساهم بزيادة قيمته وخياراته الاستثمارية.

استثمار عقار في تركيا اسطنبول:

بغض النظر عن أهمية شراء عقار في تركيا اسطنبول للحصول على الامتيازات الاجتماعية كالاستقرار والحصول على الجنسية التركية، فإن له فوائد ومكاسب كبيرة مادية واستثمارية.. منها:

  • سعر العقارات في اسطنبول منخفض نسبيّاً قياساً بمثيلاتها من المدن الكبرى في أوروبا وآسيا.
  • سهولة الوصول إلى اسطنبول بفضل تطور وسائل النقل فيها و امتدادها على البحار.
  • مناخ المنطقة المعتدل ووجودها في أماكن طبيعية متنوعة يشجع على استثمار عقارات في اسطنبول.
  • معظم عروض العقارات في اسطنبول جاهزة حديثا أو قيد الإنشاء، الأمر الذي يجعل منها بيئة خصبة بالاستثمارات.
  • كما أنّ تنوع عروض عقار في تركيا اسطنبول من حيث الأسعار، يعطي الفرصة لذوي الإمكانيات المادية البسيطة من إيجاد فرصة مناسبة للتملك والاستثمار.
  • تنوع خيارات الاستثمار بعقار في تركيا اسطنبول من شقق سكنية ومحلات تجارية ومرافق سياحية.
  • إلى جانب ذلك، تحظى العقارات في اسطنبول بإطلالة ساحرة متنوعة، فهناك شقق بإطلالة على الشواطئ وهناك شقق بإطلالة على البوسفور وأخرى مطلة على الغابات وغير ذلك من الإطلالات البديعة.
  • جودة وفخامة البناء في مجمعات سكنية وتجارية بعروض عقار في تركيا اسطنبول.
  • ضمان نجاح المشروع استثمار العقار في تركيا اسطنبول، نتيجة لنموها المستمر وازدهار السياحة وإقبال الأجانب والمستثمرين للإقامة فيها.
  • تحقيق أرباح وعوائد مالية كبيرة من خلال استثمار عقاري مدروس في إسطنبول، قد لا تحصل عليها في غيرها من الاستثمارات.
  • ارتفاع مستمر بأسعار العقار وتحقيق أرباح مضاعفة بعد فترة قصيرة من استثمار عقار في تركيا اسطنبول.
  • سهولة تأجيره بقيمة مرتفعة، إضافة لاختيار أفضل المستأجرين بسبب كثرة الطلب على الإيجار.
  • استثمار العقار بإعادة البيع بعد ارتفاع الأسعار وإعادة رأس مالك وتحقيق ربح كبير من فرق الزيادة.

الاستثمار العقاري

هذه كانت أهم المعلومات الخاصة بأهمية شراء عقارات في تركيا اسطنبول واستثماره، قدمناها لكم من إيبلا العقارية.

تحرير: إيبلا العقارية

المقال السابق

شركة عقارات اسطنبول

المشاركة التالية

شركات عقارية في اسطنبول

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن