كبادوكيا مدينة المناطيد من أهم الوجهات السياحية في تركيا

تعتبر السياحة في كبادوكيا مدينة المناطيد فريدة من نوعها، وذات جاذبية خاصة، حيث تضم الكثير من المشاهد الجيولوجية والحضارية والتاريخية المميزة، إضافة للتجربة الرائعة التي يعيشها السياح بركوب مناطيد كبادوكيا. وفي هذا المقال، سنقدم معلومات وتفاصيل عن السياحة في كبادوكيا ومميزاتها:

كبادوكيا

تعريف بمدينة المناطيد كابادوكيا:

تقع كابادوكيا في وسط تركيا، في ولاية نوشهير بالجهة الشرقية من هضبة الأناضول. يحد كابادوكيا من الجنوب جبال طوروس، ومن الشرق نهر الفرات و مرتفعات أرمينية ومن الشمال إقليم البنطس التاريخي، ومن الغرب لكوانيا وغلاطية الشرقية. وتعد مدينة المناطيد كبادوكيا من المناطق الضاربة في جذور التاريخ، حيث تحوي كنوزا أثرية ومعالم طبيعية وتراثية قديمة جدا، وكبادوكيا بمجملها ضمن قائمة موقع التراث العالمي في تركيا.

اين تقع كبادوكيا مدينة المناطيد

المناطيد في كبادوكيا:

تعتبر المناطيد ذات الهواء الساخن من أهم الأنشطة التي تجتذب السياح في كبادوكيا. وهي متوفرة بكثرة في منطقة غوريم. كما أسلفنا، فإنّ رياضة المناطيد من أجمل النشاطات الشيقة و الرائعة في كبادوكيا، فالسياح يقصدون هذه الوجهة ليعيشوا تجربة مثيرة ممتعة في مدينة المناطيد كبادوكيا بين أحضان الطبيعة المليئة بمناظر الساحرة ، ليعيشوا لحظات رائعة مع مناطيد كبادوكيا بدءاً من عملية نفخ المنطاد وإشعال النيران فيه و انتهاءً با لإنطلاق في صعود لطيف من الأرض إلى السماء.

كبادوكيا مدينة المناطيد في تركيا

أهم الأنشطة التي يمكنكم القيام بها أثناء ركوب مناطيد كابادوكيا:

  • قبل ركوبكم لمناطيد كابادوكيا المثيرة، يمكنكم تناول وجبة شهية مقدمة من المشرفين على المناطيد.
  • لا تفوتوا على أنفسكم أي لحظة للاستمتاع بهذه التجربة الفريدة الشيقة ابتداءً من نفخ المنطاد وإشعال النيران به ثم انطلاقه بهدوء من الأرض وانتهاء بتحليق إلى السماء لتعيشوا لحظات خيالية.
  • يمكنكم الاستمتاع أثناء التحليق بمشاهدة مناظر الطبيعة الساحرة لمدينة كبادوكيا، إضافة لالتقاط صور تذكارية رائعة.
  • يمكنكم قضاء لحظات آسرة وركوب مناطيد كبادوكيا في فصل الشتاء ومشاهدة الثلوج المتراكمة على سفوح و مرتفعات الجبال في مشهد ساحر لا يغيب عن الذاكرة.
  • إضافة لما ذكرنا، يمكنكم القيام بشراء هدايا و مقتنيات تذكارية من مدينة مناطيد كبادوكيا مثل الأواني ومجسمات و مزهريات وغيرها.

المعالم السياحية في تركيا

أبرز معالم السياحة في مدينة المناطيد كبادوكيا:

تضم مدينة مناطيد كبادوكيا عشرات المدن وبلدات وقرى سياحية من الطراز الأول، إضافة للعديد من مواقع جيولوجية و تاريخية الساحرة والتي تستقطب آلاف السياح سنوياً. وسنكتفي بذكر بعض من أهم معالم السياحة في كبادوكيا، وهي:

متحف زلفي المفتوح في غوريميه:

وادي زلفي من أكثر الأماكن المميزة للسياحة في كبادوكيا مدينة المناطيد .. يُعرف الوادي حالياً باسم متحف زلفي المفتوح ويقع على بعد 10 كم من غوريميه على طريق أفانوس.. يضم المتحف المفتوح العديد من الأبنية الأثرية و الكنائس ومزارات مزخرفة بتصاوير فريسكو الجصية والتي تعود إلى فترة القرن التاسع والحادي عشر.

مدينة المناطيد في تركيا

وادي اهلارا:

يقع وادي اهلارا على مقربة من جبلي حسن و ميلنديز وهما اثنان من براكين كبادوكيا الثلاثة. يصل عمق وادي اهلارا حوالي 100 متر وقد تكون بواسطة نهر ميلنديز منذ آلاف السنين. ويعد وادي اهلارا من بدائع الطبيعة ومن أجمل أماكن السياحة في كابادوكيا التي تجذب السياح من كافة أنحاء العالم.

كبادوكيا مدينة المناطيد في تركيا

ديرين كويو:

ديرين كويو مدينة أثرية تحت الأرض تتألف من طوابق متعددة.. وهي من عجائب التاريخ النادرة ومن أروع أماكن السياحة في كابادوكيا مدينة المناطيد وأكثرها زيارة. وقد تم تجهيز مدينة ديرين كويو بشكل منظم بديع لإقامة الناس كما تم تخصيص أماكن للماشية. تحوي المدينة فتحات تهوية لتوفير الهواء النقي إلى الطوابق السفلية من المدينة.

درين كويو المنازل الصخرية في كابادوكيا

مداخن العفاريت في غوريميه:

تعتبر مداخن الجن في قرية غوريميه من أجمل أماكن السياحة في كبادوكيا مدينة المناطيد .. تم تأسيس هذه القرية في وادي تاريخي، تزخر بالآثار ومعالم تاريخية المثيرة للإعجاب والدهشة.. وقد تم وضعها ضمن لائحة يونيسكو للتراث العالمي. وتضم قرية غوريميه في كبادوكيا منازلاً أثرية منحوتة بالصخر وكنائس قديمة.. أبرزها كنيسة التفاحة وكنيسة توكلي، كما اشتهرت المنطقة كذلك بمداخن الجن وهي عبارة عن مداخن جبلية طبيعية تنتشر في أرجاء القرية.

وهكذا من خلال المقال السابق من إيبلا العقارية، نكون قدمنا معلومات حول السياحة في مدينة المناطيد كبادوكيا التاريخية وسط تركيا، وقدمنا لمحة عن أهم معالمها التاريخية والطبيعية وأبرز الأنشطة الترفيهية التي يمارسها الزوار.

تحرير: إيبلا العقارية

إذا اعجبك الموضوع شاركه مع من تحب لتعم الفائدة…

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن