كيف أبيع شقتي في تركيا

كيف أبيع شقتي في تركيا

كيف أبيع شقتي في تركيا

من المؤكد أنّ الشقق بخياراتها السكنية والسياحية هي الأكثر طلباً من قبل العملاء والمستثمرين، بوصفها تسد الحاجة الضرورية والطبيعية للسكن والاستقرار.. فإذا كنت أفكر بمشروع إعادة البيع، كيف أبيع شقتي في تركيا؟ هذا ما سنتعرف عليه في المقال التالي:

كيف أبيع شقتي في تركيا

كيف أبيع شقتي في تركيا:

لكي أبيع شقتي في تركيا بصورة قانونية ومثالية، يجب اتباع الإجراءات التالية:

تجهيز وإعداد الشقة:

يجب عمل صيانة عامة للشقة، وإجراء تحسينات عليها، أوعمل إضافات إذا لزم الأمر لكي تبدو بأفضل صورة لجذب العملاء والمستثمرين، ولكي تكون جاهزة للبيع واستقبال الزبائن المحتملين. إضافة إلى إعداد وتجهيز الأوراق و الوثائق المالية والقانونية اللازمة لمعاملة البيع.

التسويق و تحديد السعر:

التسويق الصحيح للعقار يعد من أهم الأدوات التي تساهم ببيع شقتك في تركيا بأفضل شكل ممكن، ولذلك قم بالاستعانة بشركة تسويق وترويج لعمل دعايات من خلال الصور و الفيديو وتقديم شروحات عن شقتك بطريقة جذابة عبر منصات التواصل الاجتماعي و المواقع الالكترونية و الملصقات الدعائية. وبعد استكشاف السوق العقاري وحالة الأسعار، قم بعمل تقييم عقاري لتحديد سعر شقتك بواقعية من أجل الإعلان عنه، ولا تبالغ بتحديده لكي تتمكن من بيعها في فترة وجيزة.

شراء شقة في تركيا | الخطوات - الفوائد - وأبرز النصائح والمعلومات

المرونة بالتفاوض واختيار الأفضل:

بعد الإعلان عن بيع شقتك في تركيا سيتم التواصل معك من قبل المشترين المحتملين. كن على استعداد للتفاوض، وتحلَّ بالمرونة والأخذ والرد حتى تتم بيع شقتك بسعر جيد. وبعد الإعلان عن بيع شقتك في تركيا، ستأتيك عدة عروض من الزبائن والمستثمرين، لذلك قم بدراسة هذه العروض واختر الأفضل فيما بينها ويفضل استشارة شركة عقارية ذات خبرة بمنطقة تواجد شقتك.

عقد البيع و نقل الملكية:

بعد الموافقة على عرض ما، يجب أن تقوم مع المشتري بالاتفاق على البنود والتوقيع على عقد البيع. بعد كتابة عقد البيع وتوثيقه، واستلام كامل المبلغ، تبدأ إجراءات نقل الملكية إلى المشتري. وبعد الانتهاء من المعاملة، يستلم المشتري وثيقة الطابو ويصبح المالك الرسمي للشقة.

كيف أبيع شقتي في تركيا

هذه كانت أهم المعلومات الخاصة بإجراءات بيع شقة في تركيا، قدمناها لكم من إيبلا العقارية.

تحرير: إيبلا العقارية

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن