لا تشتري شقة في تركيا دون التأكد من هذه النقاط

لا تشتري شقة في تركيا دون التأكد من هذه النقاط

لا تشتري شقة في تركيا دون التأكد من هذه النقاط

بالقدر الذي يعتبر فيه شراء شقة في تركيا خياراً صائباً له امتيازات متعددة، يجب ألّا تتم هذه العملية بطريقة عشوائية وغير مدروسة.. ولذلك لا تشتري شقة في تركيا دون التأكد من عدة نقاط وأمور غاية بالأهمية، سنتحدث عنها في المقال التالي.

لا تشتري شقة في تركيا دون التأكد من هذه النقاط

النقاط التي يجب التأكد منها قبل شراء شقة في تركيا:

شراء شقة في تركيا مشروع ذو قيمة كبيرة، يترتب عليه امتيازات مادية واجتماعية ليست بالقليلة، لذا هناك العديد من النقاط والأمور ينبغي التأكد منها قبل الشراء ليتم بطريقة سليمة بعيداً عن أي إشكالية أو ثغرة.. ومن أهم هذه النقاط: التأكد من الجهة البائعة والمالك الحقيقي للشقة. ويمكن الاطلاع على سند الملكية ومعرفة صاحب العقار ووضعه القانوني، وهل لديه أهلية للبيع.

التأكد من خلو العقار من أي قيود:

من الضروري جدا قبل شراء شقة في تركيا، رؤية تقرير التقييم العقاري للشقة والتأكد من خلوها من أي حقوق أو قيود كالرهن، الحجز، الإيجار، وغيرها.

لا تشتري العقار في تركيا قبل التأكد من هذه النقاط

التأكد من سلامة الشقة القانونية والإدارية:

يجب التأكد عن طريق السجل العقاري من سلامة العقار من أي ثغرة أو إشكالية قانونية، والتأكد من مواصفاته ومطابقته للواقع.

التأكد من سلامة الشقة الفنية والمادية:

يجب استكشاف الشقة بشكل جيد ومعاينتها عن قرب وعدم إغفال أي تفصيل من تفاصيلها كمساحة الغرف وتوزيعها وجودة البناء والتشطيبات وفحص الديكورات ونمط المطبخ.. والتأكد من عدم وجود أخطاء وعدم حاجتها للصيانة والإصلاحات.

الحصول على استشارة:

لا تشتري شقة في تركيا دون أن تحصل على استشارة عقارية وقانونية من شركة عقارية خبيرة أو من محامي متخصص بشؤون العقارات وقوانينها، بحيث يتم توجيهك بشكل صحيح للقيام بالإجراءات اللازمة في عملية شراء شقة في تركيا بأكمل وجه.

عوامل ومقومات يجب توفرها بالشقة في تركيا:

يوجد عدة عوامل ومقومات يجب توفرها لتكون عملية شراء شقة في تركيا مثالية للغاية وتساهم بتعزيز قيمتها الاستثمارية، أهمها:

الموقع الحيوي والنمط العصري:

وهو من أهم العوامل التي تساهم بتحديد أهمية الشقة وقيمتها، حيث ينبغي أن تكون قريبة من المراكز الخدمية والمرافق الحيوية وتتوفر بقربها وسائل النقل والمواصلات. إنّ تصميم الشقة الحديث يضيف لها رونقاً جذاباً للعملاء والمستثمرين، كما يرفع من قيمتها، ويساهم بنجاح مشروعك الاستثماري من خلالها.

اسطنبول

المساحة و الإطلالة:

يجب اختيار مساحة الشقة التي تناسب تصوراتك وإمكانياتك المادية وتتوافق مع رؤيتك الاستثمارية لمستقبل المنطقة. و لإطلالة الشقة في تركيا، دور كبير جدّاً في تعزيز جماليتها وجاذبيتها السكنية والاستثمارية. فينبغي أن تنتقي إطلالة مميزة وجميلة للشقة المراد شراؤها في تركيا.

سعر العقار:

يجب أن تستعين بمستشار عقاري للتفاوض مع البائع للحصول على أفضل سعر ممكن، وابحث عن فرص وعروض الشقق التي تتيح حسومات وأسعار تنافسية مميزة.

شركة عقارية موثوقة في تركيا

هذه كانت أهم النصائح التي يجب اتباعها قبل شراء شقة في تركيا، قدمناها لكم من إيبلا العقارية.

تحرير: إيبلا العقارية

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن