كيف أتأكد من أنّ شراء عقار في مشروع قيد الانشاء في تركيا آمن

كيف أتأكد من أنّ مشروع قيد الانشاء في تركيا آمن

كيف أتأكد من أنّ مشروع قيد الانشاء في تركيا آمن

عند إقامة مشاريع بناء جديدة في مناطق حديثة ونامية في تركيا، يرغب الكثير من المستثمرين بشراء عقار قيد الإنشاء؛ وذلك لسعره المنخفض، ولكونه يحقق أرباحاً كبيرة في المستقبل.. ولكن لا يمكن أن أخاطر بأموالي لمجرد التفكير بجدوى الاستثمار، ويجب أن أضع عامل الأمان كاعتبار أول.. كيف أتأكد أنّ مشروع قيد الإنشاء آمن؟ هذا ما سنتناوله في مقالنا التالي:

كيف أتأكد من أنّ مشروع قيد الانشاء في تركيا آمن

كيف أتأكد من أنّ مشروع قيد الانشاء في تركيا آمن:

قبل التأكد من كون العقار قيد الإنشاء في تركيا آمناً أم لا، هناك معايير يجب أن تتوفر في العقار قيد الإنشاء لكي يكون الاستثمار مجدياً ومُربحاً بصورة مثالية، وهي:

  • أن تكون المنطقة حيوية، ذات جاذبية.
  • أن يكون سعر العقار منخفضاً
  • أن تكون مواصفات العقار مناسبة للاتجاهات الحديثة من أنماط وأشكال العقارات
  • سهولة استثماره بعد استكشاف رغبة وتوجه المستهلكين إلى هذه المنطقة في المستقبل..

بعد الرؤية المستقبلية الصحيحة للمشروع ومنطقته، يجب أن أتأكد من أن شراء عقار قيد الإنشاء آمناً من خلال الأمور التالية:

أن يكون المشروع تابعاً لشركة إنشاء ذات سمعة جيدة:

إذا أردت أن تشتري عقاراً في مشروع قيد الإنشاء، تأكد أولاً من سمعة الشركة وخبرتها والتزامها بالعقود والمواعيد، ولا يغرّنك حجم المشروع وفخامته، وإنّما الأهم من ذلك هو مصداقية شركة الإنشاءات وتجاربها المتعددة وقدرتها على إكمال أي مشروع بجودة عالية سواء كان ضخماً أم بسيطاً.

شراء شقة قيد الإنشاء في تركيا

ضمان سير المشروع وإنجازه:

عليك أن تتأكد عبر الاستشارة العقارية من أنّ حجم المشروع المُزمع إنشاؤه يتطابق مع ميزانية الشركة المطورة، لكي تضمن استمرارية البناء واكتماله فأكبر عائق أمام تطوير العقارات بالشكل المطلوب، هو ضعف إمكانية شركة الإنشاءات المالية وعجزها أمام المشروع. وبالتالي، يعتبر شراء عقار في مشروع قيد الإنشاء ضخم من شركة متوسطة أو مبتدئة مغامرة محفوفة بالمخاطر وآيلة للفشل.

ضمان تسليم العقار في التاريخ المتفق عليه والمواصفات المحددة:

فيما يخص ضمان تسليم العقار عند الشراء في مشروع قيد الإنشاء في التاريخ المتفق عليه والمواصفات المحددة، سيتم ذلك من خلال العقد الذي ستقوم بتوقيعه مع شركة الإنشاء أثناء الشراء، حيث يتم الاتفاق على كافة البنود كمساحة العقار، سعره، مواصفاته، تاريخ تسليمه، قيمة الغرامة التي ستُدفع لك في حال التأخير.. وتجدر الإشارة هنا، أنّ هناك فترة تأخير لتسليم العقار مسموح بها: وهي 6 أشهر كمهلة احترازية في حال وقوع أمر خارج عن السيطرة.. وبعد انقضاء هذه الفترة، إذا لم يتم تسليم المشروع فستسري الشروط الجزائية الموثقة بالعقد والتي هي في صالح العميل. كذلك الأمر في حال تسليم العقار، يجب أن يكون مطابقاً للمعايير والمواصفات المتفق عليها بين المشتري وشركة الإنشاء.

شركات موثوقة في بورصة

اختيار مرحلة متقدمة نوعاً ما من إنشاء المشروع:

يُفضل لشراء عقار في مشروع قيد الإنشاء بشكل آمن أكثر، أن يكون المشروع تجاوز مرحلة المخططات وتخطى المراحل الأولية من البناء، وذلك يعني أنه قطع شوطا جيدا وأصبح احتمال التأخير ضئيل جدا. وبالتالي ضمان استلامه بالموعد المحدد وبالمواصفات المطلوبة. هذا أفضل بالنسبة للعملاء والمستثمرين المبتدئين وأكثر أماناً.. أمّا بالنسبة للمستثمرين والمخضرمين في المجال العقاري والذين لديهم معرفة وعلاقات بشركات التطوير والعقارات. فالأفضل شراء عقار من المخطط أو في المراحل الأولية من البناء؛ لأنّ أسعارها تكون منخفضة جدا وأرباحها مضاعفة على الغالب.

التعامل مع مستشار عقاري موثوق:

إذا كانت الحاجة تستدعي ضرورة التواصل مع شركة استشارات عقارية لشراء شقة جاهزة. فإنّه من الأولى والأجدر أن تعتمد عليها في حال شراء عقار قيد الإنشاء.. فبإمكان الشركة العقارية أن توجهك نحو الاختيار الصحيح وتساعدك باتخاذ القرار الصائب بالشراء من هذا المشروع أو ذاك. وذلك لمعرفتها الجيدة بالقطاع العقاري وعلاقاتها مع شركات الإنشاء وخبرتها العميقة بتمييز المشروع الناجح من الخاسر..

شراء عقار قيد الإنشاء في تركيا

هذه أبرز الأمور والمعايير الخاصة بمعرفة كيف أتأكد من أنّ شراء عقار قيد الإنشاء آمن، قدمناها لكم من إيبلا العقارية

تحرير: إيبلا العقارية

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن