هل شراء عقار في تركيا يتم خلال يوم واحد؟

شراء عقار في تركيا يتم خلال يوم واحد

هل شراء عقار في تركيا يتم خلال يوم واحد؟

لوجود عدة دوافع اجتماعية واقتصادية وسياحية وراء تملك العقارات في تركيا، وذلك بعد أن أثبتت المشاريع العقارية جودتها الاستثمارية فيها، سارع الكثير من المواطنين الأجانب للحصول على فرصة تملك عقاري في تركيا.. ولأنّ بعض الفرص لا تحتمل التأخير أو لوجود أسباب مختلفة تستدعي السرعة لإنجاز هذا الأمر.. هل يمكن شراء عقار في تركيا خلال يوم واحد؟ ولمعرفة تفاصيل هذا الموضوع، وعدة نقاط مهمة، يُرجى الاطلاع على المقال التالي:

هل شراء عقار في تركيا يتم خلال يوم واحد

هل شراء عقار في تركيا يتم خلال يوم واحد:

إذا كان المقصود بشراء عقار هو ضمان هذه الفرصة في التملك والتأمين عليها من خلال عقد البيع والشراء، فنستطيع القول: نعم إنّ عملية شراء عقار في تركيا تتم خلال يوم واحد وبكل بساطة وسهولة. والعملية تسير بكل سلاسة كما يلي:

بعد الاطلاع المسبق أو حتى الفوري على عروض أهم المشاريع العقارية من خلال الصور والفيديوهات والشروحات النظرية. يقوم العميل المفترض بجولات عقارية برفقة المستشار العقاري لاستكشاف تلك العقارات ليختار ما يناسبه بعد معاينتها على أرض الواقع. ويتم الاتفاق على الشروط والبنود ليتم كتابتها في عقد البيع ويوقع عليه كلا الطرفين. ويتم توثيقه وتصديقه قانونيّاً عند كاتب العدل (النوتر)، وتكون عملية الشراء بهذه الحالة قد تمت بصورة رسمية.

هل يُمكن شراء عقار في تركيا خلال يومٍ واحد؟

تملك عقار في تركيا:

هذا بالنسبة لشراء عقار، أمّا بالنسبة “لتملك عقار” فصعب للغاية أن يتم ذلك خلال يوم. ويحتاج ذلك لبضعة أيام طبقاً للإجراءات القانونية والروتينية اللازمة لذلك.. فبعد توقيع عقد الشراء وتحويل قيمة العقار، تبدأ مرحلة تجهيز الأوراق ومعاملة نقل الملكية والحصول على الطابو. وهذه الإجراءات تحتاج فترة زمنية وبعد إنجازها بشكل تام، يكون العميل قد أصبح مالكا رسميا للعقار وهو ما يسمى تملك عقار.

الفرق بين عقد الشراء وسند الملكية:

لبيان الفرق بين شراء عقار وتملك عقار يجب أن نفرق بين عقد الشراء وسند الملكية (الطابو):

عقد البيع والشراء:

بعد الاتفاق بين المشتري والجهة البائعة على البنود، يتم إنشاء عقد بينهما. وبعد دفع مبلغ الحجز للبائع وتثبيت السعر وتوضيح طريقة الدفع، يتم توقيع العقد وتصديقه وتوثيقه لدى كاتب العدل ليلتزم الطرفان بما ينص عليه العقد حرفيّاً. وهذا يعني شراء عقار، ويمكن إنجاز ذلك خلال ساعات معدودة.

هل يُمكن شراء عقار في تركيا خلال يومٍ واحد؟

سند الملكية (الطابو):

وهو وثيقة تؤكد الملكية التامة للعقار ويعني حرية التصرف فيه من بيع وتأجير وغير ذلك، يتم الحصول على سند الملكية بعد جهوزية العقار ودفع سعره كاملا وتقديم الأوراق المطلوبة كوثيقة التقييم العقاري ووثيقة تأمين الزلازل وغيرها. وتحتاج عملية نقل الملكية والحصول على وثيقة الطابو من 3 أيام إلى 10 أيام كحد أقصى. وهذا يُسمى تملك عقار.

وإلى هنا نكون قد وضحنا الإجابة من إيبلا العقارية عن الاستفسار “هل شراء عقار في تركيا يتم خلال يوم واحد؟” وكل النقاط المتعلقة حوله..

تحرير: إيبلا العقارية

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن